هل لدى الوراثة أي شيء للقيام بالنجاح في الجامعة؟

هل لدى الوراثة أي شيء للقيام بالنجاح في الجامعة؟
يمكنك إلقاء اللوم على والديك لضعف نتائج الامتحانات ... إلى حد ما.
إنتاج 4 PM / Shutterstock

يمكن أن يتذكر العديد من الأشخاص بشكل واضح كونهم 18 ويفتحون مؤقتًا هذا الغلاف الذي يحتوي على معلومات مهمة حول المستقبل. على السطح ، من الغريب الاعتقاد بأن الجينات لها علاقة بها - ولكن دراستنا الجديدة ، نشرت في التقارير العلميةتكشف أن العوامل الوراثية تؤثر على كل من الالتحاق بالجامعة والإنجاز.

كيف يمكن أن تؤثر اختلافات الحمض النووي الموروث على نجاح الجامعة؟ تشير عقود من الأبحاث إلى علم الوراثة كقوة نظامية رئيسية تؤثر الإنجاز في المدرسة - بما في ذلك مدرسة إبتدائية, مدرسة ثانوية و مزيد من التعليم. وقد وجدت الدراسات التي تبحث في التأثير الجيني على التباين في السمات ، والمعروفة أيضًا باسم التوريث ، أن الإنجاز المدرسي يكون حول 50٪ قابل للتوريث.

إن العمل الجيد في المدرسة هو تتويج للعديد من العوامل المختلفة. ويشمل ذلك الذكاء ، والتحفيز ، ودعم الأسرة ، ونوعية المعلم ، والقدرة على التركيز ، والصحة ، والرفاهية ، واحترام الذات ، ودعم الأقران - والقائمة تطول. وقد تبين أن العديد من هذه العوامل يمكن تصنيفها جزئياً. في الواقع ، وجدت إحدى الدراسات أن العوامل الوراثية للشخصية والذكاء والصحة العقلية تمثل 75٪ من الوراثية المسجلة في درجات GCSE.

وبالمثل ، عندما نفكر في الأسباب التي تجعل الأفراد يختارون الالتحاق بالجامعة ، سيكون هناك العديد من العوامل المختلفة المؤثرة جزئيا على هذا الاختيار. وتشمل هذه الإنجازات الأكاديمية السابقة ، والرغبة في التعلم ، والحالة الاجتماعية والاقتصادية ، والشخصية والقدرات. التأثير الجيني على اختيار الجامعة لذلك يعكس التأثير الجيني لجميع هذه العوامل المختلفة.

باستخدام التوائم

إن إيجاد التأثير الجيني على الخيارات التعليمية ينطوي على مفهوم يسمى العلاقة بين الجينات والبيئة. إن الفكرة هي أن الأفراد مشاركين نشطين في اختيار وتعديل وخلق بيئات تتناسب مع الميول الطبيعية الخاصة بهم. على طول هذه الخطوط ، فإن النتائج التعليمية أكثر من مجرد ما يحدث بشكل سلبي للطالب. يمكنك اتخاذ قرارات حول تجربتك الجامعية - مثل ما إذا كنت تريد الدراسة أم مكان الدراسة وماذا تدرس - وتتأثر هذه القرارات بشكل جيني.

لدراسة التأثير الجيني على نجاح الجامعة ، استخدمنا عينة من أزواج 3,000 من التوائم الذين هم جزء من دراسة حول التنمية المبكرة للتوائم في المملكة المتحدة. ثم سألناهم عن خياراتهم ونتائجهم في التعليم العالي. نحن أيضا مقارنة نتائج التوائم متطابقة وغير متطابقة. كلا النوعين من التوائم يتشاركان بيئتهما بنفس القدر ولكنهما يتشاركان كميات مختلفة من الحمض النووي الموروث.

التوائم المتطابقة تشارك 100٪ من الحمض النووي الموروث. غير أن التوائم غير المتماثلة تشارك 50٪ - فهي أشبه بالأخوة العاديين الذين يولدون في نفس الوقت. إذا كان التوائم المتطابقان أكثر تشابهاً في سمة معينة ، مثل الإنجاز الجامعي ، مقارنةً بالتوائم غير المتماثلة ، فيمكننا أن نستنتج التأثير الجيني.


الحصول على أحدث من InnerSelf


بهذه الطريقة ، اكتشفنا أن جميع مقاييس النجاح الجامعي تأثرت وراثيًا بشكل كبير. في الواقع ، يرجع إلى 57٪ من الاختلافات بين الأفراد إلى عوامل وراثية.

الطبيعة ضد الطبيعة

السلوك البشري المعقد لا ينبع أبدا من الطبيعة أو التنشئة ، بل هو تفاعل معقد لكليهما. في دراستنا ، وجدنا أن بين 43 ٪ و 54 ٪ من الاختلافات بين الناس في تدابير النجاح الجامعي كانت بسبب العوامل البيئية. ومع ذلك ، فإن ما كان مثيرا للاهتمام هو أن هذه التأثيرات البيئية كانت بشكل أساسي بيئات "فردية محددة" - مثل الأصدقاء والوضع الاجتماعي. يبدو أن البيئة المشتركة ، مثل منزل العائلة ، أقل تأثيرًا.

التدبير الوحيد الذي أظهر تأثيرًا بيئيًا مشتركًا كبيرًا هو ما إذا كان الطلاب مسجلين في الجامعة أم لا. هنا ، استأثرت البيئة المشتركة بـ 36٪ من الاختلافات في التسجيل بالجامعة. هذا يشير إلى أن عوامل مثل الأسرة أو الدراسة مهمة في قرار الالتحاق بالجامعة. لكن ما تدرسه ومدى نجاحك قد يرجع إلى ظروف شخصية أكثر.

على الرغم من أن الدراسات التوأمية مفيدة لإخبارنا عن أسباب التباين في مجموعة سكانية ، إلا أن الطرق الوراثية الحديثة - التي تستخدم الدنا وحده - هي مفيدة تبدأ في استخدامها للتنبؤ بالنتائج التعليمية. تلخص "عشرات الجينات الوراثية على نطاق الجينوم" آلاف من المتغيرات الجينية التي ارتبطت بسمة للفرد. في دراستنا ، أنشأنا هذه الدرجات بناء على تلخيص المتغيرات الجينية المرتبطة التحصيل العلمي. وجدنا أنه حتى 5٪ من الاختلافات في معايير النجاح في الجامعات يمكن تفسيرها من خلال الحمض النووي للأفراد فقط.

هذا هو طريق طويل من 50٪ التي حددتها الدراسات التوأم ، وهو تناقض يعرف باسم التوريث في عداد المفقودين. وتقتصر الدرجات متعددة الجينات على مستوى الجينوم باختلاط فقط المتغيرات الجينية الشائعة التي تقاس على رقاقات الحمض النووي والقدرة الإحصائية لاكتشاف تأثيرات صغيرة جدا. وتستند درجات الجينات الحالية إلى عشرات الآلاف من هذه المتغيرات الجينية ، ولكننا نعرف أن مئات الآلاف من الجينات غير المقيدة حاليا هي المسؤولة. ما زلنا بحاجة إلى أحجام أكبر للعينة لاكتشاف هذه الجينات ، كل منها يساهم في تأثير ضئيل للغاية. على الرغم من هذا القيد ، تمثل درجات الجينات على مستوى الجينوم وسيلة مثيرة للاهتمام للبحث في المستقبل في الأساس الجيني لنتائج التعليم.

يمكن لنتائج مثل لنا أن يكون لها آثار إيجابية. يمكن أن يساعد التعرف على الفروق الفردية في كيفية أداء الأشخاص في الجامعة في تعزيز المبادرات لدعم كل تلميذ للوصول إلى أقصى إمكاناته.

نتذكر أيضا التقدم للجامعة - وقد دخلنا. أحدنا لدراسة الفن والآخر لدراسة علم النفس. من المضحك كيف تتحول الأمور.المحادثة

عن المؤلفين

إميلي سميث-وولي ، زميلة أبحاث ما بعد الدكتوراه ، UCL وزيدة أيوريش ، باحث ما بعد الدكتوراه ، مركز الطب النفسي الجيني والتنموي الاجتماعي ، كينجز كوليدج لندن

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = genetics of successuten؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
by ساثفيك براساد وبرادلي ريفز
هل تعتقد أن كلمات مرور الإنترنت الخاصة بك آمنة؟
هل تعتقد أن كلمات مرور الإنترنت الخاصة بك آمنة؟
by بول هاسكل دولاند وبريانا أوشيا

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
هل كنت جزءًا من المشكلة آخر مرة؟ هل ستكون جزءًا من الحل هذه المرة؟
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
هل قمت بالتسجيل للتصويت؟ هل صوتت؟ إذا كنت لن تصوت ، فستكون جزءًا من المشكلة.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...

Does Genetics Have Anything To Do With Success At University?

science

Does Genetics Have Anything To Do With Success At University?
You can blame your parents for poor exam results…to an extent.
4 PM production/Shutterstock

Many people can vividly remember being 18 and tentatively opening that envelope containing crucial information about the future. On the surface, it’s strange to think that genes have anything to do with it – but our new study, published in Scientific Reports, reveals that genetic factors influence both university enrolment and achievement.

How can inherited DNA differences influence university success? Decades of research point to genetics as a major systematic force influencing achievement throughout school – including primary school, secondary school and further education. Studies looking at genetic influence on variation in traits, also known as heritability, have found school achievement to be around 50% heritable.

Doing well at school is a culmination of many different factors. These include intelligence, motivation, family support, teacher quality, ability to concentrate, health, wellbeing, self-esteem, peer support – the list goes on. Many of these factors have been shown to be partly heritable. In fact, one study found that the genetic factors of personality, intelligence and mental health accounted for 75% of the recorded heritability in GCSE scores.

Similarly, when we think of the reasons why individuals choose to attend university, there will be many different, partly heritable, factors influencing this choice. These include past academic achievement, appetite for learning, socioeconomic status, personality and abilities. Genetic influence on university choice therefore reflects the genetic influence of all of these different factors.

Using twins

Finding genetic influence on educational choices involves a concept called gene-environment correlation. It is the idea that individuals are active participants in selecting, modifying and creating environments that match their natural propensities. Along these lines, educational outcomes are more than just what happens passively to a student. You make decisions about your university experience – such as whether to study, where to study and what to study – and these decisions are partly genetically influenced.

To study genetic influence on university success, we used a sample of 3,000 pairs of twins who are part of the UK-based Twins Early Development Study. We then asked them about their higher education choices and results. We also compared the results of identical and non-identical twins. Both types of twins share their environment to the same extent but crucially share different amounts of inherited DNA.

Identical twins share 100% of their inherited DNA. Non-identical twins however share 50% – they are like regular siblings that happen to be born at the same time. If identical twins are more similar on a particular trait, such as university achievement, compared to non-identical twins, then we can infer genetic influence.

In this way, we discovered that all of the measures of university success were substantially genetically influenced. In fact, up to 57% of the differences between individuals were due to genetic factors.

Nature versus nurture

Complex human behaviour is never the result of only nature or nurture, but a complex interplay of both. In our study, we found that between 43% and 54% of the differences between people in university success measures were due to environmental factors. However, what was interesting was that these environmental influences were mainly “individual-specific” environments – such as friends and social status. The shared environment, such as family home, seemed to have less of an impact.

The only measure that showed substantial shared environmental influence was whether or not students enrolled at university at all. Here, the shared environment accounted for 36% of differences in university enrolment. This suggests that factors such as family or schooling are important in the decision to attend university. But what you study and how well you do could be down to more personal circumstances.

Although twin studies are useful for telling us about the reasons for variation in a population, more recent genetic methods – which use DNA alone – are starting to be used to predict educational outcomes. “Genome-wide polygenic scores” sum up thousands of genetic variants that have been associated with a trait for an individual. In our study, we created such scores based on summing up genetic variants associated with educational attainment. We found that up to 5% of the differences in university success measures could be explained by individuals’ DNA alone.

This is a long way from the 50% identified by twin studies, a discrepancy known as missing heritability. Genome-wide polygenic scores are limited by summing together only common genetic variants measured on DNA chips and statistical power to detect very small effects. Current polygenic scores are based on tens of thousands of these genetic variants, but we know that hundreds of thousands of currently unmeasured genes are responsible. We still need larger sample sizes to detect these genes, each of which contributes a very small effect. Despite this limitation, genome-wide polygenic scores represent an interesting avenue for future research into the genetic basis of educational outcomes.

Results such as ours can have positive effects. Recognising individual differences in how well people do at university can help promote initiatives to support each pupil in reaching their maximum potential.

We also remember applying to university – and we did get in. One of us to study art and the other to study psychology. It’s funny how things turn out.The Conversation

About The Authors

Emily Smith-Woolley, Postdoctoral research associate, UCL and Ziada Ayorech, Postdoctoral Researcher, Social Genetic and Developmental Psychiatry Centre, King's College London

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

The Biology of Belief 10th Anniversary Edition: Unleashing the Power of Consciousness, Matter & Miracles
scienceAuthor: Bruce H. Lipton
Binding: Paperback
Publisher: Hay House Inc.
List Price: $16.99

Buy Now

Keto Meal Prep: Easy, Healthy and Wholesome Ketogenic Meals to Prep, Grab, and Go. 21-Day Keto Meal Plan for Beginners. Keto Kitchen Cookbook (keto meal ... ketogenic meal plans, keto diet foods)
scienceAuthor: Brandon Hearn
Binding: Kindle Edition
Format: Kindle eBook

Buy Now

The Secret of Our Success: How Culture Is Driving Human Evolution, Domesticating Our Species, and Making Us Smarter
scienceAuthor: Joseph Henrich
Binding: Paperback
Publisher: Princeton University Press
List Price: $19.95

Buy Now

science
enarzh-CNtlfrdehiidjaptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}