لماذا يفعل المزيد من الناس أعمال الحفلة؟

لماذا يفعل المزيد من الناس أعمال الحفلة؟
يمكن أن يكون من السهل تحمل بعض السيطرة على يوم عملك.
برانيسلاف نينين / Shutterstock.com

وبفضل شركات مثل Lyft و TaskRabbit و Instacart ، لم يكن الأمر أسهل على الأمريكيين الذين يستطيعون تحمل تكاليف النقل من مكان إلى آخر ، أو الحصول على البقالة أو ترك شخص آخر يسير على كلبه. وبالمثل ، فإن عدد الأمريكيين هم العاملين لحسابهم الخاص أو المتعاقدين المستقلين هو الارتفاع.

ارتفعت نسبة الأمريكيين الذين يفعلون كل شيء من المحاسبة إلى القيادة كمقاولين مستقلين 10.7 بالمائة في 2005 إلى 15.8 في المائة في 2015، وفقا لدراسة قام بها الاقتصاديون لورنس كاتز في جامعة هارفارد وآلان كروجر في جامعة برينستون. ووجدوا أن الاتجاه كان أكثر وضوحًا بين النساء ، حيث ارتفع من 8 إلى 17 بالمائة.

على أساس تقريري السابق البحث فيما يتعلق بأسواق العمل والرضا الوظيفيأردت أن أعرف ما إذا كان هذا الرقم يرتفع بسرعة كبيرة لأن الأمريكيين يتمتعون بالمرونة التي توفرها هذه الوظائف. لمعرفة ذلك ، تعاونت مع زميل لي في جامعة فيلانوفا.

مزيد من المرونة

نحن نعلم بالفعل أن الناس يأخذون هذه الوظائف لأسباب عدة، سواء كان مصدر الدخل الرئيسي أو كزحام جانبي.

وفي كلتا الحالتين ، يحصل العديد من هؤلاء العمال على المرونة الكافية في الوظيفة لمنحهم بعض السيطرة على ما يفعلونه ومتى يفعلون ذلك. وهذا أحد الأسباب التي تجعل هذه الترتيبات شائعة بشكل متزايد ، كدراسة حديثة كاتز وكروجر تنفذ تقترح.

زميلي ماري كيلي و انا تحليل البيانات تجمع من خلال المسوحات التي أجرتها جامعة شيكاغو الباحثون في 2006 و 2010 و 2014 لمقارنة مستويات الرضا الوظيفي بين الأميركيين الذين لديهم أنواع مختلفة من المهن والحالة الوظيفية.

وشمل أفراد 3,600 تقريباً في هذه العينة الممثلة وطنياً العمال الذين يمسكون بوظائفهم العادية ، وكذلك المقاولين المستقلين والعاملين لحسابهم الخاص مع درجة معينة من التحكم في جداولهم الزمنية. كما شملت موظفي العقود الذين يفتقرون إلى الاستقلالية والمرونة ، مثل العاملين في الوكالات المؤقتة أو مع التزامات تحت الطلب.


الحصول على أحدث من InnerSelf


كما قمنا بمقارنة الرضا الوظيفي للعاملين في الأدوار الإدارية أو المهنية مع العاملين في مهن ذوي الياقات الزرقاء ، والتحقق من وجود اختلافات بين الرجال والنساء.

مزيد من الرضا

كما قد تتوقع ، وجدنا أن الأشخاص الذين يتحكمون أكثر في جداول أعمالهم والذين يمكنهم أن يختاروا إلى حد ما المهام التي سيأخذونها أكثر بكثير من رضاهم عن عملهم مقارنة بأقرانهم الذين لديهم وظائف بأجر منتظم - على الرغم من خسارة المنافع الأمان.

تراوحت نتوء الارتياح هذا بين 6 و 8 في المائة للرجال و 4 و 8.5 في المائة للنساء. ربما من المدهش أن تكون هذه الحافة أكبر بين الأشخاص في الوظائف غير الاحترافية مقارنة بالموظفين المحترفين.

ومن المثير للاهتمام أن النساء كن بشكل عام أكثر ارتياحًا للوظائف التي منحتهن مزيدًا من السيطرة على عملهن أكثر من الرجال. كان هذا صحيحًا سواء كانوا في مهن احترافية أو كانوا من ذوي الياقات الزرقاء.

ومع ذلك ، لم نكتشف أي ارتياح إضافي للعمال دون وظائف مرتجلة ، لكن وظائفهم لم تمنحهم سيطرة إضافية أو محدودة على مسؤولياتهم. الموظفون الذكور والإناث في هذه الحالة كانوا بين 3 و 4.5 في المائة أقل راضين عن عملهم من نظرائهم الذين يتقاضون رواتبهم.

مما لا شك فيه أننا لا نستطيع أن نقول بالضبط ما يتعلق بهذه الوظائف التي يبدو الأمريكيون أنها أكثر إرضاءً لها. على الأرجح ، نداءات مختلفة نداء إلى مختلف العمال. بالنسبة للبعض قد تكون المرونة ، بينما بالنسبة للآخرين قد لا تكون مرتبطة بصاحب عمل واحد. وقد يعتقد بعض الناس ، مثل الوالدين الوحيدين أو الطلاب المتفرغين ، أن هذه الترتيبات هي السبيل الوحيد أمامهم للعمل على الإطلاق. من المؤكد أن هناك بعض الجوانب ، مثل وجود منافع قليلة وأمن وظيفي - أو عدم وجود شيء على الإطلاق - لا يعجبهم ، حتى إذا وجدوا أنهم مرضيين بشكل عام.

المحادثةلكن النتائج التي توصلنا إليها تشير إلى أنه بغض النظر عن كيفية كسب الرزق ، فإن الرجال والنساء الأمريكيين يشعرون بالرضا عن الوظائف التي توفر قدرا أكبر من السيطرة على يوم عملهم مقارنة بالوظائف العادية. نعتقد أن هذا يشير إلى أن هذه الأنواع من الوظائف ستستمر في النمو.

نبذة عن الكاتب

شيريل كارلتون ، أستاذ مساعد في الاقتصاد ، جامعة فيلانوفا

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = gig economy؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

هل تعتقد أن كلمات مرور الإنترنت الخاصة بك آمنة؟
هل تعتقد أن كلمات مرور الإنترنت الخاصة بك آمنة؟
by بول هاسكل دولاند وبريانا أوشيا
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
هل كنت جزءًا من المشكلة آخر مرة؟ هل ستكون جزءًا من الحل هذه المرة؟
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
هل قمت بالتسجيل للتصويت؟ هل صوتت؟ إذا كنت لن تصوت ، فستكون جزءًا من المشكلة.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...

Why Are More People Doing Gig Work?

Why Are More People Doing Gig Work?
Having some control over your workday can make it easier to bear.
Branislav Nenin/Shutterstock.com

Thanks to companies like Lyft, TaskRabbit and Instacart, it’s never been easier for Americans who can afford it to zip from place to place, get groceries delivered or let someone else walk their dog. Likewise, the number of Americans who are self-employed or independent contractors is soaring.

The share of Americans doing everything from accounting to driving as independent contractors rose from 10.7 percent in 2005 to 15.8 percent in 2015, according to a study by economists Lawrence Katz at Harvard University and Alan Krueger at Princeton University. The trend was more pronounced among women, they found, rising from 8 to 17 percent.

Based on my prior research regarding labor markets and job satisfaction, I wanted to know if this number was rising so fast partly because Americans enjoy the flexibility these jobs offer. To find out, I teamed up with a colleague of mine at Villanova University.

Greater flexibility

We already knew people take these jobs for many reasons, whether it’s as a primary source of income or as a side hustle.

Either way, many of these workers get enough flexibility on the job to give them some control over what they do and when they do it. That’s one reason why these arrangements are increasingly common, as a more recent study Katz and Krueger carried out suggests.

My colleague Mary Kelly and I analyzed data gathered through surveys conducted by University of Chicago researchers in 2006, 2010 and 2014 to compare job satisfaction levels among Americans with different kinds of occupations and employment status.

The approximately 3,600 people in this nationally representative sample included workers holding down regular jobs, as well as independent contractors and self-employed workers with some degree of control over their schedules. It also included contract employees lacking autonomy and flexibility, such as those working for temp agencies or with on-call obligations.

We also contrasted job satisfaction for employees in managerial or professional roles with workers in blue-collar occupations, and checked whether there were any differences for men and women.

More satisfaction

As you might expect, we found that people with more control over their schedules and who could choose to some extent which tasks they would take on are significantly more satisfied with their work than their peers who hold regular salaried jobs – despite losing out on benefits and security.

This satisfaction bump ranged between 6 and 8 percent for men and 4 and 8.5 percent for women. Perhaps surprisingly, this edge was bigger among people in nonprofessional jobs than for professionals.

And interestingly, women were generally more satisfied with jobs that gave them more control over their workdays than were men. That was true whether they were in professional occupations or had blue-collar status.

However, we detected no such added satisfaction for the workers without regular salaried positions, but whose jobs gave them little or no extra control over their responsibilities. Male and female employees in that situation were between 3 and 4.5 percent less satisfied with their work than their salaried counterparts.

To be sure, we cannot say exactly what it is about these jobs that Americans seem to find more satisfying. Most likely, different attributes appeal to different workers. For some it may be the flexibility, while for others it may be not being tied to a single employer. And some people, such as single parents or full-time students, may believe that these arrangements are the only way for them to work at all. Surely there are some aspects, such as having scant benefits and job security – or none at all – that they do not like, even if they find them satisfying in general.

The ConversationBut our findings do suggest that no matter how they make a living, American men and women are more satisfied with jobs that provide more control over their work day than with regular salaried jobs. We believe this signals that these kinds of jobs will probably keep growing.

About The Author

Cheryl Carleton, Assistant Professor of Economics, Villanova University

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books

The Gig Economy: The Complete Guide to Getting Better Work, Taking More Time Off, and Financing the Life You Want
careerAuthor: Diane Mulcahy
Binding: Hardcover
Format: Special Edition
Publisher: AMACOM
List Price: $22.00

Buy Now

Gigged: The End of the Job and the Future of Work
careerAuthor: Sarah Kessler
Binding: Hardcover
Publisher: St. Martin's Press
List Price: $25.99

Buy Now

The Gig Is Up : Thrive in the Gig Economy, Where Old Jobs Are Obsolete and Freelancing Is the Future
careerAuthor: Olga Mizrahi
Binding: Paperback
Publisher: Greenleaf Book Group Press
List Price: $16.95

Buy Now

enzh-CNtlfrhiides

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}