شفاء مخاوفك و عواطفك حول المال

شفاء مخاوفك و عواطفك حول المال
الصورة الائتمان: ماكس بيكسل

يتمثل أحد التحديات الرئيسية لتدارك العواطف فيما يتعلق بالمال في أن الكثير منا قد تعلمنا مهارات تأقلم ضعيفة عندما يتعلق الأمر بالمال ، والذي غالباً ما ينبع من تكييفنا الثقافي والمجتمعي. غالبًا ما نعرقل عواطفنا السلبية بإنكار وجودها ، أو دفعها جانباً ، أو بمحاولة تجاهلها تمامًا. وبالطبع ، فإن أساليب التفادي هذه لا تعمل إلا لفترة من الزمن.

فلماذا نملك مهارات تأقلم ضعيفة عند التعامل مع المشاعر السلبية؟ لقد تعلمنا أن مشاعرنا يمكن أن تخلق مشاكل ، لذلك نحاول بطبيعة الحال أن نتجنبها. ومن المفارقات أن المشاكل لا تنشأ لأن لدينا هذه المشاعر ولكن لأننا لا نوليها أي اهتمام. لكن تجاهل المشاعر الصعبة لا يجعلها تختفي. في الواقع ، ستستمر هذه الدورة الصعبة في لعب دور نشط في حياتك - خاصة عندما يتعلق الأمر بأموالك.

فتح عواطفك

على مر السنين ، وجدت أربعة مشاعر مشتركة تنشأ عندما يتعلق الأمر بالمال. هذه المشاعر لا توجد بشكل حصري في النساء ، لأن الرجال أيضاً يختبرونها ، ولكن بطريقة مختلفة. عندما لا تتم معالجتها ومعالجتها بشكل صحيح ، يمكن أن تسهم هذه المشاعر في الحصول على حقيقة مالية داخلية غير مسجلة. يمكن أن سحابة الأحكام المالية الخاصة بك وتسلب السلطة الخاصة بك على المال. هذه المشاعر الأربعة هي الخوف والشعور بالذنب والعار والغضب.

خوف

ربما يكون الخوف هو العاطفة الأكثر شيوعًا التي نمتلكها - ليس فقط حول المال ، بل حول التغيير والتمدد إلى ما وراء منطقة الراحة لدينا تجاه المجهول. عادة ما يركز تردد العديد من النساء مع المال على عدم وجود ما يكفي أو خوف من أن كل ما لديهم سوف يؤخذ أو أنه سيخسر كل شيء. ترتبط هذه المشاعر بالشك والضعف. إذا تعرضت لهذا النوع من القلق من المال أثناء نشأتك ، فيمكن أن يستمر في الصدى معك ومن المحتمل أن يقودك إلى إعادة إنشاء الدراما المالية في حياتك.

أحد السيناريوهات الشائعة هو الخوف من عدم قدرتك على دفع الفواتير لأنه لا يوجد ما يكفي من المال. ومع ذلك ، يمكن أن هذا الخوف أعمق من ذلك بكثير. على سبيل المثال ، تخشى العديد من النساء أن يصبحن "سيدات حقائب". في الواقع ، تخشى نصف النساء في الولايات المتحدة تقريباً هذا - بما في ذلك النساء اللواتي يحصلن على أكثر من $ 200,000 في السنة - وفقًا لدراسة النساء والثروة والسلطة من 2013 .

هذه الإحصائية هي مثال جيد لكيفية الخوف من السيطرة على النساء. يمكننا نحن النساء أن نكون خائفات هائلة ، حتى حول الأحداث التي من غير المحتمل أن تحدث. ويركز الخوف من أن تصبح سيدة حقيبة على عدم القدرة على توفير نفسك أو عائلتك ، وفقدان كل ما لديك (بما في ذلك قدرتك على كسب العيش) ، أو أن يأخذ شخص ما أموالك ، أو يخسرها ويصبح بلا مأوى. الخوف يشمل أيضا الوقوع في دائرة التبعية على الأفراد الآخرين أو الحكومة. ما يمثله هذا حقا هو الشعور بأننا عاجزون وغير قادرين على البقاء.


الحصول على أحدث من InnerSelf


يمكن أن أواصل تقديم أمثلة على الخوف الناجم عن منظور النقص. ومع ذلك ، هناك أيضا الخوف من الفشل الذي يمكن أن يبتلي المحترفات الإناث اللواتي سبق لهن تجربة مستوى عال من النجاح. لقد اختبرت ذلك شخصياً ، وكذلك الأمر مع نساء أخريات بارزات في العمل أعمل معهم. والخبر السار هو أن لدينا القدرة على العمل من خلال الخوف وتجربة الحرية على الجانب الآخر.

الشعور بالذنب

يمكن لكثير من النساء أن يتعرفن على الشعور بالذنب ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمال. يعد الإنفاق المذنب عادة شائعة بالنسبة إلى النساء. يمكنك التعرف عليه عندما تجد نفسك تقول للآخرين:

"أشعر بالذنب كلما أنفق بدلاً من الادخار."

"أنا نادرا ما أشتري أي شيء ما لم يكن للبيع."

"أشعر بالضيق كلما ذهبت على ميزانيتي."

عادة ما ينبع الشعور بالذنب بسبب الأموال من المخاوف القديمة والرسائل من الطفولة ويرتبط عادة بعدم وجود ما يكفي.

هناك جانب آخر للشعور بالذنب. من طبيعتنا كنساء أن نكون مرطبات ، حتى إلى درجة الشهادة. هذا يمكن أن تظهر في استعدادك للإنفاق والشراء للآخرين بدلا من نفسك. قد يؤدي هذا الشعور بالذنب إلى منحك المال وإقراض المال للعائلة والأصدقاء ، حتى عندما تعرف أنه لن يتم إعادته. هذا النوع من الشعور بالذنب يؤدي إلى شعور العديد من النساء بارتياح أكثر من الاستسلام مع النظر إليهن على أنهن نكران الذات.

يمكن أيضا أن يكون الشعور بالذنب من ذوي الخبرة من قبل النساء الذين أصبحوا أثرياء جدا. يشعرون بالذنب للحصول على أموال أكثر من عائلاتهم أو أصدقائهم ، لذا قد يقللون من ثروتهم أو نجاحهم.

عار

من بين كل المشاعر المتعلقة بالمال ، ربما يكون العار أكثر صعوبة. إن عاطفة العار تخفف من عمق قلبك. إنها مبنية على مفهوم "عدم كفاية جيدة" ، كونها أقل من غيرها ، من حيث كونها ذات قيمة منخفضة ، ولا تستحق ما لديك. يشير إلى عدم كفاية أو معيبة بطريقة ما.

وكما يلاحظ المؤلف Brené Brown ، فإن العار هو "في الأساس الخوف من أن يكون غير محبوب". لقد عانينا جميعًا من العار لأنه عاطفة إنسانية أساسية وشاملة. ومع ذلك ، فإن الكثيرين منا يخشون التحدث عن ذلك ، وبسبب ذلك ، يمكن أن يستمر في السيطرة على حياتنا.

غضب

يمكن للعاطفة من الغضب فيما يتعلق بالمال تركك مغلقة عاطفيا وجسديا من الآخرين. يمكن أن يحافظ على الوضع الذي أنت غاضب حوله في عقلك وجسدك وروحك. يمكن أن يؤدي الغضب أيضًا إلى إلقاء اللوم على الآخرين في موقفك الصعب. في الواقع ، يدفع الغضب واللوم المال والفرص والناس. وتستند العاطفة من الغضب بشأن المال على الاعتقاد في عدم العدالة في الحياة و / أو عدم العدالة من المال. اللوم الناتج هو طريقة أخرى لتوجيه الغضب لنفسك أو للآخرين.

إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك ، فربما أنت غاضب من نفسك بشأن الطريقة التي تعاملت بها مع أموالك. ربما أنت غاضب من نفسك ، أو شخص آخر ، لأنك فقدت فرصة عظيمة. ربما أنت تلوم والديك لتركك في ما يتعلق بالمال عندما كنت تكبر. أو ربما تلقي باللوم على زوجك أو شريكك لإعطائك المال. الأهم من ذلك كله ، ربما كنت غاضبا من الاضطرار إلى البدء من جديد بعد أن اتخذت قرارات مالية سيئة.

الغضب واللوم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل الثقة والاعتقاد بأن كل جزء من أموالك يجب أن يكون محميًا لأن الآخرين قد يستفيدون منك. يمكن أن يؤدي حتى اكتناز. الأهم من ذلك كله ، يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالحرمان بطريقة ما ، ومنع من تحقيق ما تريد حقا.

بعض أعمال التخريب الذاتي

دعونا الآن نتفحص أربع طرق رئيسية تشارك فيها النساء في التخريب الذاتي: التعلم ، التخفيض ، تقليل القيمة ، والحدود غير الواضحة. تسترشد هذه الإجراءات بمعتقداتك ، وعاداتك ، ومواقفك ، وعواطفك ، وبعلاقتك بالمال. إذا تم ترك هذه القضايا غير مفحوصة ، فستستمر المشاكل المالية ، مما يمنعك من تجربة الفرح والثروة والرضا والنجاح الذي ترغب فيه.

Underearning

لقد عرفت العديد من النساء المحاصرات في فئة الدارس - ونادرا ما يكون خيارا واعيا. أساسًا ، أنت أحد المتعزرين عندما لا يعكس دخلك مهاراتك ومواهبك وإمكاناتك ، على الرغم من جهودك. أنت أيضًا تدرس ، على الرغم من أنك تعمل بجد ، وتسجيل ساعات طويلة ، فأنت تعلم أنك لا تكسب ما تستحقه مقابل القيمة التي تقدمها. هذا يمكن أن يجعلك تشعر بثقة أقل ، محبطًا ، عالقًا. يمكن أن يسبب لك أيضًا التخلي عن قوتك من خلال إلقاء اللوم على الآخرين أو العوامل الخارجية لموقفك.

أسعار أقل

وثمة إجراء آخر يمكن أن يحد من الازدهار المالي هو ممارسة الشحن الزائد ، وهو أمر مشابه للتعلم. تميل الكثير من النساء إلى المبالغة في العرض أو التخفيض. تريد العديد من النساء إرضاء الجميع ، حتى على حسابهم الخاص. يمكن أن يصبح هذا النمط طريقة طبيعية لممارسة الأعمال ، حتى عندما تكون في الداخل ، قد تستاء من ذلك. مع هذا النمط الذاتي للتخريب من محاولة شراء الموافقة ، يمكنك أن تصبح ذات نقد ذاتي وتبدأ في إلقاء اللوم على نفسك.

البخس

العمل الرئيسي الثالث الذي يمنع النساء من توليد المزيد من الازدهار المالي هو العادة في خفض قيمة أنفسهن ووقتهن. في ما يلي بعض الأمثلة الشائعة التي تشير إلى أنك قد تكون أقل من قيمتها بنفسك والمنتجات أو الخدمات أو العمل الذي تقدمه. وتشمل هذه على سبيل المثال لا الحصر:

  • تقليل وقتك وإعطائه مجاناً
  • خصم أسعارك عندما يطلبها الناس
  • خصم الأسعار الخاصة بك حتى عندما لا يطلبها الناس ، واستياءها سرا
  • أكثر من اللازم والقيام بكل شيء بنفسك ، ثم الشعور بالإرهاق والإرهاق

إن إحدى الطرق الحيوية لتكريم قيمتك هي تقديم عملك فقط إلى أولئك الذين يقدرونه لأنهم أكثر ميلاً للاستفادة منه ، واستخدامه لأقصى ما لديهم ، وبالتالي مساعدة الآخرين ، وخلق تأثير دومينو إيجابي.

حدود غير واضحة

يتمثل الإجراء الرئيسي الرابع الذي يحد من ازدهار المرأة ونجاحها في وجود حدود شخصية غير واضحة. أعرِّف الحدود الشخصية بأنها تحتوي على قواعد وتوجيهات وحدود فيما يتعلق بما يمكن أن يتصرف به الآخرون تجاهك. حدودك تحدد من أنت كفرد. إن وجود حدود شخصية متطورة أمر أساسي للحصول على علاقات مرضية وثقة بالنفس.

في كثير من الأحيان ، من الصعب التعرف على هذه الديناميكية ، مما يجعلها نقطة عمياء رئيسية للنساء فيما يتعلق بأموالهن. قد تظهر لك حدود غير واضحة لك بالطرق التالية:

  • الزبائن لا يدفعون في الوقت المحدد
  • خروج العملاء من برنامجك (برامجك)
  • الاستمرار باستمرار مع مرور الوقت (للشركات القائمة على الخدمات)
  • اعتمد باستمرار على العمل الإضافي في وظيفتك
  • جذب العملاء أو العملاء أو الزملاء الذين يطلبون الصيانة العالية
  • قول نعم عندما تعنى حقاً لا فى كل مجالات حياتك ، بما فى ذلك المال
  • تعاني من صعوبات تتعلق بمحادثات الأموال مع العملاء أو الشركاء أو البنوك أو المتخصصين الماليين أو زوجاتك أو أفراد الأسرة
  • الفشل في أن تكون واضحًا تمامًا فيما يتعلق بسياساتك ، وغالبًا ما تخطي هذه المناقشات مع عملاء جدد

صنع عصير الليمون

إذا تعرفت على مشاعر الخوف أو الشعور بالذنب أو العار أو الغضب ، خذ قلبك ، لأنك بالتأكيد لست وحدك. في مرحلة ما من حياتنا ، شعرنا جميعًا بهذه المشاعر. وهذا في الواقع أمر جيد لأنه يمكنك الآن مواجهتهم بشجاعة ونعمة. من الطبيعي أيضًا أن تشعر حتى بالفشل بشأن بعض اختياراتك وأفعالك بالأموال.

أعتقد حقا أن هناك فوائد للفشل. أنا لا أمجد تجربة الفشل ، بما أنني كنت هناك بنفسي ، فأنا أعرف مدى مؤلمتها. ومع ذلك ، أعتقد أنه في لحظات الفشل ، زرعت بذور التعلم والبصيرة التي يمكن ، إذا كنا راغبين في الالتفات إلى الدرس ، أن تقودنا إلى الشعور بالحرية. هذه الرؤية يمكن أن تقودنا إلى اتخاذ إجراء ، على الرغم من خوفنا من الفشل.

تحريك الماضي العواطف التي تقف بينك وبين الازدهار

مع زبائني غالبا ما أشارك تمرين قوي من عشر خطوات الذي يركز على الغفران واستغناء ما لم يعد يخدمك. في حين أن هذا قد لا يبدو ذا صلة بالمال ، إلا أنه في الواقع لأن فعل الاستغفار سيجعلك حراً حراً. وسوف يتيح لك هذا الشعور بالحرية الإفصاح عن أي مشاعر سلبية أو ذات صلة من الغضب والخوف والقلق وما شابه. يوفر لك القانون فرصة لغفران الماضي والأشخاص الذين صاغوا معتقداتك وعاداتك ومواقفك فيما يتعلق بالمال. الأهم من ذلك ، أنها توفر لك فرصة لغفران نفسك عن الإجراءات التي لديك أو لم تؤخذ مع المال.

الغفران صعب للغاية بالنسبة للعديد من الناس لاحتضان. قد لا تكون مستعدًا لأن يحدث ذلك دفعة واحدة. قد يحتاج الأمر إلى حدوثه على مدار الوقت. في كلتا الحالتين ، التسامح هو جانب حيوي في علاج علاقتك بالمال.

تذكر أن التسامح ليس شيئًا تفعله من أجل الآخرين. المغفرة هي شيء تقوم به لنفسك كجزء من "الانزعاج العاطفي". ما تقوم به هو تركيز طاقتك على ملاحقات أكثر إيجابية وتوفير مساحة للخير الذي تريده.

حقوق الطبع والنشر © 2018 بواسطة Meriflor Toneatto.
أعيد طبعها بإذن من مكتبة العالم الجديد
www.newworldlibrary.com.

المادة المصدر

النقود والمظاهر والمعجزات: دليل لتغيير علاقات المرأة بالأموال
بواسطة Meriflor Toneatto

النقود والمظاهر والمعجزات: دليل لتغيير علاقات المرأة بالأموال من قبل شركة ميريفلور تونيتوالمؤلف Meriflor Toneatto ، وهو مسؤول تنفيذي في القيادة والتدريب الحائز على جوائز ، يوضح لك كيفية توسيع حدودك وخلق حياة أحلامك ، التي هي غنية ومرضية بكل طريقة - من الناحية المالية والروحية والعاطفية. يشرح هذا الكتاب القوي كيف أن المال "عملة عاطفية" ويشرح ثمانية مبادئ شمولية تساعدك على التغلب على الكتل العميقة ، "تدفع إلى الأمام" نجاحاتك الخاصة ، وتعيش حياة أحلامك.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي أو شراء أوقد الطبعة.

عن المؤلف

Meriflor ToneattoMeriflor Toneatto هو مدرب محترف ، متحدث ، ورجل أعمال. هي الرئيس التنفيذي ومؤسّسة Power With Soul وخالق مسار Millionaire Difference Makers ™ ، وهي متخصصة في مساعدة النساء الرياديات الطموحات والمهنيات والقادة على تحقيق الرخاء المالي والنجاح مع تحقيق وعدهم الاجتماعي في العالم. زيارة موقعها على الانترنت في https://meriflor.co/

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 0992817307. maxresults = 1}

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = prosperity secrets؛ maxresults = 2}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Heal Your Fears and Emotions About Money

Heal Your Fears and Emotions About Money
Image credit: Max Pixel

A major challenge to healing emotions regarding money is that many of us have learned poor coping skills when it comes to money, often stemming from our cul­tural and societal conditioning. Often we block our neg­ative emotions by denying their existence, by pushing them aside, or by trying to ignore them altogether. Of course, these avoidance techniques only work for a pe­riod of time.

So why do we have poor coping skills when address­ing negative emotions? We have learned that our feelings can create problems, so naturally we try to sidestep them. Ironically, problems arise not because we have these feel­ings but because we pay no attention to them. But ignor­ing hard feelings does not make them go away. In fact, this challenging cycle will continue to play an active role in your life — especially when it comes to your money.

Unlocking Your Emotions

Over the years, I have found four common emotions that arise when it comes to money. These feelings do not ex­clusively exist in women, since men also experience them, but in a different way. When not addressed and processed properly, these emotions can contribute to having an un­healed inner money reality. They can cloud your financial judgments and take away your power over money. These four feelings are fear, guilt, shame, and anger.

Fear

Fear is perhaps the most common emotion we have — not just about money but about changing and stretching beyond our comfort zone toward the unknown. The hesitation many women experience with money usually centers on not having enough or fearing that whatever they have will be taken away or that they will lose it all. These feelings are connected to doubt and vulnerability. If you were exposed to this type of money anxiety while you were growing up, it can continue to resonate with you and has likely led you to re-create money drama in your life.

One common scenario is being afraid that you won’t be able to pay the bills because there is not enough money. However, this fear can go much deeper. For example, many women fear becoming “bag ladies.” In fact, nearly half of all women in the United States fear this — in­cluding those in households earning more than $200,000 a year — according to the 2013 Women, Money, and Power Study.

This statistic is a good example of how fear can control women. We women can be terrific worriers, even about events that are unlikely to happen. The fear of becoming a bag lady focuses on not being able to provide for your­self or your family, losing everything you have (including your ability to make a living), having someone take your money, or losing it all and becoming homeless. The fear also includes getting trapped in the cycle of dependency on other individuals or the government. What this re­ally represents is a sense of being powerless and unable to survive.


 Get The Latest From InnerSelf


I could go on providing examples of fear caused by the perspective of lack. However, there is also the fear of failure that can plague female profession­als who have already experienced a high level of success. I have personally experienced this, and so have other high-achieving women with whom I work. The good news is that we have the power to work through the fear and to experience freedom on the other side.

Guilt

Many women can identify with the emotion of guilt, es­pecially when it comes to money. Guilty spending is a common money habit for women. You can recognize it when you find yourself telling others:

“I feel guilty whenever I’m spending instead of saving.”

“I rarely buy anything unless it’s on sale.”

“I feel stressed out whenever I go over my budget.”

Guilt as related to money usually stems from old fears and messages from childhood and is usually tied to not having had enough.

There is another side to guilt. It is in our nature as women to be nurturers, even to the point of martyrdom. This can show up in your willingness to spend and buy for others instead of yourself. This guilt can even lead you to give away money and lend money to family and friends, even when you know it will not be returned. This type of guilt leads to many women feeling more comfortable with giving than receiving and with being viewed as selfless.

The emotion of guilt can also be experienced by women who have become very wealthy. They feel guilty for having more money than their family or friends, so they may downplay their wealth or success.

Shame

Of all the emotions regarding money, shame is perhaps the most difficult to endure. The emotion of shame cuts very deep to the core of who you are. It is based on the con­cept of not being “good enough,” of being less than others, of having low self-worth, and of not deserving what you have. It points to being inadequate or flawed in some way.

As author Brené Brown notes, shame is “basically the fear of being unlovable.” We have all experienced shame because it is a primal and universal human emotion. Yet many of us are afraid to talk about it, and because of this, it can continue to control our lives.

Anger

The emotion of anger regarding money can leave you closed off emotionally and physically from others. It can keep the situation that you are angry about fresh in your mind, body, and spirit. The anger can also lead to blam­ing others for your challenging situation. In effect, anger and blame turn away money, opportunities, and people. The emotion of anger regarding money is based on be­lieving in the unfairness of life and/or the unfairness of money. The resulting blame is another way of directing anger at yourself or others.

If this is the case for you, perhaps you are angry at yourself for how you have handled your money. Perhaps you are angry at yourself, or someone else, for missing a great opportunity. Perhaps you blame your parents for letting you down in regard to money when you were growing up. Or maybe you blame your spouse or partner for letting you down with money. Most of all, maybe you are angry at having to start over again after having made poor money decisions.

Anger and blame can lead to trust issues and believing that every cent of your money has to be protected because others might take advantage of you. They can even result in hoarding. Most of all, they can lead to feeling deprived in some way, prevented from attaining what you really want.

Some Self-Sabotaging Actions

Let us now examine four major ways in which women engage in self-sabotage: underearning, undercharging, underval­uing, and unclear boundaries. These actions are guided by your beliefs, habits, attitudes, and emotions, and by your relationship with money. If these issues are left unexamined, money problems will persist, thereby keeping you from experiencing the joy, wealth, satisfaction, and success you desire.

Underearning

I have known many women trapped in the category of underearner — and it is seldom a conscious choice. Es­sentially, you are an underearner when your income is not reflective of your skills, talents, and potential, de­spite your efforts. You are also underearning when, even though you work very hard, logging long hours, you know you are not earning what you deserve for the value you provide. This can leave you feeling less confi­dent, frustrated, and stuck. It can also cause you to give away your power by blaming others or external factors for your situation.

Undercharging

Another action that can limit financial prosperity is the practice of undercharging, which is similar to underearn­ing. Many women tend to overdeliver and undercharge. Many women want to please every­one, even at their own expense. This pattern can become a normal way of doing business, even when deep inside, you may resent it. With this self-sabotaging pattern of trying to buy approval, you can become self-critical and start to blame yourself.

Undervaluing

The third major action that prevents women from gener­ating greater financial prosperity is the habit of underval­uing themselves and their time. Here are some common examples that indicate that you may be undervaluing yourself and the products, services, or work you provide. These include but are not limited to:

  • undervaluing your time and giving it away for free
  • discounting your prices when people request it
  • discounting your prices even when people do not request it, and secretly resenting it
  • overworking and doing everything yourself, then feeling overwhelmed and exhausted

A vital way to honor your value is to offer your work only to those who value it because they are more likely to benefit, to use it for their highest good, and in turn, to help others, creating a positive domino effect.

Unclear Boundaries

The fourth major action that limits women’s prosperity and success is having unclear personal boundaries. I de­fine personal boundaries as having rules, guidelines, and limits as to what is permissible in how others behave to­ward you. Your boundary defines who you are as an in­dividual. Having well-developed personal boundaries is key to having satisfying relationships and self-confidence.

Often, it is difficult to recognize this dynamic, making it a major blind spot for women regarding their money. Having unclear boundaries can show up for you in the fol­lowing ways:

  • Clients not paying on time
  • Clients dropping out of your program(s)
  • Consistently going over time (for service-based businesses)
  • Consistently being relied on to work overtime in your job
  • Attracting clients, customers, or colleagues who are demanding and high-maintenance
  • Saying yes when you really mean no in all areas of your life, including with money
  • Experiencing difficulties regarding money con­versations with clients, partners, banks, financial professionals, your spouse, or family members
  • Failing to be completely clear regarding your pol­icies, often skipping these discussions with new clients

Making Lemonade

If you identi­fied with the emotions of fear, guilt, shame, or anger, take heart, because you are definitely not alone. At some point in our lives, we have all felt these emotions. And this is actually a good thing because you can now face them with courage and grace. It is also normal that you may even feel a sense of failure about some of your choices and actions with money.

I truly believe that there are benefits to failure. I am not glorifying the experience of failure, since having been there myself, I know how painful it can be. However, I do believe that in moments of failure, a seed of learning and insight has been planted that can, if we are willing to pay attention to the lesson, lead us to a feeling of free­dom. This insight can also lead us to take action, despite our fear of failure.

Moving Past the Emotions That Stand between You and Prosperity

With my clients I often share a powerful ten-step exer­cise that focuses on forgiveness and letting go of what no longer serves you. While this may not seem relevant to money, it actu­ally is because the act of forgiveness will truly set you free. And this feeling of freedom will enable you to release any related or lingering negative emotions of anger, fear, worry, and the like. The act provides you with an oppor­tunity to forgive the past and the people who have shaped your beliefs, habits, and attitude regarding money. More important, it provides you with an opportunity to forgive yourself for the actions you have or have not taken with money.

Forgiving is extremely hard for many people to embrace. You may not be ready for it to happen all at once. It may need to happen as a process over time. Either way, forgiving is a vital aspect of healing your relationship with money.

Remember, forgiving is not something you do for the sake of others. Forgiveness is something you do for yourself as part of an “emotional decluttering.” What you are really doing is focusing your energy on more positive pursuits and making space for the good that you desire.

Copyright ©2018 by Meriflor Toneatto.
Reprinted with permission from New World Library
www.newworldlibrary.com.

Article Source

Money, Manifestation & Miracles: A Guide to Transforming Women’s Relationships with Money
by Meriflor Toneatto

Money, Manifestation & Miracles: A Guide to Transforming Women’s Relationships with Money by Meriflor ToneattoAuthor Meriflor Toneatto, an award-winning leadership and coaching executive, shows you how to extend your limits and create the life of your dreams, one that is rich and fulfilling in every way — financially, spiritually, and emotionally. This powerful book explains how money is “emotional currency” and prescribes eight Holistic Principles that help you overcome deep-seated blocks, “pay forward” your own successes, and live the life of your dreams.

Click here for more info and/or to order this paperback book or purchase the Kindle edition.

About the Author

Meriflor ToneattoMeriflor Toneatto is a professional coach, speaker, and entrepreneur. She is the CEO and founder of Power With Soul and creator of the Millionaire Difference Makers™ Path, specializing in helping ambitious women entrepreneurs, professionals, and leaders reach financial prosperity and success while fulfilling their social promise in the world. Visit her website at https://meriflor.co/

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=0992817307;maxresults=1}

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=prosperity secrets;maxresults=2}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}