تتفاوض النساء من كبار المديرين التنفيذيين على مستوى أفضل من الرجال لجميع الأسباب الخاطئة

تتفاوض النساء من كبار المديرين التنفيذيين على مستوى أفضل من الرجال لجميع الأسباب الخاطئة تواجه الرؤساء التنفيذيات النساء طريقًا أكثر صرامة من نظرائهن الرجال. لقد تم الحكم عليهم بقسوة وأكثر عرضة للإطلاق. (صراع الأسهم)

على مدار العشرين عامًا الماضية ، زاد عدد الرؤساء التنفيذيين الذين يقودون شركات S&P 20 خمسة أضعاف. لكنها شخصية خادعة: بين الشركات الكبرى المتداولة لا تزال النساء تشكل ستة في المائة فقط من جميع الرؤساء التنفيذيين.

أحد الأسباب هو أن العديد من النساء المؤهلات ببساطة لا يهتمن بإلقاء قبعاتهن في الحلبة. مسح واحد تبين أن 64 في المائة من الرجال يريدون تعيينهم في مناصب تنفيذية أعلى مقارنة بـ 36 في المائة فقط من النساء.

لماذا تخجل النساء؟ يقول بعض خبراء الإدارة أن المرشحات الرئيسات التنفيذيات لا يشعرن بأنهن يلعبن على أرض مستوية ، وأنهن أكثر عرضة للتسريح من نظرائهن من الرجال.

هم على حق في الشعور بالضعف. وفقا ل دراسة حديثةتزيد نسبة الرؤساء التنفيذيين الإناث بنسبة 45 في المائة عن نظرائهم من الرجال. أظهرت الأبحاث السابقة أن كفاءة الرجل غالباً ما يتم القيام بها في الأدوار القيادية بينما يتم استجواب كفاءة المرأة بشكل عام. ومن المرجح أن يتم إلقاء اللوم على الرئيسات التنفيذيات الإناث عندما تكافح منظماتهن ، والأرجح أن يستهدفهن المستثمرون الناشطون.

الطريق الأكثر صرامة

تواجه المدراء التنفيذيات الإناث طريقًا أكثر صرامة من المدراء التنفيذيين الذكور وهم يعرفون ذلك. يمكنك رؤية هذه اللعبة عندما تحاول لوحات الشركات التوظيف في الجناح التنفيذي. أبحاث لقد أجريت مع فيليس كلاين (جامعة ولاية بويز) وجامعة سينثيا ديفيرز (جامعة تكساس إيه آند إم) بحثت فيما إذا كانت اتفاقيات إنهاء الخدمة قبل التوظيف تعكس القلق المتزايد لدى الرئيسات التنفيذيات المحتملات بأنهن أكثر عرضة للإقالة.

تحدد اتفاقيات Severance المبلغ المدفوع إلى المدير التنفيذي في حالة الإنهاء ، و البحث السابق وقد أظهرت أنها تستخدم لتأمين الرئيس التنفيذي ضد خطر الفصل. على هذا النحو ، فإنها توفر مقياسًا جيدًا لمخاطر الفصل المتصورة.

نظرًا لفجوة الأجور بين الجنسين التي تم نشرها جيدًا ، يعتقد معظم الناس أن اتفاقيات الفصل بين كبار المديرين التنفيذيين الذكور أكبر من اتفاقات الرؤساء التنفيذيين الإناث. ولكن وجدنا أنه في هذه الحالة ، فإن عكس الفجوة بين الجنسين. تميل الرؤساء التنفيذيات الوافدات إلى التفاوض على اتفاقات إنهاء الخدمة أفضل بكثير من الرجال ، ولكن هذا لجميع الأسباب الخاطئة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


دراستنا كان قائما على اتفاقات الفصل الأولية بين الشركات والرؤساء التنفيذيين المعينين حديثا. غطت كبار المديرين التنفيذيين الجدد للشركات الأمريكية المتداولة في البورصة من عام 2007 إلى عام 2014 ، في جميع الحالات البالغ عددها 870 حالة.

لقد وجدنا أن الرئيسات التنفيذيات يميلن إلى الحصول على اتفاقيات إنهاء مبدئي أكبر من نظرائهن الرجال. يبلغ متوسط ​​مدفوعات نهاية الخدمة التعاقدية للمديرات التنفيذيات الجدد 6.6 مليون دولار أمريكي مقابل 4.2 مليون دولار للمديرين التنفيذيين الذكور. بعد السيطرة على العوامل الأخرى التي تؤثر على قيمة مدفوعات نهاية الخدمة المضمونة ، تظل هذه "الفجوة بين الجنسين" كبيرة.

كبار المديرين التنفيذيين فأل التفاوض أفضل من الرجال لجميع الأسباب الخاطئة النساء التنفيذيات ، المحكوم عليهن بقسوة أكبر من نظرائهن الرجال ، يتفاوضون على صفقات أفضل. (صراع الأسهم)

قد تظن أن النساء سيكونن حذرين بشكل خاص بشأن الشركات الرائدة المتعثرة ، وهذا يظهر في بحثنا. الفجوة في اتفاقيات الفصل تكون أكبر بالنسبة للشركات ذات الأداء الضعيف أو في الحالات التي تم فيها إنهاء الرئيس التنفيذي السابق في وقت مبكر.

وتعود الزيادة في الفجوة بين الجنسين في هذه الشركات إلى اتفاقات أكبر لفصل المديرين التنفيذيين الإناث ؛ لم تكن اتفاقات الفصل بين الرؤساء التنفيذيين الذكور أكثر ثراءً عندما تم تعيين الرجال في المنظمات التي تكافح.

المزيد من النساء ، خطر أقل

على الجانب الإيجابي ، يبدو أن النساء اللائي يفكرن في منصب رئيس تنفيذي مطمئنتان على ما يبدو من وجود كبيرات تنفيذيات أخريات. وجدنا أن الفجوة في اتفاقيات الفصل كانت أصغر في المنظمات التي تعمل في الصناعات التي تضم عددًا أكبر من النساء من المديرين التنفيذيين أو التي لديها مديرة واحدة على الأقل. في هذه الحالات ، يشعرون بوضوح أنه يوجد خطر أقل في أنهم سيواجهون تقييمات متحيزة لأدائهم.

كبار المديرين التنفيذيين فأل التفاوض أفضل من الرجال لجميع الأسباب الخاطئة المزيد من النساء في المناصب العليا يطمئن الرئيسات التنفيذيات المحتملات إلى أن هناك خطر أقل في إنهاء الخدمة. كريستينا Wocintechchat / Unsplash

توجد رسائل هنا لكل من مجالس إدارة الشركات والمرأة التي تدرس المناصب التنفيذية العليا.

إن الوجبات الجاهزة للمجالس هي أنهم إذا كانوا يرغبون حقًا في ضم النساء إلى الجناح التنفيذي ، فيمكنهم استخدام اتفاقية الفصل كأداة تجنيد لتعويض النساء عن العقبات التي سيواجهونها حتماً.

بيئة العمل أمر بالغ الأهمية

وكما تشير دراستنا ، لا يكفي وجود مجموعة من المرشحات المؤهلات لشغل منصب الرئيس التنفيذي - حيث تلعب بيئة الشركة أيضًا دورًا مهمًا في طمأنة المديرين التنفيذيين بأن أدائهم لن يتم التقليل من أدائهم.

وبالنسبة للنساء ، يظهر بحثنا أن لديهم قدرة مساومة في عملية التفاوض حول التوظيف أكثر مما اعتقدوا. لقد وجدنا أن النساء قادرات على الحصول على ضمانات إنهاء خدمة أكبر بدون تداول نقدي - أو دفع مقابل الحوافز مقابل إنهاء الخدمة. ويحددون المخاطر الإضافية ويتوقعون مكافأتها.

هناك أيضًا الكثير من الأدلة التي توضح أن النساء في منصب المدير التنفيذي مفيد للأعمال. بالنسبة الى في إحدى الدراسات التي نظرت في آثار خمسة أيام فقط من الراحة في الفراش ، رأى الباحثون زيادة مقاومة الأنسولين ، وهي مقدمة لمرض السكري.كانت الشركات العامة التي تشغل مناصب رئيسات تنفيذيات أو مديريات مالية بشكل عام أكثر ربحية وأنتجت أداء أفضل لسعر السهم من الشركات التي يقودها الرجال.

لسوء الحظ بالنسبة للنساء ، لا يبدو أن هذا الأداء يجعل ولايتهم أقل خطورة.المحادثة

نبذة عن الكاتب

بيير شاينو ، أستاذ مشارك في كلية سميث للأعمال ، جامعة كوينز ، أونتاريو

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Cybersex والتكنولوجيا المثيرة والحميمية الافتراضية في ازدياد
Cybersex والتكنولوجيا المثيرة والحميمية الافتراضية في ازدياد
by سيمون دوبي وديف أنكتيل وماريا سانتاجويدا

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

Women CEOs Negotiate Better Severance Than Men For All The Wrong Reasons

Women CEOs Negotiate Better Severance Than Men For All The Wrong Reasons Women CEOs face a much tougher road than their male counterparts. They’re more harshly judged and more likely to get fired. (Shutterstock)

Over the last 20 years, the number of female CEOs leading S&P 500 firms has increased fivefold. But it’s a deceiving figure: among large publicly traded firms, women still only make up six per cent of all CEOs.

One reason is that many qualified women are simply not interested in throwing their hats in the ring. One survey found that 64 per cent of men want to be appointed to top executive roles compared to only 36 per cent of women.

Why do women shy away? Some management experts say female CEO candidates do not feel they are playing on a level playing field, and that they’re more likely to be laid off than their male counterparts.

They are right to feel vulnerable. According to a recent study, female CEOs are 45 per cent more likely to be fired than their male counterparts. Previous research has shown that a man’s competence is often assumed in leadership roles while a woman’s competence is generally questioned. And female CEOs are more likely to be blamed when their organizations struggle, and are much more likely to be targeted by activist investors.

Rougher road

Female CEOs face a tougher road than male CEOs and they know it. You can see this play out when corporate boards try to recruit for the executive suite. Research I conducted with Felice Klein (Boise State University) and Cynthia Devers (Texas A&M University) examined whether pre-employment severance agreements reflect the heightened concern of prospective female CEOs that they are more vulnerable to being dismissed.

Severance agreements specify the amount paid out to the CEO in case of termination, and previous research has shown that they are used to insure the CEO against the risk of dismissal. As such, they offer a good measure of the perceived dismissal risk.

Given the well-publicized gender pay gap, most people would believe the severance agreements of male CEOs are larger than those of female CEOs. But we found that, in this case, the gender gap is reversed. Incoming female CEOs tend to negotiate much better severance agreements than men, but it’s for all the wrong reasons.


 Get The Latest From InnerSelf


Our study was based on preliminary severance agreements between firms and newly appointed CEOs. It covered new CEOs of publicly traded U.S. corporations from 2007 to 2014, in all 870 cases.

We found that female CEOs tend to receive larger initial severance agreements than their male counterparts. The average contractual severance payment for incoming female CEOs is US$6.6 million versus $4.2 million for male CEOs. After controlling for other factors that affect the value of guaranteed severance payments, this “gender gap” remains significant.

omen CEOs Negotiate Better Severance Than Men For All The Wrong Reasons Women CEOs, judged more harshly than their male counterparts, negotiate better severance deals. (Shutterstock)

You would think that women would be particularly cautious about leading struggling firms, and this shows up in our research. The gap in severance agreements is larger for firms with weakening performance or in cases where the previous CEO was terminated early.

The increase in the gender gap in these firms is driven by larger severance agreements for female CEOs; the severance agreements of male CEOs were no richer when men were appointed to struggling organizations.

More women, less risk

On the positive side, women considering a CEO position are apparently reassured by the presence of other female top executives. We found the gap in severance agreements was smaller in organizations that operate in industries with a greater number of female CEOs or that have at least one female director. In these cases, they clearly feel there is less risk that they will face biased evaluations of their performance.

omen CEOs Negotiate Better Severance Than Men For All The Wrong Reasons More women in top positions reassures potential women CEOs that there is less risk of being terminated. Christina Wocintechchat/Unsplash

There are messages here for both corporate boards and women considering senior executive positions.

The takeaway for boards is that if they really want to bring women into the executive suite, they can use the severance agreement as a recruiting tool to compensate women for the obstacles that they will inevitably face.

Workplace environment is critical

And as our study indicates, it is not enough to have a pipeline of qualified female candidates for the CEO role — the firm’s environment also plays a crucial role in reassuring female executives that their performance won’t be undervalued.

And for women, our research shows that they have more bargaining power in the employment negotiation process than they may have thought. We found that women are able to secure greater severance guarantees without trading cash — or incentive-based pay for severance. They identify the added risk and expect the reward for taking it on.

There’s also plenty of evidence to show that women CEOs are good for business. According to one study, public companies with women CEOs or chief financial officers were generally more profitable and produced better stock price performance than companies led by men.

Unfortunately for women, that performance does not seem to make their tenure any less risky.The Conversation

About The Author

Pierre Chaigneau, Associate Professor at the Smith School of Business, Queen's University, Ontario

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Day Of Reckoning Has Come For The GOP
by Robert Jennings, InnerSelf.com
The Republican party is no longer a pro-America political party. It is an illegitimate pseudo-political party full of radicals and reactionaries whose stated goal is to disrupt, destabilize, and…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…