أفكر ، لذلك أنا ... إذن ماذا تفكر؟

صورة لامرأة تحمل بيضتين ملونتين ... مع نظرة مندهشة على وجهها
الصورة عن طريق الكسندرا

في القرن 17th ، جاء الفيلسوف الفرنسي رينيه ديكارت مع "شرح كل ذلك": أنا أفكر، إذا أنا. أتذكر أن هذا البيان هو مصدر المناقشات في فصول الفلسفة. كانت القصة الوجودية "التي جاءت أولاً": الدجاج أم البيضة؟

بعد سنوات ، أشعر أن بيانه هو في الحقيقة صيغة ملء الفراغات. "أعتقد أن _________ ، لذلك أنا _____________". وبعبارة أخرى ، "أعتقد أنني غاضب ، لذلك أنا غاضب". "أعتقد أنني متعب ، لذلك أنا متعب". "أعتقد أنني مشغول ، لذلك أنا مشغول".

الآن وقبل أن يبدأ اعتراضك على هذه العبارات ، دعونا نلقي نظرة عن كثب. ربما مثال من حياتي قد يساعد في تفسير ذلك.

في صباح أحد الأيام عندما استيقظت ، فكرت في كل الأشياء التي يجب أن أفعلها خلال النهار ، وأدركت أنه سيكون يومًا مزدحمًا للغاية. لذلك كان تفكيري شيئًا مثل "لدي الكثير لأفعله اليوم". ثم فكرت في حديقتي وكيف أحب أن أتجول في الحديقة في الصباح وأتفقد النمو الجديد ، وأرى من يحتاج إلى الري. كانت فكرتي التالية ، بالطبع ، بما أن الفكرة السابقة تدور حول الانشغال الشديد ، هي أنه لم يكن لدي وقت للتنزه في الحديقة في ذلك الصباح لأن لدي "الكثير لأفعله".

لذا دعونا نعود إلى "صيغة" ديكارت الخاصة بنا ونملأ الفراغات. "أعتقد أنني كذلك مشغول جدا، لذلك أنا مشغول جدا"لذا فإن الاستنتاج المعتاد لهذا الفكر هو أنني مشغول جدًا للذهاب إلى الحديقة هذا الصباح وبالتالي لا أذهب. أعتقد أنني مشغول جدًا ولا يمكنني الذهاب إلى الحديقة ، لذلك فأنا مشغول جدًا بالذهاب إلى الحديقة.

ومع ذلك ، منذ أن كنت أعمل على هذه البرمجة لفترة من الوقت ، تجاوزت هذا الاعتقاد المحدود ، وذهبت إلى الحديقة على أي حال ... وكان وقتًا هادئًا جميلًا بالنسبة لي قبل أن أبدأ يومي "المزدحم".

مثال آخر؟ حسنا. شخص ما يقول لي شيئًا أعتبره مهينًا أو مؤذًا. لنعد إلى ملء الفراغات. أعتقد أنني كذلك أهان، لذلك أنا أهان. الآن ، لدي بديل آخر في كيفية "ملء الفراغات". أعتقد أنني كذلك مستمتع، لذلك أنا مستمتع. أيهما كان الفكر الذي أختاره هو الذي يحمل في "أنا".


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

الاسم الاول:البريد الإلكتروني:
 


إذا اخترت أن أعتقد أن شخصًا ما قد أهانني ، فأنا أشعر بالإهانة. إذا اخترت أن أعتقد أنني خائف ، فأنا خائف. إذا اخترت أن أعتقد أنني غير صبور ، فأنا صبور. على الجانب الآخر ، إذا اخترت أن أعتقد أنني في سلام ، فأنا في سلام ... أو على الأقل أسير في هذا الاتجاه.

جرب هذه الممارسة: بحث واستبدال

في المرة القادمة التي تجد فيها نفسك تشعر بالضيق من شخص ما ، كما هو الحال في "أعتقد أنني مستاء ، لذلك أنا مستاء"، استبدل هذه الفكرة بـ ، "أعتقد أنني في سلام ، لذلك أنا في سلام". بالطبع ، هذه ليست حبة سحرية ستغير واقعك على الفور. قد يكون في بعض الحالات ، ولكن في حالات أخرى قد يستغرق بعض الوقت.

ما سيفعله هو تغيير نظرتك إلى الموقف. فجأة ، يضعك هذا على السطح الخارجي لاتجاهاتك ، "ينظر إليها" بدلاً من "أن تكونها". يمكنك ، بصفتك مراقب ، أن تقف إلى الوراء وترى "أنت" "شخصية الحركة" ، أو الممثل إذا أردت أن تلعب دور "أنا مستاء" ، "أنا غاضب" ، "أنا في سلام "،" أنا مشغول جدًا "،" أنا متألم "، إلخ.

بمجرد أن تبدأ في القول "أعتقد أنني في سلام ، لذلك أنا في سلام" شيء يتغير. يتيح لك رؤية أن هناك خيارًا آخر. أنت لا تلتصق بردود أفعالك. إنها اختيار ، على الرغم من أننا غالبًا ما أغفلنا حقيقة أن لدينا خيارًا. أقول إنني في سلام ، حتى لو لم نشعر به في الوقت الحالي. يساعد في تحويل موقفنا من الانزعاج والغضب إلى التركيز على اختيار السلام الداخلي.

الأفكار precede الإجراءات

عندما تسمع شخصًا يقول تعليقات سلبية عنك أو عنك ، فقد يكون ردك التلقائي المبرمج "أنا مستاء" كما في "أعتقد أنني مستاء ، لذلك أنا مستاء". ومع ذلك ، في تلك اللحظة ، أو في اللحظات التي تليها ، يمكنك تغيير ذلك إلى "أعتقد أنني قادر على ترك ذلك يذهب ، لذلك أنا قادر على ترك ذلك يذهب."

أولاً الفكر ، ثم الفعل. كان الأمر دائمًا على هذا النحو. كل شيء يبدأ بفكرة. حتى المفهوم يبدأ بفكرة. تفكر أولاً في فعل شيء ما ثم تفعله ، أو تقرر عدم القيام به. في كلتا الحالتين ، يأتي الفكر أولاً. بدأت جميع الاختراعات بفكرة. لم يخترع توماس إديسون المصباح الكهربائي دون أن يكون لديه في البداية فكرة أو أفكار كثيرة عنها.

الأفكار تسبق دائما الإجراءات. وبالتالي أهمية "إدارة" أفكارنا وعدم السماح لهم تشغيل متفشية. إنهم ليسوا "مدراء" عرضنا. هم ببساطة سلائف للعمل.

إذا كنت لا تحب الاتجاه الذي تسلكه حياتك ، أو يومك ، أو تفاعل معين ، فقم بإلقاء نظرة على أفكارك. ربما تفكر "هذا الوضع كريه الرائحة". أعد هذه الفكرة إلى "ملء الفراغات". أعتقد أن هذا الوضع كريه الرائحة ، لذلك فإن هذا الوضع ينتن. هممم ... فكر جديد ، أي شخص؟

المشكلة هي أنه بمجرد أن تعتقد أن الوضع ميئوس منه ، فإنك تتخلى عنه ولا تفعل شيئاً - بعد كل شيء إذا كان ميئوساً ، لا يوجد شيء يمكنك القيام به. حق؟ خطأ! هو فقط اعتقادك ، فكرتك ، التي تقول أنها ميؤوس منها. يوجد دائما امل. ما دام هناك حياة ، هناك أمل. حتى في الأوضاع المأساوية ، بينما لا تزال هناك حياة ، لا يزال هناك أمل.

التفكير خارج مربع برامجنا

يجب علينا تغيير أفكارنا حول الإمكانيات ، حول العملية ، حول خياراتنا ، حول الحلول. علينا أن نفكر خارج مربع تفكيرنا المبرمج المعتاد.

إذا كان تفكيرك "هذا ميؤوس منه"، أو "لا توجد حلول لهذه المشكلة"، ثم فكر مرة أخرى. أعتقد أنه لا يوجد حل، يحتاج إلى استبداله أعتقد أن هناك حلا. على الأقل نحن منفتحون لوجود الحل وإمكانية العثور عليه. وهذا يفتح أيضًا الباب أمام الحدس أو التوجيه الداخلي لتزويدنا باقتراح الحل.

في أي وقت نفكر في أنفسنا في طريق مسدود ، كأنني مشغول جدًا ، وليس لدي وقت ، وليس لدي حل لهذا ، وما إلى ذلك ، فقد حان الوقت لتغيير تفكيرنا. إذا كنت أعتقد أنني مشغول جدًا ، فسأظل مشغولًا جدًا لأستغرق وقتًا في أي شيء آخر غير "الانشغال". إذا كنت أعتقد أنه ليس لدي إجابة للمشاكل التي ابتليت بها ، فأنا لا أفتح الباب أمام الحلول.

وخير مثال على ذلك عندما تقول إنه لا يمكنك تذكر شيء ما. جرب هذا في المرة القادمة: بدلاً من قول: "لا أستطيع التذكر" ، قل "دعني أتذكر هذا" أو "إنه قادم إلي". ما يفعله هذا هو ، على سبيل المثال ، إخبار عقلك الباطن بالاستمرار في البحث عن هذه الإجابة ، والثاني ، يبقي الباب مفتوحًا أمام الإجابة القادمة.

إذا كنت لا تزال تتذكر أنني لا أتذكر ، فاخمن ماذا ، يذهب اللاوعي الخاص بك ، "حسنا ، لا أتذكر" ، ويذهب إلى الغداء ويتوقف عن محاولة تذكر. نهاية القصة. من ناحية أخرى ، إذا قلت "دعني أرى ، ما هو؟" سيبقى "في العمل" حتى يجد الذاكرة التي تطلبها.

ترك الباب مفتوحا للحلول

بالطريقة نفسها ، إذا كنت تبحث عن حل لمشكلة ما ، إذا قلت لنفسك "لا أعرف ماذا أفعل" ، فهناك مرة أخرى أغلقت الباب أمام الإجابة القادمة. قول "أستطيع أن أجد الجواب" أو "ما الجواب؟" يفتح الباب على مصراعيه لتأتي الإجابات إليك.

يمكننا أن نستبدل تلك الأفكار والبيانات القاتلة مع البعض الذي يترك الباب مفتوحًا أمام الحلول. "أعتقد أنني قادر على اكتشاف الإجابة ، لذلك يمكنني اكتشاف الإجابة". "أعتقد أنني قادر على إيجاد حل ، لذلك أنا قادر على إيجاد حل".

الآن قد يقول البعض منكم أن هذا أمر بسيط. حسنًا ، نعم هو كذلك ، وهذا هو جمالها. يبدو أننا نحن البشر نميل إلى تعقيد الأمور ، في حين أن الأمور حقًا بسيطة. أولاً فكرة ، ثم فعل. أولاً اعتقاد ، ثم نتيجة لذلك الاعتقاد. فكرة ، ثم نتيجة لذلك الفكر: أعتقد _________ ، لذلك أنا __________.

تغيير طبيعة حياتنا

لقد حرمنا أنفسنا من خلال التفكير في "الأفكار الصغيرة" أو الأفكار المسدودة - الأفكار التي يغذيها تدني احترام الذات ، وصور الأهداف التي لا يمكن تحقيقها (أن نكون مثل نموذج "أنحف من الحياة" على التلفزيون) ، والأفكار المتفشية النقد الذاتي (أو نقد الآخرين). هذه الأفكار تهزم نفسها: أعتقد أنني فاشل ، لذلك ... أعتقد أنني لست ذكيًا بما يكفي ، لذلك ... أعتقد أنني غير جذاب ، لذلك ... أعتقد أنني لا أستطيع القيام بذلك ، لذلك ... إلخ. المعتقد أو الفكر الذي لدينا يحدد نغمة أفعالنا والحياة التي نخلقها.

إذا كان هناك شيء واحد يمكن أن يغير حياتنا ، فهو تغيير طبيعة أفكارنا ، ومعتقداتنا. نحن لسنا عاجزين. نحن أقوى خارج القياس. على حد تعبير ماريان ويليامسون في عودة إلى الحب:

"أعمق الخوف لدينا ليست أننا ليست كافية.
أعمق مخاوفنا هو أننا أقوياء لا حدود لها ... "

"أعتقد أنني ______________ ، لذلك أنا ____________". الأمر متروك لنا لملء الفراغات بالواقع الذي نرغب فيه ، وليس ذلك الذي لا نريده. يمكننا تغيير واقعنا. يمكننا إحداث فرق في حياتنا وفي حياة الناس من حولنا وفي العالم.

يمكننا أن نكون مثل المحرك الصغير الذي يمكن أن: "أعتقد أنني أستطيع ، أعتقد أنني أستطيع" ، لذلك يمكننا. الأمر حقًا متروك لنا! لا أحد يستطيع تغيير حياتنا إلا نحن. هذا شيء عظيم لأنه يعني أننا لن نضطر إلى انتظار تغيير أي شخص آخر أو القيام بأي شيء.

لدينا السلطة في أيدينا لتغيير حياتنا ، واقعنا ، عالمنا. إنطلق! قلها: "أعتقد أنني أستطيع ، أعتقد أنني أستطيع" ، ثم اتخذ الخطوة التالية واذهب إليها.

كتاب ذات الصلة:

قوة السلام فيك: أداة ثورية من أجل الأمل والشفاء والسعادة في القرن 21st
مارليس كارلين.

غلاف الكتاب: قوة السلام بداخلك: أداة ثورية للأمل والشفاء والسعادة في القرن الحادي والعشرين بقلم مارليز كارلين.قوة السلام فيك يقدم طريقة ثورية للوصول إلى طاقة قوة الحياة العالمية للسلام لتحقيق الوضوح والإلهام والهدوء ، حتى في خضم الفوضى والتوتر والقلق. اكتشف الأطفال الذين يتعاملون مع صدمة التنمر تقديرهم لذاتهم ، وشفى المراهقون من اضطرابات الأكل لديهم ، ووجد الكبار حب الذات بعد سنوات من الاكتئاب المزمن. 

As واد ديفيس كتبت في المقدمة ، "تحمل كلمات مارليز شرارة يتردد صداها بعمق في قلوبنا جميعًا ، وأعتقد أن قصصها عن الأشخاص الذين اعتنقوا هذه الحقائق ستلهمك كما فعلوني."

قوة السلام فيك يشعل تيار طاقة من الأمل والشفاء في حياتك ، ويأخذك في رحلة تقودك إلى قلب روحك.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

نبذة عن الكاتب

ماري رسل هو مؤسس مجلة InnerSelf (تأسست 1985). إنها أنتجت أيضا واستضافت الأسبوعية جنوب فلوريدا وبثت الاذاعة، والسلطة الداخلية، من 1992-1995 التي ركزت على موضوعات مثل احترام الذات، ونمو الشخصية، والرفاه. مقالاتها تركز على التحول وإعادة الاتصال مع مصدر لدينا الداخلية الخاصة بها من الفرح والإبداع.

المشاع الإبداعي 3.0: تم ترخيص هذا المقال بموجب ترخيص Creative Commons Attribution-Share Alike 4.0. صف المؤلف: ماري T. راسل ، InnerSelf.com. رابط العودة إلى المادة: ظهر هذا المقال أصلا على InnerSelf.com


 

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

الاسم الاول:البريد الإلكتروني:
 

{Emailcloak = إيقاف}

إلهام ماري تي راسل اليومي

أصوات INNERSELF

10 أسباب لماذا يعاني الرجال
10 أسباب لماذا يعاني الرجال
by باري Vissell
انتهيت مؤخرًا من قيادة معتكف للرجال عبر الإنترنت. أصبح كل واحد منا ضعيفًا للغاية و ، ...
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
by غلين بارك
مشاهدة رقص الفلامنكو متعة. راقص الفلامنكو الجيد ينضح بثقة كبيرة بالنفس ...
هل ندخل عصر الروح القدس؟
هل ندخل عصر الروح القدس؟
by ريتشارد سمولي
ربما لن يكون كهنة عصر الآب ، الذين تركز عملهم على الذبيحة ، ...
صدق في عبقريتك: امنح نفسك سمعة ترقى إلى مستوى!
صدق في عبقريتك: امنح نفسك سمعة ترقى إلى مستوى!
by آلان كوهين
ربما في وقت مبكر من حياتك تبنت فكرة عن نفسك حددت فيها أنك صغير ، قبيح ، ...
لمس الروح لفترة وجيزة في الشكل: حكمة من دام نفسه
لمس الروح لفترة وجيزة في الشكل: حكمة من دام نفسه
by نانسي الرياح
عندما خاضت في الماء البارد ، لاحظت جسم بركة زرقاء تطفو على ...
كيف تخطط وتجري جنازة منزلية
كيف تخطط وتجري جنازة منزلية
by إليزابيث فورنييه
كتب لي ويبستر ، الرئيس الفخري للتحالف الوطني للجنازة المنزلية ، "الجنازات المنزلية ...
أسبوع الأبراج: 29 مارس - 4 أبريل 2021
أسبوع الأبراج الحالي: 29 مارس - 4 أبريل 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
ترك رحلة الشفاء مع التأمل على مستوى الخلية
ترك رحلة الشفاء مع التأمل على مستوى الخلية
by باري غروندلاند ، دكتوراه في الطب ، وباتريشيا كاي ، ماساتشوستس
التأمل على مستوى الخلية هو وسيلة لإيجاد طريقنا إلى "المنزل". نأخذ أنفاسنا إلى خلايانا ، ...

الأكثر قراءة

القاعدة الأولى لنجاح التأمل: لا تحكم بما يفعله الآخرون
القاعدة الأولى لنجاح التأمل: لا تحكم بما يفعله الآخرون
by ج. دونالد والترز
كم من الوقت يجب أن تتأمل؟ القاعدة الأولى هي ، لا تحكم بما يفعله الآخرون. ما الذي يعمل بشكل جيد ...
تاريخ غريب جدا من عيد الفصح الأرنب
التاريخ الغريب جدا لأرنب عيد الفصح
by كاتي إدواردز ، جامعة شيفيلد
أثناء قيامك بقضم رؤوس أرانب الشوكولاتة في نهاية هذا الأسبوع ، قد تتساءل عن كيفية رسم الرسوم المتحركة ...
سبع طرق لتحقيق التوازن هذا الربيع
سبع طرق لتحقيق التوازن هذا الربيع
by نانسي إي
الربيع هو وقت النمو والبدايات الجديدة! أزهار النرجس البري والزنبق تصل إلى ذروتها ...
تقنيات أحلام اليقظة التي يمكن أن تساعد في بناء مستقبلك
تقنيات أحلام اليقظة التي يمكن أن تساعد في بناء مستقبلك
by سيرج كاهيلي كينج
من السهل المبالغة في تبسيط أحلام اليقظة بالقول إن كل ما عليك فعله هو تخيل شيء ما ، ولكن ...
انطلق إلى الأمام ، وخذ هذه المخاطرة ، وحاول الوصول إلى إمكانياتك اللانهائية
انطلق إلى الأمام ، وخذ هذه المخاطرة ، وحاول الوصول إلى إمكانياتك اللانهائية
by دونا كيميلمان ، MS
هذا هو الوقت من العام ، الربيع ، الذي يمثل الولادة والتجدد. حان وقت ...
الإجهاد المشي: خطوة في الاتجاه الصحيح
المشي الحماسي: خطوة في الاتجاه الصحيح
by كارولين سكوت Kortge
في كثير من الأحيان نتعامل مع التمرين على أنه مجرد مهمة أخرى - ربما حتى عبء. نحن نفعل ذلك لأننا ...
الرقم صفر (0) في حياتك ببعض المساعدة من شفاء الأحجار
الرقم صفر (0) في حياتك ببعض المساعدة من شفاء الأحجار
by إيدثا ويست وسابين شيفرلي
قال عالم الرياضيات الأمريكي روبرت كابلان ذات مرة: "إذا نظرت إلى الصفر ، فلن ترى شيئًا. لكن انظر…
لماذا يحاول الناس القيادة عبر مياه الفيضانات أو يغادرون بعد فوات الأوان ليهربوا؟
لماذا يحاول الناس القيادة عبر مياه الفيضانات أو يغادرون بعد فوات الأوان للهروب
by جاري ستيفنز وآخرون
على الرغم من التحذير من خطورة ظروف الطريق ، قام بعض الأشخاص بقيادة سياراتهم من خلال ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

I Think, Therefore I Am ... So What Are You Thinking?

i think therefore i am

I Think ... Therefore I Am ... So What Are You Thinking?

In the 17th century, the French philosopher René Descartes came up with the "explanation for it all": I think, therefore I am. I remember this statement being the source of debates in philosophy classes. It was the existential "which came first" story: the chicken or the egg?

Years later, I feel that his statement really is a fill-in-the-blanks statement. "I think _________, therefore I am _____________." In other words, "I think I am angry, therefore I am angry." "I think I am tired, therefore I am tired." "I think I am busy, therefore I am busy."

Now before your mind starts objecting to these statements, let's take a closer look. Maybe an example from my life might help explain.

This morning as I got up, I thought about all the things I have to do today, and realized it's going to be a very busy day. So my thought was something like "I have too much to do today." I then thought about my garden and how I like to take a stroll through the garden in the morning and check out the new growth, and see who needs watering. My next thought, of course, since the previous thought had been about being too busy, was that I had no time to take a walk in the garden this morning since I had "too much to do".

So let's go back to our Descartes "formula" and fill in the blanks. "I think I am too busy, therefore I am too busy." So the usual conclusion to this thought is I'm too busy to go into the garden this morning thus I don't go. [I think I am too busy to go into the garden, therefore I am too busy to go into the garden.] However, since I've been working on this programming for a while, I overrode it that limiting belief, and went into the garden anyway... and it was a lovely peaceful time for me before starting my "busy" day.

Another example? OK. Someone says something to me that I consider insulting or hurtful. Let's go back to our fill in the blanks. I think I am insulted, therefore I am insulted. Now, I do have another alternative in how I "fill in the blanks". I think I am amused, therefore I am amused. Whichever thought I choose is the one that carries over into the "I AM".

If I choose to think someone has insulted me, then I am insulted. If I choose to think I am afraid, then I am afraid. If I choose to think I am impatient, then I am impatient. On the other side, if I choose to think I am at peace, then I am at peace (or at least headed in that direction).

Try This Practice: Search & Replace

Next time you find yourself feeling upset with someone (I think I am upset, therefore I am upset), replace that thought with, "I think I am at peace, therefore I am at peace". Of course, this is not a magic pill that instantly will change your reality (it might in some cases, but in other cases it may take a while).

What it will do is change your perception of the situation. All of a sudden, it places you on the outside of your attitudes, "looking at them" rather than "being them". You, as the observer, can stand back and see "you" the "action figure" (or the actor if you will) choosing to play the role of "I am upset", "I am angry", "I am at peace", "I am too busy", "I am hurt", etc.

Once you start saying "I think I am at peace, therefore I am at peace" something shifts. It lets you see that there is another option. You are not cemented into your reactions -- they are a choice, even though we've often overlooked the fact that we had a choice. Saying I am at peace, (even if we don't feel it in the moment) helps shift our attitude from upset and anger, to a focus on choosing inner peace.

Thoughts Precede Actions

When you hear someone saying negative comments about you, or to you, your automatic programmed response may be "I am upset" (I think I am upset, therefore I am upset). However, in that moment, or in the moments following it, you can change that to "I think I am able to let that go, therefore I am able to let that go."

First the thought, then the action. It's always been that way. Everything starts with a thought. Even conception starts with a thought. You first think about doing something and then do it (or decide not to do it). All inventions started with a thought. Thomas Edison didn't invent the light bulb without first having a thought (or many thoughts) about it.

The thoughts always precede the actions. Thus the importance of "managing" our thoughts and not let them run rampant. They are not the "directors" of our show. They are simply the precursors to action. So if you don't like the direction your life is taking, or your day, or a particular interaction, take a look at your thoughts. Maybe you're thinking "this situation stinks". Take that thought back to our "fill-in-the-blanks". I think this situation stinks, therefore this situation stinks.

The problem is that once you think a situation is hopeless, then you give up on it and do nothing -- after all if it's hopeless, there is nothing you can do. Right? Wrong! It is only your belief, your thought, that says it is hopeless. There is always hope. As long as there is life, there is hope. Even in tragic situations, while there is still life, there is still hope.

Thinking Outside The Box of Our Programs

I Think ... Therefore I Am ... So What Are You Thinking?We have to change our thoughts about the possibilities, about the process, about our options, about the solutions. We have to think outside the box of our habitual programmed thinking. If your thought is "this is hopeless", or there are no solutions to this, then think again. I think there is no solution, needs to be replaced with I think there is a solution. At least then we are open to there being a solution and the possibility of finding it. This also opens the door to our intuition or inner guidance to provide us with the suggestion of a solution.

Anytime we are thinking ourselves into a dead-end, like I'm too busy, I have no time, I have no solution to this, etc. etc, its time to change our thinking. If I think I'm too busy, then I remain too busy to take time for anything other than the "busy-ness". If I think I have no answer to the problems that plague me, then I do not open the door for solutions to come in.

A great example of this is when you say you can't remember something. Try this next time: Instead of saying: "I can't remember" [I think I am not able to remember, therefore I am not able to remember.], say "Let me remember this" or "It's coming to me". [I think I am remembering, therefore I am remembering.] What this does is, for one, tell your subconscious mind to keep looking for that answer, and two, keeps the door open to the answer coming through.

If you keep saying I can't remember, well guess what, your subconscious goes, "OK, can't remember", and it goes off to lunch and stops trying to remember. End of story. On the other hand, if you say "Let me see, what is it?" it will stay "on duty" until it finds the memory you're asking for.

Leaving The Door Open For Solutions

In the same way if you're searching for the solutions to a problem, if you say to yourself "I don't know what to do", [I think I am unable to find an answer, therefore I am unable to find an answer] there again you've closed the door to the answer coming through. Saying "I am able to find the answer" opens the gate wide for the answers to come to you.

We can replace those dead-end thoughts and statements with some that leave the door open for solutions. "I think I am able to discover the answer, therefore I am able to discover the answer." "I think I am capable of finding a solution, therefore I am capable of finding a solution."

Now some of you might be saying this is simplistic. Well, yes it is, and that's the beauty of it. We humans seem to have a tendency to complicate things, when things really are simple. First a thought, then an action. First a belief, then a consequence of that belief. A thought, then a result to that thought (action or inaction). I think _________, therefore I am __________.

Changing the Nature of our Thoughts Changes the Nature of Our Life

We have disempowered ourselves by thinking "small thoughts" or dead-end thoughts thoughts fueled by low self-esteem, images of unattainable goals (to be like the "slimmer-than-life" model on TV), and thoughts rampant with self-criticism (or criticism of others). Thoughts that are self-defeating [I think I am a failure, therefore... I think I am not smart enough, therefore... I think I am unattractive, therefore... I think I can't do this, therefore...] The belief or thought we have sets the tone for our actions, for the life we create.

If there's one thing that can change our lives, it's to change the nature of our thoughts, of our beliefs. We are not powerless. We are powerful beyond measure. To quote Marianne Williamson in A Return to Love:

"Our deepest fear is not that we are inadequate. Our deepest fear is that we are powerful beyond measure. It is our light, not our darkness that most frightens us. We ask ourselves, Who am I to be brilliant, gorgeous, talented, and fabulous? Actually, who are you not to be? You are a child of God. Your playing small does not serve the world. There is nothing enlightened about shrinking so that other people will not feel insecure around you. We are all meant to shine, as children do. We were born to make manifest the glory of God that is within us. It is not just in some of us; it is in everyone and as we let our own light shine, we unconsciously give others permission to do the same. As we are liberated from our own fear, our presence automatically liberates others."

"I think I am ______________, therefore I am ____________". It's up to us to fill in the blanks with the reality we desire, not the one we don't. We can change our reality. We can make a difference in our lives and in the lives of the people around us and in the world.

We can be like the little engine that could: "I think I can, I think I can" therefore we can. It's really up to us! No one can change our life except us That's great because it means we don't have to wait for anyone else to change or to do anything. We have the power in our own hands to change our life, our reality, our world. "I think I can, I think I can" and then take the next step and go for it.


About The Author

Marie T. Russell is the founder of InnerSelf Magazine (founded 1985). She also produced and hosted a weekly South Florida radio broadcast, Inner Power, from 1992-1995 which focused on themes such as self-esteem, personal growth, and well-being. Her articles focus on transformation and reconnecting with our own inner source of joy and creativity.


Recommended book:

The Power of Peace in You: A Revolutionary Tool for Hope, Healing, & Happiness in the 21st Century
by Marlise Karlin.

The Power of Peace in You: A Revolutionary Tool for Hope, Healing, & Happiness in the 21st Century by Marlise Karlin.The Power of Peace in You delivers a revolutionary method for accessing a universal Life-force Energy of peace to attain clarity, inspiration and calm, even in the midst of chaos, stress and anxiety. Synthesizing evolutionary schools of thought with ancient wisdom and healing traditions Marlise teaches you how to integrate this profound intelligence into the practical of everyday. With illustrative stories, daily exercises, and a Stillness Session CD (a unique new form of meditation) this new process for higher learning will change how you see and do just about everything.  As Wade Davis writes in the Foreword, “Marlise's words carry a spark that resonates deeply in the heart of all of us, and her stories of people who embraced these truths will, I believe, inspire you as they did me.”

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

i think therefore i am

More Articles By Marie T. Russell

You May Also Like

InnerSelf celebrates 30 years!

 

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

DID YOU KNOW?

Sex After Sixty
in Sexuality by Tom Paugh
If you don't believe that there is sex after sixty, even seventy and eighty, just read…
Lost Something? Use Horary Astrology to Find It
in Astrology by Alphee Lavoie
There has always been a lot of controversy among astrologers as to what time (and even…
Sex in Ancient Cultures
in Sexuality by Dolores Ashcroft-Nowicki
Throughout the recorded history of the world and its religions, the power of sex has been…
Sun & Ascendant Differ
in Astrology by Donna Cunningham
When synthesizing a chart, I begin by considering the relationships between the Sun,…
Where Are Your Answers? Listen to Your Heart
in Meditation by Joan Borysenko
When I was little, my mother used to ask me if I would jump out the window just because…
How Computers & Impatience Warp Our Sense of Time
in Performance by Kathleen Norris
When I began using computers during the 1970s, I noticed they were influencing me in…
Why We Resist Sexual Pleasure
in Sexuality by Stella Resnick, Ph.D.
It doesn't have to be as obvious as a clutch back from the brink of nirvana to show you…
Antidote to Anger
in Anger Management by Ani Tenzin Palmo
We have the strongest karmic connections with family members; therefore, we have a great…