المهارات والأدوات اللازمة للبقاء Sane

مهارات ومهارات النينجا

وكلما تعلمت عن كثب مراقبة نفسك ، كلما تمكنت من التعرف على علامات الاكتئاب والقلق والتهيج والوهن الأولي والعمل معهما قبل اكتساب القوة الدافعة. تميل عقلك قليلا إلى رعاية حديقة: إذا لم تكن متناغما جدا مع ما يحدث ، يمكن أن تبدو الأعشاب عالية الخصر وكأنها تظهر "من العدم" ، يبدو أن النباتات الصحية تموت "بدون سبب" ، والأشجار التي كانت "على ما يرام" في اليوم السابق هي "فجأة" تنتشر فيها خنافس بيضاء صغيرة. بالنسبة إلى بستاني قليل الخبرة ، يبدو أن كل هذه الكوارث تأتي فجأة وبدون سبب واضح ، مما يتطلب معالجة جميع أنواع تدابير الطوارئ.

من ناحية أخرى ، يقوم البستاني ذو الخبرة بانتزاع الحشائش في حين أنها لا تزال صغيرة ، ويعطي الماء والنبات قبل يذوب ، وكلا الإشعارين ويخاطب بيض خنفساء قبل أن يكون لديهم فرصة للفقس. ولأن هذا البستاني يتعامل مع المشاكل في حين أنه لا يزال صغيرا ، فإنه نادرا ما يحتاج إلى اللجوء إلى تدابير طارئة أو لكسر ظهره من أجل سحب الحشائش الوحشية التي يبلغ طولها ستة أقدام.

في الوقت الذي تم تشخيصي فيه بالقطبين ، لم يكن لدي وعي كبير بجسدي أو مستويات الإجهاد التي كان عليّ أن أبكيها قبل أن أدرك أنني حزين ، أو أكون مستيقظًا لمدة ثلاث ليالٍ قبل أن أدرك أنني كنت متوترًا وقلقًا. لقد كان تعلم "سماع" جسدي وعقفي بمثابة كشف لي ، وجزءًا هامًا من ثباتي. مهارات النينجا التالية أكثر فعالية عندما يتم تطبيقها في وقت مبكر—لا عندما تكون بالفعل في خضم حلقة ما. لكن مهلا ، هذا ما تطوّره!

إليك بعض الأشياء التي يمكنك فعلها عندما تدرك أنك تنزلق إلى حالة من الكآبة أو القلق أو الهوس:

Ninja Skill #1: Target Your Body

من السهل تصديق أن جميع مشكلات المزاج هي الأفضل للتعامل مع الدماغ من خلال تناول المزيد من الأدوية أو التفكير في أفكار مختلفة. لكن النينجا العقلية تعرف أن هناك طريقة متعبة جدًا للوصول إلى العقل عبر الجسم ، ويمكنك تشجيع مزاجك على التغيير من خلال تغيير ما تفعله بجسمك.

العلاقة بين الموقف والاكتئاب راسخة ، ولكن معظم الناس لا يفكرون في التعديل الوضعي كإستراتيجية للخط الأول ضد العلامات المبكرة للاكتئاب. هذا أمر سيء للغاية ، لأن تعديل وضعك هو طريقة لطيفة وحرة وفعالة للغاية لتجنب الشعور بالاكتئاب قبل "الاستقرار" والاكتئاب الكامل. يمكن للوقوف ببساطة أو الجلوس مع الكتفين والرجوع إلى الخلف إحداث شعور بالثقة والقوة ، لتحل محل هبوط الاكتئاب. دراسة 2015 على الموقف والمزاج نشرت في علم النفس الصحة خلص:

إن تبني وضعية جلوس ثابتة في مواجهة الإجهاد يمكن أن يحافظ على تقدير الذات ، ويقلل من المزاج السلبي ، ويزيد من المزاج الإيجابي مقارنة بالموقف المتدهور. . . قد يكون الجلوس المنتصب استراتيجية سلوكية بسيطة للمساعدة في بناء القدرة على التكيف مع الضغوط. ويتسق البحث مع نظريات الإدراك المتجسدة الدول العضلية والاستقلالية تؤثر على الاستجابة العاطفية. [تم اضافة التأكيدات]

بعبارة أخرى ، يكون لجسمك تأثير مباشر على مزاجك. وإذا كنت ترغب في تعديل حالتك المزاجية ، فإن ضبط وضعك هو طريقة معقولة تمامًا للاضطلاع بها.

الموقف ليس الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تؤثر على مزاجك عن طريق جسدك. ممارسة الرياضة القوية مثل المشي أو الجري أو السباحة لها تأثير هائل على المزاج والنوم الذي يصفه العديد من الأطباء الآن بممارسة رياضة المشي أو السباحة لفترة طويلة قبل أن يوافقوا على وصف الأدوية لعلاج الاكتئاب والأرق. ساعة في اليوم في الماء أو على الدرب هو علاج فعال للغاية ، وسوف يساعدك على الشعور بالتحسن على المدى القصير والطويل.

Ninja Skill #4: Question Your Undquenionables

(ملاحظة المحرر: في حين يتم تقديم ستة من مهارات النينجا في الفصل 6 للكتاب ، نظرًا للقيود على عدد الكلمات ، فإننا لا نقدم سوى #1 و #4 و #6 في هذا المقتطف.)

عندما تشعر بالقلق أو الشدة ، فإن كل فكرة تدور في ذهنك يمكن أن تبدو حقيقية وحقيقية تمامًا. يمكنك الحصول على ذلك في أفكارك الخاصة حتى أنك لا تدرك أن هناك مليون طريقة أخرى ممكنة للرد على نفس الموقف.

عانيت من الأرق الشديد لسنوات. في محاولة يائسة للتعامل معها ، طورت كل أنواع القواعد الصارمة حول النوم: أنا كان للوصول للنوم بحلول منتصف الليل أو لن أنام ، لا يمكن أن يكون هناك أي ضوء أو ضجيج ، وإذا حصلت على أقل من سبع ساعات من النوم ، كنت أريد أن ثمل في اليوم التالي. أجبت على أي تهديد لهذه القواعد مع الغضب المستقيمة: كنت حق عن النوم! تم التحقق من صحة قواعد النوم بلدي من قبل العلوم الطبية! كانوا غير مشكوك فيه تماما!

هذا الهوس بما يسمى بالنظافة من النوم أدى إلى شريكي المجنون. "إذا كنت تريد أن تتعلم كيف تنام ،" يقول ، "خذ جديلة من الناس الذين ينامون جيدًا. التوقف عن قراءة الكتب من قبل سيئة ينامون ".

ثم في إحدى الليالي ، تحطمت صديقي ماكس في منزلنا مع فرقته عندما كانوا في جولة. عندما كان ماكس مستعدًا للنوم ، امتد إلى غرفة المعيشة وذهب للنوم ، فلم ينتظر أن يذهب أي شخص آخر للنوم ، أو أن تنطفئ الأضواء ، أو أي شيء يتغير. شكّلت نصيحة شريكي في نهاية الأمر معي: ماكس كان نائماً جيداً. لا ينبغي أن أكون أكثر حذرا وسكونا حول النوم - يجب أن أكون أكثر مثل ماكس!

في الأسابيع والأشهر التي تلت ذلك ، بدأت نسخ ماكس. توقفت "الذهاب إلى الفراش" (مع طقوسها المتقنة للتأكيد على ومشاهدة الساعة). عندما كنت أشعر بالتعب ، كنت أمشي على الأرض أو على الأريكة دون أن أتغير من ملابسي. لم أذهب إلى الفراش "في الوقت المناسب" - أستلقي إذا شعرت بالتعب ، سواء كان ذلك في الساعة الثامنة مساء أو في الساعة الثالثة صباحاً.

اعتدت أن أتعامل مع نومي وكأنه شيء هش بشكل لا يصدق ، ولكن اتضح لي أن علي أن أفعل العكس تماماً: كان علي أن أرسل نفسي رسالة قوية بأن النوم كان شيئاً سهلاً وتلقائياً وليس صفقة كبيرة. لقد أصبح النوم موضوعًا "لا يرقى إليه الشك" بالنسبة لي ، ولم يتحسن حتى أخذه من قاعدته وشكك فيه.

إذا كنت تريد أن تتعلم النوم ، فدرس الأشخاص الذين يجيدون النوم. إذا كنت تريد أن تكون أقل قلقا ، فدرس الأشخاص الذين يعانون من قلق منخفض. إذا كنت ترغب في إدارة عواطفك بشكل أفضل ، فدرس الأشخاص الذين يركبون الأشياء بهدوء. كيف تختلف معتقداتهم ومواقفهم عن رأيك؟ كيف تختلف حالتهم عن حالتك؟ يمكنك سرقة أي من تلك المهارات النينجا منهم؟ كيف هي معتقداتك (أي "أنا هشة") تبقيك عالقًا في نمط أقل فائدة؟

Ninja Skill #6: قم بتشغيل تجاربك الخاصة

مثل العديد من الأشخاص الذين تم تشخيصهم بالقطبين ، لقد مررت بفترات بدت فيها معاناة الحياة لا تحتمل ، لدرجة أنني تساءلت عما إذا كان الأمر يستحق العيش على الإطلاق. خلال إحدى هذه الفترة ، كنت أشعر بمثل هذا الألم لفترة طويلة حتى أنني لم أستطع حتى التظاهر بالتعامل مع الموقف. "أنا لا أريدك أن تقتل نفسك" ، قلت لنفسي ، "لكن كيف تمارس الموتى؟ ربما هذا سوف يعمل تقريبا في الواقع يجري ميت."

كان منتصف النهار. كان هناك شمس قادم من خلال النافذة. أستلقي على أرضية غرفة المعيشة وألزم نفسي بالميت. مرت السيارات خارج ، وشعرت نفوري من المحركات التي ترتفع. ولكن بعد ذلك تذكرت أن حركة المرور في الشارع لم تكن مشكلتي بعد الآن - لقد ماتت! بعد لحظات قليلة ، بدأت بعض حلقات القلق العادية التي اعتدت عليها - "أنا لم أكتب أبدا إلى كذا وكذا ، وأنا لم ينته من كتابة هذا المقال . . - ولكن بعد ذلك تذكرت شيئا لا يصدق: كنت ميتا! لم يكن لدي لإنهاء قائمة المهام أو حل مشاكلي.

وبينما كنت أرقد هناك تمارس الموتى ، حدث شيء مدهش: بدأت أشعر بتحسن. ا الكثير أفضل. للمرة الأولى منذ شهور ، استطعت أن أترك الأفكار والأحاسيس تنشأ وتمضي دون الالتزام بها. كان الأمر أشبه بالتهزج من معطف شتوي من الهموم والحلقات الفكرية وتحقيق المعطف لم يكن لي في الواقع.

بعيدا عن كونها لفتة مهووسه ، أعطاني ممارسة الموتى وجهة نظر جديدة في الحياة. لقد تعافيت من اكتئابي بعد فترة وجيزة.

إذا كنت ، مثلي ، تقاوم تجربة الأفكار التي تقرأها في الكتب أو تسمع من أشخاص آخرين ، قم بتشغيل تجاربك الخاصة وابتكار ممارساتك الخاصة. قد تتعثر على شيء يساعدك حقًا ، تمامًا عندما تحتاج إليه.

آخر الأفكار على مهارات النينجا

هذه مجرد حفنة صغيرة من الطرق التي يمكنك العمل بها مع المزاج والأعراض ثنائية القطبية. مع تطويرك لمعلومات أكثر عنك وعن كيفية تحديدك ، ستعرف مجموعة مهاراتك الخاصة في النينجا - وستكون مهارات النينجا التي ستكتشفها بنفسك طريقة أفضل من أي شيء يمكن أن يخبرك به الكتاب. .

ممارسة المهارات النينجا لا يعني بالضرورة أنه يمكنك القضاء عليها جميع ويعاني جميع تغيرات مزاجية من حياتك ، أو أنك لن تحتاج أبدا إلى دواء أو مشورة أو الوخز بالإبر أو دونات الشوكولاتة أو عناق من الجدة الخاص بك مرة أخرى على الأقل (على الأقل ، حتى لا يكون لديك نوع من التنوير الشديد السوبر النينجا). في الواقع ، جزء كبير من الفَرَق العقلي يوافق على أنك لست شخصًا مثاليًا ، وأنك ستفعل بعض الأشياء التي ربما لا يجب عليك فعلها ، واتخاذ بعض القرارات التي ربما كنت ستفعلها بشكل مختلف إذا كنت قد توقفت بالفعل فكر في هذه الأمور ، واكتفي ببعض المشاعر التي لا تريدها.

ما البصيرة هل هل يعطيك منظور أوسع وفهم أكبر لنفسك وحياتك حتى تتمكن من التوقف تدريجيا عن ارتكاب نفس الأخطاء (وإيجاد أخطاء جديدة!) والتوقف عن التشبث بالأفكار والسلوكيات التي لا تساعدك حقاً. بالتأكيد ، ستظل حياتك تنطوي على الكثير من المعاناة - معظم الأرواح تفعل - ولكن ربما ، ربما فقط ، ستشمل المزيد من الهدوء أيضًا.

© 2010، 2017 by Hilary Smith. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر، Conari الصحافة،
بصمة من العجلة الحمراء / Weiser، عيد م. www.redwheelweiser.com

المادة المصدر

مرحبًا بك في الغابة: مواجهة القطبين دون التصادم (طبعة منقحة)
هيلاري تي سميث

مرحبًا بك في الغابة ، الطبعة المنقحة: مواجهة القطبين دون أن ينفجر بها هيلاري تي سميثالذهاب بشجاعة حيث لم يكن هناك أي كتاب آخر ثنائي القطبية قد ذهب من قبل مرحبا بكم في الغابة يقدم على نحو مدمر على الهدف ، بصدق ― ورؤى مضحكة ― إلى العيش مع ثنائي القطب وأجوبة بعض الأسئلة أصعب التي تواجه الناس تم تشخيصها حديثا.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

هيلاري تي سميثرواية هيلاري تي سميث الأولى ، البرية مستيقظا، وكان اختيار IndieNext ، واختيار نقابة مكتبة جونيور وكتاب أفضل كتاب للأطفال الكندي للمراهقين. روايتها الثانية ، بمعنى من اللانهائي، كانت مجلة VOYA اختيار Perfect 10 ، و Book Riot Quarterly Pick ، ​​و التي وصلت إلى الدور النهائي لجائزة White Pine Association White Pine Association ، ونهائية لجائزة 2016 Oregon Book. لها بلوق النشر ، المتدرب، كان من موقع Digest Top 100 Websites للكتاب في 2011. زيارة لها في www.hilarytsmith.com.

كتب أخرى من هذا المؤلف

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 0062184717. maxresults = 1}

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 0062184695. maxresults = 1}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Ninja Skills and Tools For Staying Sane

Ninja Skills and Tools For Staying Sane

The more closely you learn to observe yourself, the sooner you can recognize the signs of depression, anxi­ety, and incipient agitation or mania and work with them before they gain momentum. Tending your mind is a little like tending a garden: if you’re not very attuned to what’s going on, waist-high weeds can seem to appear “out of nowhere,” healthy plants appear to die “for no reason,” and trees that were “just fine” the day before are “suddenly” infested with tiny white beetles. To an inexperienced gardener, all these disasters seem to come on suddenly and for no apparent reason, requiring all sorts of emergency measures to remediate.

On the other hand, an experienced gardener pulls out the weeds while they’re still tiny, gives the plants water and mulch before they wilt, and both notices and addresses the beetle eggs before they have a chance to hatch. Because this gardener deals with problems while they are still small, she rarely needs to resort to emer­gency measures or to break her back pulling up six-foot monster weeds.

At the time I was diagnosed with bipolar, I had so little awareness of my body or stress levels that I literally had to be sobbing before I realized I was sad, or be awake for three nights running before I realized I was stressed and anxious. Learning to “hear” my body and mind has been a revelation for me, and a crucial part of my stability. The following ninja skills are most effective when they’re applied early—not when you’re already in the thick of an episode. But hey, that’s what you develop insight for!

Here are some things to do when you realize you’re sliding into depression, anxiety, or mania:

Ninja Skill #1: Target Your Body

It’s easy to believe that all mood problems are best addressed through the brain—by tak­ing more medications or thinking different thoughts. But mental ninjas know that a very sneaky way to reach the mind is through the body, and you can encourage your mood to change by changing what you’re doing with your body.

The link between posture and depression is well established, yet most people don’t think of postural adjustment as a first-line strategy against the early signs of depression. This is too bad, because adjusting your posture is a gentle, free, and highly effective way to head off depressive feelings before they “settle in” and become full depression. Simply standing or sitting with your shoulders back and head aligned can bring on a feeling of confidence and strength, replacing the defeated slump of depression. A 2015 study on posture and mood published in Health Psychology concluded:

Adopting an upright seated posture in the face of stress can maintain self-esteem, reduce negative mood, and increase positive mood compared to a slumped posture . . . Sitting upright may be a simple behavioral strategy to help build resilience to stress. The research is consistent with embodied cognition theories that muscular and auto­nomic states influence emotional responding. [emphasis added]

In other words, your body has a direct effect on your mood. And if you’d like to adjust your mood, adjusting your posture is a completely reasonable way to undertake it.

Posture is not the only way you can affect your mood via your body. Vigorous exercise such as walking, running, or swimming has such a tremendous impact on mood and sleep that many doctors now prescribe a daily hike or lap swim long before they’ll agree to prescribe meds for depression and insomnia. An hour a day in the water or on the trail is a highly effective therapy, and it will help you feel better in both the short and long term.

Ninja Skill #4: Question Your Unquestionables

(Editor's Note: While a total of six Ninja Skills are presented in Chapter 6 of the book, due to word count limitations we are presenting only #1, #4 and #6 in this excerpt.)

When you’re anxious or in distress, every thought that goes through your mind can seem totally real and true. You can get so wrapped up in your own thoughts you don’t even realize there are a million other possible ways of responding to the same situation.

I suffered from extreme insomnia for years. In a desperate attempt to deal with it, I developed all sorts of rigid rules about sleep: I had to get to bed by midnight or I wouldn’t fall asleep, there couldn’t be any light or noise, and if I got less than seven hours of sleep, I was going to be screwed the next day. I responded to any threat to these rules with self-righteous anger: I was right about sleep! My sleeping rules were validated by medical science! They were completely unquestionable!

This obsession with so-called sleep hygiene drove my partner insane. “If you want to learn how to sleep,” he’d say, “take your cue from people who are good sleepers. Stop reading books by bad sleepers.”

Then one night, my friend Max crashed at our house with his band when they were on tour. When Max was ready to sleep, he just sprawled out on the living room floor and went to sleep—he didn’t wait for everybody else to go to bed, or the lights to be off, or anything to change. My partner’s advice finally made sense to me: Max was a good sleeper. I shouldn’t be more careful and obsessive about sleep—I should be more like Max!

In the weeks and months that followed, I started copy­ing Max. I stopped “going to bed” (with its elaborate ritu­als of stressing out and watching the clock). When I was tired, I merely sprawled out on the floor or the couch without even changing out of my clothes. I didn’t go to bed “on time”—I lay down if and when I felt tired, whether that was at eight o'clock in the evening or three o'clock in the morning.

I used to treat my sleep like something incredibly fragile, but it turned out I needed to do exactly the opposite: I had to send myself a strong message that sleep was something easy and automatic and not a big deal. Sleep had become an “unquestion­able” topic for me, and it didn’t improve until I took it off its pedestal and questioned it.

If you want to learn to sleep, study people who are good at sleeping. If you want to be less anxious, study people who are low anxiety. If you want to manage your emotions better, study people who ride things out calmly. How do their beliefs and attitudes differ from yours? How does their posture differ from yours? Can you steal any of those ninja skills from them? How are your beliefs (i.e. “I am fragile”) keeping you stuck in a less-useful pattern?

Ninja Skill #6: Run Your Own Experiments

Like many people diagnosed with bipolar, I have been through periods when the suffering of life seemed unbearable, to the point that I have questioned whether it was worth living at all. During one such period, I had been in such pain for so long that I couldn’t even pre­tend to be coping anymore. “I don’t want you to kill your­self,” I said to myself, “But how about you practice being dead? Maybe that will work almost as well as actually being dead.”

It was the middle of the day. There was sun coming in through the window. I lay down on the living room floor and committed myself to being dead. Cars passed out­side, and I felt my aversion to the engines rising up. But then I remembered that the traffic on the street wasn’t my problem anymore—I was dead! A few moments later, some of my regular worry loops started playing—“I never wrote back to so-and-so, I never finished writing that essay . . .”—but then I remembered something incred­ible: I was dead! I didn’t have to finish my to-do list or solve my problems.

As I lay there practicing being dead, something amaz­ing happened: I started to feel better. A lot better. For the first time in months, I was able to let thoughts and sensa­tions arise and pass without committing to them. It was like shrugging off a winter coat of worries and thought-loops and realizing the coat wasn’t actually me.

Far from being a morbid gesture, practicing being dead gave me a fresh perspective on life. I recovered from my depression soon after.

If you, like me, are resistant to trying out ideas you read in books or hear from other people, run your own experiments and devise your own practices. You just might stumble upon something that really helps you, exactly when you need it.

Last Thoughts On Ninja Skills

These are just a small handful of ways you can work with your moods and bipolar symptoms. As you develop more insight into who you are and how you tick, you will figure out your own personal set of ninja skills—and the ninja skills you figure out for yourself are going to be way, way better than anything a book can tell you.

Practicing ninja skills does not necessarily mean that you can eliminate all suffering and all mood changes from your life, or that you will never need medication or counseling or acupuncture or a chocolate donut or a hug from your Grandma ever again (at least, not until you are some kind of highly enlightened super ninja). In fact, a big part of mental chillness is accepting that you are not a perfect person, and you’re gonna do some things you probably shouldn’t do, make some decisions you probably would have made differently if you’d really stopped to think about them, and have some feelings you’d rather not have.

What insight does do is give you a broader perspec­tive and a greater understanding of yourself and your life so that you can gradually stop making the same mis­takes (and make new ones instead!) and stop clinging to the thoughts and behaviors that really aren’t helping you. Sure, your life will still involve a lot of suffering—most lives do—but maybe, just maybe, it will involve more peacefulness too.

©2010, 2017 by Hilary Smith. All rights reserved.
Reprinted with permission of the publisher, Conari Press,
an imprint of Red Wheel/Weiser, LLC. www.redwheelweiser.com

Article Source

Welcome to the Jungle, Revised Edition: Facing Bipolar Without Freaking Out
by Hilary T. Smith

Welcome to the Jungle, Revised Edition: Facing Bipolar Without Freaking Out by Hilary T. SmithGoing bravely where no other bipolar book has gone before Welcome to the Jungle offers devastatingly on-target, honest―and riotously funny―insights into living with bipolar and answers some of the hardest questions facing people newly diagnosed.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Hilary T. SmithHilary T. Smith’s first novel, Wild Awake, was an IndieNext pick, a Junior Library Guild Selection and a Canadian Children’s Book Center Best Book for Teens. Her second novel, A Sense of the Infinite, was a VOYA magazine Perfect 10 selection, a Book Riot Quarterly Pick, a finalist for the Ontario Library Association White Pine Award and a finalist for the 2016 Oregon Book Award. Her publishing blog, The Intern, was a Writer’s Digest Top 100 Websites for Writers in 2011. Visit her at www.hilarytsmith.com.

More books by this Author

Wild Awake
self-helpAuthor: Hilary T. Smith
Binding: Paperback
Publisher: Katherine Tegen Books
List Price: $9.99

Buy Now

Welcome to the Jungle: Everything You Ever Wanted to Know About Bipolar but Were Too Freaked Out to Ask
self-helpAuthor: Hilary T. Smith
Binding: Paperback
Publisher: Conari Press
List Price: $18.95

Buy Now

A Sense of the Infinite
self-helpAuthor: Hilary T. Smith
Binding: Hardcover
Publisher: Katherine Tegen Books
List Price: $17.99

Buy Now