قبول تغييرات الحياة بجميع أشكالها

قبول تغييرات الحياة بجميع أشكالها

أنا أستمتع باختياري من الملابس ، المجوهرات ، المحافظ ، الأحذية ، أسلوب الشعر ، شغفاً دائماً بمظهر جديد. ومع ذلك ، بشكل عام ، توفر الحياة تغييرات على نطاق أوسع ، مما قد يمثل تحديًا.

مع كل معلم رئيسي في حياتي ، لقد شهدت فترة من التكيف. بالطبع ، كان إنجاب الأطفال أكبر تعديل. أولاً ، كان هناك اثنان منا ، قادرين على المجيء والذهاب ، وضع خطط فورية ، النوم متأخرًا ، البقاء في وقت متأخر ، وبعد ذلك فجأة تم تغيير كل هذا أو حتى إزالته. بعد التعود على هذا الوجود الجديد في منزلنا ، أصبحت الحياة مع ثلاثة منا طبيعية جديدة لدرجة أننا لا يمكن أن نتذكر الحياة بدون طفلنا.

مع اثنين من الدول اللاحقة ، مرة أخرى ، كان علي أن أضبط. يقول الناس عندما يكون لديك طفل واحد ، ليس مختلفًا كثيرًا أن يكون لديك طفل آخر. من المؤكد أن فقدان بعض الحريات قد تم قبوله بالفعل ، لكنني وجدت أن هناك حاجة إلى اثنين من التغييرات الرئيسية المطلوبة في الجداول والطاقة المستهلكة. شعرت بثلاثة ، كما لو كنت مشعوذ ، مع الكرات في الهواء طوال الوقت ، والعديد من الوقوع.

كأم من الأطفال الأصغر سنا ، أتذكر الشعور بخيبة أمل عند الانتهاء من السنة الدراسية ، والتي تعني فجأة جدول صيفي جديد. عندما عدلت إلى هذا الروتين المختلف ، فقد حان الوقت لأصولي ليعودوا إلى المدرسة ويبدأوا الجنون في السيارات ، والواجبات المنزلية ، وأنشطة ما بعد المدرسة ، من جديد. على مدى ثلاثة أشهر ، كنت قد تأقلمت مع وتيرة استرخاء الصيف وكل ما ينطوي عليه ، وفجأة كنت أعود إلى سباق الفئران ، الذي كان من قبيل المفارقة مرة واحدة مريحة ، ولكن اضطررت إلى إعادة التأقلم من جديد.

بعض التغييرات مجهود

على عكس وجود أطفال ، فإن الحصول على أحفاد لا يتطلب أي تعديلات على الإطلاق. لقد كان هذا واحدا من التغييرات الوحيدة في حياتي التي افترضت دون عناء وبدون أي شكل من أشكال الخوف. دوري في نانا هو حقا هدية. ولأنني لست ولي الأمر ، فإن وظيفتي مختلفة وأسهل بكثير وأكثر إمتاعاً (نعم ، يمكن أن يكون الأبوة أمراً ممتعاً ، ولكن الاجتهاد المطلوب للقيام بكل شيء وكذلك قيود الأماكن المحتملة على الشعور العام بالمرح إذا كان المرء أن يكون صادق).

لا يمكن أن يكون هناك فرح أكبر من رؤية طفل واحد يصبح أحد الوالدين المحبين وبعد ذلك ، كجدي ، ليتم منحه الفرصة لمشاهدة هذه الحفلات الصغيرة الجديدة واللعب معها. لقد أعطاني حفيدتي وحفيدتي طريقاً آخر لكي نصبح شبيرين من جديد ومشاهدة العالم يتكشف من خلال عيونهم الصغيرة. أعتز بهذا التغيير كل يوم.

الانتقال إلى مقدم الرعاية

لكن العمر لا يجعل بالضرورة الانتقال أسهل للتغيير. كان عليّ أن أتحول من ابنة كانت قلقة على ابنتها التي أصبحت تشعر بالقلق على أبويها وحامي والدها الهش الذي يحمل كرسي متحرك.

لم أقم بالتأقلم مع هذا التغيير - أصبحت ابنة الآباء المرضى. استمريت ذاكرتي في لعب الحيل ، وأعادني إلى أيام أكثر سعادة وصحة من أنشطة والدي وحياة كاملة. لقد بذلت قصارى جهدي لإعادة إنشاء رؤية جديدة لأمي وأبي ، تلك التي تطلبت مني أن يكون لديى صبر غير عادي عندما أصبحوا مسنين ومرضى ، ومع ذلك كان هناك جزء مني كان يظل يسحبني إلى وقت آخر ، مجموعة أخرى من الآباء. لقد كانت دائمًا شدّة حرب مرّة ، لم أفز بها أبدًا.


الحصول على أحدث من InnerSelf


... ثم ، والتقاعد

لقد كان التغيير عميقاً كمتقاعد حديث. لقد عرّفت نفسي كأستاذ إنجليزي لمدة أربعة عقود. فجأة ، يجب أن أستخدم "الزمن الماضي" في وصف مهنتي ومهنتي. ذكرت واحدة من أصدقائي أنها تخطط لاستخدام المضارع على الرغم من اعتزالها يوم واحد ، لكنني اختلف. اكمل العمل التدريسي بالنسبة لي. قد انتهت.

كيف يمكنني أن أقول أنني ما زلت معلمة؟ اختتمت وظيفتي بدوام كامل ولن أقوم بالتدريس بنشاط مرة أخرى.

لقد كان هذا تعديلاً صعبًا للغاية ، حيث أحببت العمل وفن التدريس وعشبت طلابي. ربما ، إذن ، هناك بعض التغييرات التي يمكننا أن نعترف أننا قد لا نقبل بها أبدًا.

مهنة جديدة ، هوية جديدة ، مستقبل جديد

تغيير آخر مثير للاهتمام كان العنوان الأخير "المؤلف". في مجتمعنا ، يمكننا أن نكتب طوال حياتنا ، ولكن ما لم يتم نشرها ، فإننا لا نطلق عليها اسم "المؤلفين". لقد كنت دائما كاتبة. وفجأة ، أنا أيضا مؤلف. يحمل هذا اللقب الجديد مسؤولية هائلة للتأكد من أن مكتبي يجد مكانًا "خارجًا" في العالم ليقرأه الآخرون - وهو تغيير بهيج ومبهج.

وبالطبع ، فإن إحدى التغيرات الهائلة هي الشيخوخة ، وهي عملية بطيئة عززتها مقارنة صورتي الحالية مع صورتي من الماضي (حتى قبل عامين) وآلامي وآلامي الجديدة. ولكن ، إنها هدية إلى الأقدم ، لأن البديل محزن للغاية ، في الواقع.

أنا ممتن حقا للتغييرات التي توفرها الحياة ، لأنها تأتي مع دروس لا تصدق من النمو والتعلم ، ومكافآت مذهلة.

نعم ، لقد جئت لقبول التغيير بجميع أشكاله.

حقوق الطبع والنشر 2017 من قبل باربرا جافي. كل الحقوق محفوظة.

كتاب من هذا المؤلف

متى سأكون جيد بما فيه الكفاية ؟: رحلة استبدال الطفل إلى الشفاء
بقلم باربرا جافي إد.

متى سأكون جيد بما فيه الكفاية؟: رحلة استبدال الطفل إلى الشفاء من قبل باربرا جافي Ed.D.ولدت بربارا لملء الشاغر الذي تركه شقيقها الصغير ، الذي توفي عن عمر يناهز الثانية. يروي هذا الكتاب عددًا كبيرًا من القراء الذين كانوا "أطفالًا بديلين" لأسباب عديدة ، أنهم أيضًا يستطيعون العثور على الأمل والشفاء ، كما فعل باربرا.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

باربرا جافيBarbara Jaffe، Ed.D. هو أستاذ اللغة الإنجليزية الحائز على جائزة في كلية El Camino ، بولاية كاليفورنيا ، وهو زميل في قسم التعليم بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس. وقد قدمت ورش عمل لا تعد ولا تحصى للطلاب لمساعدتهم في العثور على أصوات كتابهم من خلال الكتابة غير الخيالية. كرمت كليتها بتسمية المرأة البارزة لهذا العام والمعلم المتميز للسنة. زيارة موقعها على الانترنت في BarbaraAnnJaffe.com

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Accepting Life’s Changes In All Its Forms

Accepting Life’s Changes In All Its Forms

I enjoy varying my choice of clothing, jewelry, purses, shoes, hair style, always craving a new look. Yet, generally, life provides changes on a much larger scale, which can be challenging.

With every major milestone in my life, I have experienced a period of adjustment. Of course, having children was the biggest adjustment. First there were two of us, able to come and go, make spur-of-the-moment plans, sleep late, stay up late, and then suddenly all of this was altered or even removed. After getting used to this new being in our house, life with the three of us became the new normal to the point that we couldn’t remember life without our child.

With our two subsequent little ones, again, I had to adjust. People say once you have one child, it’s not that much different to have another. Sure, the loss of some freedoms has already been accepted, but I found that having two required major changes in schedules and depleted energy. By three, I felt as if I were a juggler, with balls in the air all the time, and many dropping.

As a mom of younger kids, I remember feeling at loose ends at the completion of the school year, which suddenly meant a new summer schedule. When I adjusted to this different routine, it was time for my boys to return to school and start the craziness of carpools, homework, after-school activities, all over again. Over the three months, I had adapted to the relaxed pace of the summer and all that it entailed and suddenly I was back to the rat race, which was ironically once comfortable, yet I had to readjust all over again.

Some Changes Are Effortless

Unlike having children, having grandchildren required absolutely no adjustments. This has been one of the only changes in my life that I assumed effortlessly and without some form of trepidation. My role of Nana is truly a gift. Because I am not the parent, my function is different and far easier and overall more fun (yes, parenting can be fun, but the diligence required to do everything as well as possible places limitations on the overall feeling of fun if one is to be honest).

There can be no greater joy than seeing one’s child become a loving parent and then, as a grandparent, to be given the opportunity to watch over and play with these new little lives. My grandson and granddaughter have given me another way in which to become young again and watch the world unfold through their little eyes. I cherish this change every day.

The Transition to Caregiver

But, age doesn’t necessarily make for an easier transition to change. I had to transform from a daughter who was worried about and cared for to a daughter who became the worrier of her parents and protector of my fragile wheelchair-ridden father.

I never did fully adjust to this change—becoming the daughter of ill parents. My memories kept playing tricks on me, bringing me back to happier, healthier days of my parents’ activities and full lives. I did my best to recreate a new vision of my mother and father, the one that required me to have inordinate patience as they became old and ill, yet there was a part of me that kept pulling me back to another time, another set of parents. It was always a bittersweet tug of war, one I never quite won.

...And then, Retirement

Change has been profound as a recent retiree. I had defined myself as an English professor for four decades. Suddenly, I must use ‘past tense’ in describing my career and profession. One of my friends stated that she plans to use present tense despite retiring one day, but I disagree. The act of teaching, for me, is completed; it has ended.

How can I say that I am still a teacher? My full-time job has concluded and I will not actively teach again.

This has been a very difficult adjustment, for I loved the act and art of teaching and have adored my students. Perhaps, then, there are some changes that we can acknowledge we might never fully accept.

A New Career, A New Identity, A New Future

Another interesting change has been the recent title of ‘author.’ In our society, we can write for our entire lives, but unless writing is published, we aren’t called ‘authors.’ I have always been a writer. Suddenly, though, I am also an author. This new moniker carries with it a tremendous responsibility to make sure my writing finds a place ‘out there’ in the world for others to read—a joyful yet mystifying change.

And of course, one of the immense changes is my aging, which is a slow process reinforced by comparing my current photos with those of a couple from the past (even a couple of years ago) and my new aches and pains. But, it is a gift to age, for the alternative is very sad, indeed.

I am truly grateful for the changes which life provides, for they come with incredible lessons of growth and learning—and amazing rewards.

Yes, I have come to accept change in all its forms.

Copyright 2017 by Barbara Jaffe. All Rights Reserved.

Book by this Author

When Will I Be Good Enough?: A Replacement Child’s Journey to Healing
by Barbara Jaffe Ed.D.

When Will I Be Good Enough?: A Replacement Child’s Journey to Healing by Barbara Jaffe Ed.D.Barbara was born to fill the vacancy left by her little brother, who died at the age of two. This book tells the multitude of readers who have been “replacement children” for many reasons, that they, too, can find hope and healing, as did Barbara.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Barbara JaffeBarbara Jaffe, Ed.D. is an award-winning English professor at El Camino College, California and is a Fellow in UCLA’s Department of Education. She has offered countless workshops to students to help them find their writers’ voices through writing non-fiction. Her college has honored her by naming her Outstanding Woman of the Year and Distinguished Teacher of the Year. Visit her website at BarbaraAnnJaffe.com