ما هو المحرك الحقيقي للسعادة العميقة؟

ما هو المحرك الحقيقي للسعادة العميقة؟

أقل الأشياء ذات المعنى
يستحق أكثر في الحياة من أعظم الأشياء بدونها.
- كارل يونغ

هناك بعد أعمق للسعادة يتجاوز مجرد الفرح والحماس للحياة. البعد الذي يحفزنا ويلهمنا في أفضل الأوقات وكذلك في الفترات التي تبدو فيها السعادة كذاكرة بعيدة. هذا البعد هو معنى.

معنى supercharges فرحنا عندما تكون الحياة جيدة ويبقي لنا المضي قدما عندما تكون الحياة مؤلمة وصعبة. مثل هذه الظروف العابرة قد ترسل تموجات عبر السطح ، لكن المعنى يوفر ركيزة بدون قاع من السعادة التي تكون مستقلة عن انحسار وتدفق الثروة.

بالنسبة للكثيرين ، الأسرة هي الأساس الذي يعطي معنى له. بالنسبة للآخرين ، يأتي المعنى من الانخراط في المساعي الفنية أو العمل لجعل عالمنا مكانا أفضل لجميع مواطنيها. لا يزال آخرون يعتمدون على إيمانهم بقوة أعلى.

بغض النظر عن كيفية تعريفنا لها ، أو حيث نجدها ، فإن المعنى ضروري لحياة مرضية. عندما نؤمن بأن ما نقوم به له غرض وأهمية أكبر من أنفسنا ، فإننا نفعل ذلك بحذر ، وإدانة ، وشغف ، ونأخذ متعة أكبر بكثير في نجاح مساعينا.

بالنسبة للبوذيين ، فإن المعنى الحقيقي للحياة هو تحقيق التنوير. وبما أن هذه الأهداف الأعلى قد لا تكون قابلة للتحقيق ، أو حتى مفهومة ، خلال فترة حياة واحدة ، فإن البوذية تعترف بأهمية التخصيص. نسبي معنى لحياتنا. يجب علينا أن نكتشف كل غرض يتكلم مباشرة ومن أجل us.

أحد المبادئ الأساسية للتخطيط المالي هو "وضع أموالك حيثما يكون معناها". وبعبارة أخرى ، نحن بحاجة إلى تسخير أموالنا في خدمة ما نعتبره أكثر أهمية. مئات من الدولارات التي تنفق في اعتبارها توفر قيمة أكبر بكثير من المليون دولار المليء بالأنوار. بمجرد تحديدها ك بمعنى ، يجب عليك جعله الأساسي تركز من خطتك المالية.

عندما نوائم قراراتنا المالية مع قيمنا ، نصبح "مالكي" المال ، وليس فقط المستخدمين. إنها روح نادرة قادرة على تغذية رأس المال ونموه ورعايته ، بحيث يخدم الخير الأعظم ، ولكنه شيء يجب أن تطمح إليه.

معنى المعنى

إن الشخصيات الأكثر إثارة للإعجاب في التاريخ - مثل يسوع المسيح ، وروزا باركس ، وغاندي ، والأم تيريزا ، وأبراهام لنكولن ، وهاريت توبمان ، والدالاي لاما - كانت جميعها مدفوعة بإحساس عميق بالمعنى. في كثير من الأحيان ، لا يقود الأشخاص الذين يعتمدون على المعنى ما نعتبره حياة سعيدة. وقد يتعرضون للسجن أو الاضطهاد أو العيش في ظروف من الفقر المدقع والعنف. ومع ذلك ، فإن شيء لا يمكن تدميره بطبيعته يسمح لهم بالانتصار على خلاف مستحيل والتغلب على العقبات التي تبدو وكأنها روحية.


الحصول على أحدث من InnerSelf


الحياة المشبعة بالمعنى ليست فقط مصدر العظماء. في العديد من المجتمعات البوذية الفقيرة ، يسمح هذا التكريس الراسخ للغرض الأعلى للناس بأن يكونوا سعداء في مواجهة الشح والحرمان.

إذا طرحنا المعنى من وجودنا اليومي ، فإننا نحن البشر نتفكك ، بغض النظر عمن نحن أو مدى راحة ظروفنا. حتى الناس الذين هم أثرياء جدا أصبحوا مكتئبين ، أو فاترين ، أو انتحاريين عندما يشعرون بأن حياتهم تفتقر إلى المعنى. إن اكتساب الأشياء المادية وتحقيق الوضع الاجتماعي لن يؤدي فقط إلى ملء الفراغ. نحن بحاجة إلى موضوع مركزي موحد للازدهار.

بما أن المعنى هو المحرك الأساسي للسعادة العميقة ، فإن البحث عن دعوتنا العليا ليس شيئًا يمكننا تحمل تأجيله حتى الغد. بدلا من ذلك ، يجب علينا البحث عن المعنى كل يوم. إن الحياة المدفوعة الغرض تأخذ مسارًا أكثر إرضاءً بكثير من المسار الذي ترتكز عليه الملاحق الممتعة أو التجوال بلا هدف.

البحث عن معنى في العالم الحديث

بالنسبة للكثير من تاريخ البشرية ، كان معنى المعنى في نسيج الحياة اليومية. منذ الولادة ، كان أسلافنا يميلون إلى العيش حياة مفعمة بالطقوس والتقاليد. وحالما يصل الناس إلى "الربع الرابع" من الحياة ، فإنهم غالباً ما يصبحون شيوخ المجتمع المحترمين الذين تتمثل مهمتهم في ضمان احترام المعنى والحفاظ عليه للأجيال القادمة.

في العديد من الثقافات الآسيوية ، لا يزال من الشائع أن يتخلى الشخص عن وسائل الراحة والممتلكات المادية لتكريس سنواته الأخيرة إلى الله أو التنوير. لكن في الكثير من عالمنا العلماني ، الذي يركز على الشباب ، والذي يعتمد على التكنولوجيا ، لم نعد نقدر التقاليد أو نكرم شيوخنا في الربع الرابع.

نحن الآن مسئولون بشكل فردي عن حرق طريقنا الخاص إلى المعنى ، مع عدم وجود دلائل وعلامات علامات قليلة. ينبغي لنا أن نجد طريقنا - ويجب علينا ، إذا كانت السعادة الحقيقية هي ما نسعى إليه - فستكافأ جهودنا مع عروض الثروات التي لا توصف:

* المعنى يوفر أهمية. لدينا حاجة عميقة للاعتقاد بأن ما نقوم به مهم. إن ربط أعمالنا بـ "سبب" شخصي يُبلغنا ويرفع كل شيء نقوم به. المهام الدنيوية مثل الذهاب إلى المكتب كل يوم تأخذ أهمية أكبر بكثير من مجرد كسب الراتب. العيش مع الغرض يلهمنا على تخصيص وقتنا وموهبتنا وكنزنا للعالم.

* المعنى يحفزنا. المعنى هو ما يخرجنا من الفراش في الصباح. إنه يجيب على كل "أسبابنا". لماذا أفعل هذا العمل؟ لماذا أقوم بهذه التضحية؟ لماذا أنا إنقاذ بدلاً من الإنفاق؟ وبدون الحافز ، فنحن نفتقر إلى ما يشعر بالارتياح الآن أو ما يجلب أقل قدر من الألم ، الأمر الذي لا يصل بنا إلى أي مكان.

* معنى يعطينا بوصلة أخلاقية. إذا كانت الحياة تفتقر إلى المعنى ، فلا يوجد سبب للتصرف بنزاهة أو فعل الصواب. يمكن أن تصبح المصلحة الذاتية ، والعادة ، والخوف هم الدفاتر الأخلاقية الوحيدة لدينا. معنى يوفر إطارا لاتخاذ القرارات الأخلاقية.

* معنى يجعل الحياة أكثر ثراء. أولئك الذين يكتشفون مكالماتهم الحقيقية يجدون أن الحياة تكتسب نكهة جديدة غنية. قبل بضع سنوات ، أصبح صديقي المقرب سكوت مرتبطًا بـ PAWS ، وهي منظمة خيرية تتمثل مهمتها في المساعدة في "الحفاظ على الروابط بين الإنسان والحيوان ودعمها ورعايتها". هذه المهمة الآن مهمة سكوت ، و PAWS أصبح الآن مركزًا لحياته. . لقد حوله الناس والحيوانات التي قابلها ، وقد جعل عمله التطوعي من سكوت رجلًا أكثر سعادة وسعادة.

* المعنى يجعلنا أفضل الناس. إن وجود هدف أعلى يرفعنا ككائن بشري ، ويعزز إحساسنا بقيمة الذات ، ويشجعنا على أن نصبح نسخة أفضل من أنفسنا. إن ربط هدفنا الفردي بقضية هادفة يستدعي أفضل صفاتنا. وبينما نسعى جاهدين لتمثيل هذا السبب بنزاهة ، نصبح نموذجًا للآخرين. لقد رأيت هذا التغيير في سكوت. لقد كان دائمًا رجلًا رائعًا ، ولكنه الآن قائد ومصدر إلهام للآخرين أيضًا. لقد نما إلى الدور الذي اختاره لنفسه.

هناك المزيد للحياة من الولايات المتحدة

في الغرب الحديث ، قد نعتز به أن كل شخص هو كائن مستقل ، ولكننا مرتبطون ارتباطًا وثيقًا بجميع الكائنات والأشياء الأخرى. المفهوم البوذي أصل تابع يرى أن كل الكائنات سببها الوجود by الكائنات والقوى الأخرى ، وأن جميع الكائنات تعتمد على الكائنات والقوى الأخرى لاستمرار وجودها.

يولد الإنسان من الآباء والأمهات ويبقى على قيد الحياة عن طريق تنفس الأكسجين ، التي يتم توفيرها من قبل النباتات ، والتي تتغذى من التربة ، والتي تتكون من الحيوانات المتحللة ، والتي تم جلبها إلى الوجود من قبل الحيوانات الأخرى ، وهلم جرا. في جملة الاعتماد، ليس استقلال.

هذا ليس مجرد بناء لاهوتي مقصور على فئة معينة. يخبرنا العلماء أنه عندما نقوم بالتكبير وننظر إلى العالم عن كثب على المستوى الذري ، يختفي الفصل بين الأشياء وكل ما يمكن رؤيته هو نقاط الطاقة النابضة في حقل واسع من الفضاء الفارغ ، لا شيء مميز عن أي شيء آخر. نحن مجرد جانب صغير من شيء أكبر من أنفسنا.

كل إنسان موجود على مستويين: كفرد فريد وكجزء من ذلك كله الأكبر. خلايا جسم الإنسان توضح هذه الظاهرة تماما. كل خلية تعيش حياتها المستقلة الخاصة. إنه يأكل وينتج ويدافع عن نفسه وربما يتحرك بشكل مستقل. لكن كل خلية تخدم الجسم الأكبر. في أي لحظة ، ستقوم بتعبئة عشرة تريليونات من الخلايا الأخرى لمساعدة الجسم كله على اقتلاع جيتار أو خوض عدوى. الخلية تدعم نفسها ، لكن إخلاصها الحقيقي هو الكل. سوف تتخلى عن حياتها بسهولة لرفاهية كل الناس.

في الثقافة الغربية المعاصرة ، نحن مدربون على العمل كخلايا فردية. يتم احترام الفردية القوية ، بينما ينظر إلى التفكير الكلي بعدم الثقة. لكن كلا الجانبين مهمان لسعادتنا. لكي نحيا حياة كاملة ، يجب أن نفعل شيئًا حيويًا للمساهمة في الكل. المعنى يربطنا بالجسد البشري.

تمويل مالي

إذا قبلنا أن كل شيء وكل شخص متصل ، فإن علاقتنا بالكامل بالنقود تتغير. لم يعد يتم تعريف المال من قبل ما هو لي أو لك. لم تعد أداة نستخدمها للبقاء على قيد الحياة ، ورعاية عائلتنا ، وأحيانًا نتمتع بقليل من المرح. فنحن نعتبره أشبه بمورد طبيعي يجب أن نرعىه ونحافظ عليه للأجيال القادمة. أصبحنا القائم بأعمال المال ، وليس مالكه. يصبح المال نهرًا يتسع ويتعمق مع نموه ، وليس مجرد مخزون نقدي.

إن إحلالنا لرأس المال يعني أننا نتبنى نية واعية لاستخدام الأموال بصورة مجدية بينما نحن هنا على الأرض ، ونطمح إلى ترك إرث يستمر في إنتاج قيمة حتى بعد موتنا. لأننا لا نشعر نحن الخاصة المال ، ونحن أكثر حرية للتعامل معها بشكل ذكي وغير عاطفيا. ونتيجة لذلك ، أصبحنا في وقت واحد أكثر ارتباطًا بالأموال و أكثر انفصالا. عندما نكون مستوحاة من دافع أكبر من المصلحة الذاتية ، يمكننا أن نخرج عن مقعد السائق ونترك قيمنا تقود السيارة. يشعل هذا التحول القشرة المخية قبل الجبهية للدماغ ، مما يمكننا من اتخاذ قرارات مالية أكثر حكمة ووعيًا والتي لا تفيد محفظة استثماراتنا فقط. كما أنها تفيد البشرية.

إن الاختبار الحقيقي للحياة المدفوعة بالمعنى هو التزام لا يتزعزع بأن نكون قوة للخير في العالم ، حتى لو لم يعترف أحد بنا ونحن نعرف أننا قد لا نرى أبداً آثار أفعالنا. لا يوجد استخدام مفيد لأموالنا أكثر من خدمة الآخرين ، ولا يحتاج أي شخص آخر إلى معرفة ما نحن بصدد تحقيقه لنا لجني ثمار السعادة الكبيرة التي تأتي من دفعها للأمام.

المعنى لن يكون معطى لنا. يجب أن نجدها لأنفسنا. ربما هذا هو السعي إلى تجد بمعنى أن يجعل معنى ذلك ذات مغزى.

ممارسة المال

قبل أن تتمكن من وضع أموالك في المكان الذي تتواجد فيه ، يجب عليك تحديد اتصالك الأعلى وتوضيح من هم والأكثر أهمية بالنسبة لك. قد تتغير إجابة هذه الأسئلة بمرور الوقت ، لذلك استخدم اليوم كنقطة انطلاق لممارسة قد ترغب في إعادة زيارتها كل عام. I القيام به.

ابدأ بإدراج عشرة أشياء مهمة بالنسبة لك ، مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الأشياء قد لا تكون كذلك الأشياء. قد يكونون أشخاصًا أو مشاريع أو مشكلات أو أسبابًا أو مفاهيم أو مناطق جغرافية كاملة أو الإلهية ، كما تحددها. قد تأخذك هذه القائمة بضع دقائق أو بضع ساعات حتى تكتمل.

إذا قمت بإدراج عشرون أشياء بسرعة ، فقم بتفريغها إلى النصف. إذا كان لديك صعوبة في الخروج مع أكثر من واحد ، فابق عليه حتى يصبح لديك عشرة. كن صبورًا لكن منضبطًا مع نفسك. يمكن أن يكون البحث عن معنى مهمة شاقة.

بمجرد إدراج العشر الأوائل ، حدد الأشياء الثلاثة في تلك القائمة التي تعني معظم لك. ارسم دائرة حول كل منها.

أخيرًا ، ابحث عن موضوع موحد بين العناصر الثلاثة الأكثر أهمية ، واكتب هذا الموضوع. قد لا يكون الأمر واضحًا ، لكنني أضمن أنك ستجد رابطًا إذا نظرت إلى وقت طويل وصعب بما فيه الكفاية.

للبدء ، وصف كل واحد من أهم ثلاثة أشياء على حدة ، سواء في فقرة أو كلمة واحدة. بعد ذلك ، عند تحديد الاتصال ، قم بتقطير هذا الموضوع الموحّد في جملة واحدة واضحة تمامًا. هذه الجملة هي "الهدف ذو المعنى" الذي يصف الدعوة الأعلى لحياتك.

هذا هو نفس "الهدف ذو المغزى" الذي ستستخدمه لتوجيه خطتك المالية بالكامل. اكتبه على بطاقة فهرسة أو مذكرة لاصقة واحتفظ بها في مكان تراه في كل يوم.

© 2017 by Jonathan K. DeYoe. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر،

جديد المكتبة العالمية. www.newworldlibrary.com

المادة المصدر

الأموال الواعية: ممارسات بسيطة للوصول إلى أهدافك المالية وزيادة عائد السعادة
جوناثان ك. ديو.

الأموال الواعية: ممارسات بسيطة للوصول إلى أهدافك المالية وزيادة عائد السعادة بقلم جوناثان ك. ديو.هل من الممكن أن تكون مواطناً مخلصاً في العالم وتنمي الثروة؟ المؤلف ، وهو بوذي ومخطط مالي ، يقول نعم ويفسر بالضبط كيف. مع مقدمة كتبها الفائز بجائزة بوليتزر أليس والكر ، الأموال الواعية يشدد على أن المال هو أداة يمكنك استخدامها لدعم أسلوب حياتك ، والوصول إلى أهدافك ، وكسب "عائد السعادة" الذي يستحقه الجميع.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب:
http://www.amazon.com/exec/obidos/ASIN/1608684369/innerselfcom.

عن المؤلف

Jonathan K. DeYoe، CPWA، AIFجوناثان ك. ديو، CPWA ، AIF ، هو مستشار مالي مقره كاليفورنيا مع خبرة عشرين عاما و بوذي منذ فترة طويلة. اشترى أول سهم له في 1980 (كان عمره تسع سنوات) وبدأ يتساءل عن "معنى الحياة" في المدرسة الثانوية. بدأ دراسة التمويل ، لكنه سرعان ما تحول تركيزه إلى الفلسفة والدين المقارن والظاهرات البوذية. أمضى سنوات 7 على هذه الموضوعات قبل الشروع في مهنته المالية. في 2001 أسس DeYoe Wealth Management ، الذي يعمل مع العائلات والمؤسسات. يمكن العثور على مدونته على happinessdividend.com، ويمكنك متابعته على TwitterHappinessDiv.

كتب ذات صلة:

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = spiritual finance؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

اكتشاف بوابتك الخاصة إلى الروح
اكتشاف بوابتك الخاصة إلى الروح
by سيرج بيدنجتون بيرنس
سن اليأس ، مستقبلك ، اختياراتك
سن اليأس ، مستقبلك ، اختياراتك
by بارب ديبري ، دكتوراه في الطب
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
احب الانترنت. الآن أعرف أن الكثير من الناس لديهم الكثير من الأشياء السيئة ليقولوها عن ذلك ، لكني أحب ذلك. مثلما أحب الناس في حياتي - فهم ليسوا مثاليين ، لكني أحبهم على أي حال.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 23 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
ربما يتفق الجميع على أننا نعيش في أوقات غريبة ... تجارب جديدة ، مواقف جديدة ، تحديات جديدة. ولكن يمكن أن نشجع على تذكر أن كل شيء في حالة تغير مستمر ، ...

What Is The True Engine of Profound Happiness?

What Is The True Engine of Profound Happiness?

The least of things with a meaning
is worth more in life than the greatest of things without it.
                                     — CARL JUNG

There is a deeper dimension to happiness that transcends mere joy and zest for life. A dimension that sustains and inspires us through the best of times as well as in the periods when happiness feels like a distant memory. That dimension is meaning.

Meaning supercharges our joy when life is good and keeps us moving forward when life is painful and difficult. Such transient conditions may send ripples across the surface, but meaning pro­vides a bottomless substrate of happiness that is independent of the ebb and flow of fortune.

For many, family is the foundation that gives existence its mean­ing. For others, meaning comes from engaging in artistic endeavors or working to make our world a better place for all of its citizens. Still others rely on their faith in a higher power.

No matter how we define it, or where we find it, meaning is essential to a satisfying life. When we believe that what we are doing has a purpose and impor­tance greater than ourselves, we do it with care, conviction, and pas­sion, and we take far more pleasure in the success of our endeavors.

For Buddhists, the ultimate meaning of life is to attain enlight­enment. As this highest of goals may not be achievable, or even comprehensible, within a single lifetime, Buddhism recognizes the importance of assigning relative meaning to our lives. We must each discover the purpose that speaks directly to and for us.

One of the fundamental tenets of financial planning is to “put your money where your meaning is.” In other words, we need to harness our money in service of what we consider most important. A hundred dollars spent mindfully provides far more value than a million bucks frittered away on dazzle. Once you’ve identified your meaning, you should make it the primary focus of your financial plan.

When we align our financial decisions with our values, we be­come “stewards” of money, not just users. It’s a rare soul who can nurture, grow, and shepherd capital so that it serves the greatest good, but it’s something to aspire to.

THE MEANING OF MEANING

The most admired figures in history — such as Jesus Christ, Rosa Parks, Gandhi, Mother Teresa, Abraham Lincoln, Harriet Tubman, and the Dalai Lama — have all been driven by a profound sense of meaning. Often, meaning-driven people do not lead what we would consider happy lives. They may be imprisoned, persecuted, or live in conditions of extreme poverty and violence. Yet something indestructible in their nature allows them to triumph over impossible odds and overcome seemingly spirit-breaking obstacles.

A life imbued with meaning isn’t just the provenance of the great. In many poor Buddhist societies, this unwavering devotion to a higher purpose allows people to be happy in the face of crippling scarcity and deprivation.

If we subtract meaning from our day-to-day existence, we hu­mans disintegrate, no matter who we are or how comfortable our circumstances. Even folks who are quite wealthy become depressed, listless, or suicidal when they feel their lives lack meaning. Acquir­ing material things and achieving social status just won’t fill the void. We need a central, unifying theme to flourish.

Since meaning is the very engine of profound happiness, the search for our higher calling is not something we can afford to put off until tomorrow. Rather, we must seek out meaning every day. A purpose-driven life takes a far more satisfying trajectory than one guided by hedonistic pursuits or aimless wandering.

FINDING MEANING IN THE MODERN WORLD

For much of human history, meaning was woven into the tapestry of daily life. From birth, our ancestors tended to live reverent lives filled with ritual and tradition. And once folks reached the “fourth quarter” of life, they often became respected community elders whose job was to ensure that meaning was honored and preserved for posterity.

In many Asian cultures, it is still common for a person to re­nounce creature comforts and material possessions to devote their final years to God or enlightenment. But in much of our secular, youth-centric, technology-driven modern world, we no longer value tradition or honor our elders in their fourth quarter.

We are now each individually responsible for blazing our own path to meaning, with no guides and few trail markers. Should we find our way — and we must, if true happiness is what we seek — our efforts will be rewarded with the untold riches meaning offers:

 

* Meaning provides significance. We have a deep need to believe that what we do matters. Linking our actions to a personal “cause” informs and elevates everything we do. Mundane tasks like going to the office every day take on a significance far greater than just earning a paycheck. Living with purpose inspires us to dedicate our time, our talent, and our treasure to the world.

 

* Meaning motivates us. Meaning is what gets us out of bed in the morning. It answers all our big “whys.” Why am I doing this work? Why am I making this sacrifice? Why am I saving instead of spending? Without moti­vation, we default to what feels good right now or to what brings the least amount of pain, which gets us no­where.

 

* Meaning gives us a moral compass. If life lacks mean­ing, there is no reason to act with integrity or do the right thing. Self-interest, habit, and fear can become our only moral rudders. Meaning provides a framework for making moral decisions.

 

* Meaning makes life richer. Those who discover their true calling find that life acquires a rich new flavor. A few years ago my close friend Scott became connected with PAWS, a charitable organization whose mission is to help “preserve, support, and nurture the human- animal bond.” That mission is now Scott’s mission, and PAWS is now central to his life. The people and animals he’s met have transformed him, and his volunteer work has made Scott a happier, brighter guy.

 

* Meaning makes us better people. Having a higher pur­pose lifts us up as human beings, enhances our sense of self-worth, and encourages us to become better versions of ourselves. Yoking our individual purpose to a mean­ingful cause calls forth our best traits. As we strive to represent that cause with integrity, we become a model for others. I have seen this very change in Scott. He’s always been a great guy, but now he’s also a leader and inspiration to others. He’s grown into the role he chose for himself.

THERE’S MORE TO LIFE THAN US

In the modern West, we may cherish the illusion that each person is an independent being, but we are immutably connected to all other creatures and things. The Buddhist concept of dependent origina­tion holds that all beings are caused to come into existence by other beings and forces, and that all beings depend on other beings and forces for their continued existence.

A human being is born of par­ents and survives by breathing oxygen, which is supplied by plants, which are nourished by soil, which consists of decomposing animals, which were brought into existence by other animals, and so on. Inter dependence, not independence.

This isn’t just some esoteric theological construct. Scientists tell us that when we zoom in and look at the world very closely at the atomic level, the separation between objects disappears and all that can be seen are pulsating points of energy in a vast field of empty space, nothing distinct from anything else. We are each just a tiny facet of something much larger than ourselves.

Every human being exists on two levels: as a unique individual and as part of that larger whole. The cells of the human body illus­trate this phenomenon perfectly. Each cell lives its own independent life. It eats, reproduces, defends itself, and may even move about au­tonomously. But each cell also serves the larger body. At a moment’s notice, it will mobilize with ten trillion other cells to help the whole body pluck a guitar string or fight an infection. The cell sustains itself, but its true devotion is to the whole. It will readily give up its life for the whole’s well-being.

In contemporary Western culture, we are trained to operate as solo cells. Strong individualism is honored, while holistic thinking is viewed with distrust. But both aspects are critical to our happiness. In order to live a fulfilled life, we must do something vital to contrib­ute to the whole. Meaning connects us to the body human.

FINANCIAL STEWARDSHIP

If we accept that everything and everybody is connected, our entire relationship to money shifts. Money is no longer defined by what’s mine or yours. It’s no longer a tool we use to survive, care for our family, and occasionally have a little fun. We view it more like a natural resource that we must nurture and preserve for posterity. We become money’s caretaker, not its owner. Money becomes a river that widens and deepens as it grows, not just a cache of cash.

Becoming a steward of capital means that we adopt a conscious intention to use money meaningfully while we are here on Earth, and we aspire to leave a legacy that will continue to produce value even after we die. Because we don’t feel we own money, we are freer to deal with it intelligently and unemotionally. As a result, we be­come simultaneously more connected to money and more detached. When we’re inspired by a motive larger than self-interest, we can kick ego out of the driver’s seat and let our values drive the car. This shift ignites the prefrontal cortex of the brain, enabling us to make wiser, more mindful financial decisions that don’t just benefit our investment portfolio. They also benefit humanity.

The true litmus test for a meaning-driven life is an unwavering commitment to being a force for good in the world, even if no one acknowledges us and we know we may never see the effects of our actions. There is no more meaning­ful use of our money than serving others, and nobody else needs to know what we’re up to for us to reap the sizable happiness dividend that comes from paying it forward.

Meaning won’t be given to us. We must find it for ourselves. Maybe it’s this quest to find meaning that makes meaning so meaningful.

MINDFUL MONEY PRACTICE

Before you can put your money where your meaning is, you must determine your higher calling and clarify who and what matters most to you. The answer to those questions may shift over time, so use today as your starting point for an exercise you may want to revisit every year. I do.

Start by listing ten things that are very important to you, keeping in mind that those things may not be things. They may be people, projects, problems, causes, concepts, entire geographic regions, or the divine, as you define it. This list may take you a few minutes or a few hours to complete.

If you quickly list twenty things, pare them in half; if you have a hard time coming up with more than one, keep at it till you have ten. Be patient but disciplined with yourself. The search for meaning can be an arduous task.

Once you’ve listed your top ten, identify the three things on that list that mean the most to you. Draw a circle around each of them.

Finally, look for a unifying theme between your three most important items, and write down that theme. It may not be readily apparent, but I guarantee you’ll find a con­nection if you look long and hard enough.

To start, describe each of the three most important things separately, whether in a paragraph or a single word. Then, as you identify the connection, distill this unifying theme into a single, crystal- clear sentence. This sentence is the “meaningful purpose” that describes your life’s higher calling.

This is also the same “meaningful purpose” that you will use to guide your entire financial plan. Write it on an index card or a sticky note and keep it someplace where you will see it every single day.

©2017 by Jonathan K. DeYoe. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher,

New World Library. www.newworldlibrary.com

Article Source

Mindful Money: Simple Practices for Reaching Your Financial Goals and Increasing Your Happiness Dividend
by Jonathan K. DeYoe.

Mindful Money: Simple Practices for Reaching Your Financial Goals and Increasing Your Happiness Dividend by Jonathan K. DeYoe.Is it possible to be a conscientious citizen of the world and grow wealth? The author, a Buddhist and a financial planner, says yes and explains exactly how. With a foreword by Pulitzer Prize–winner Alice Walker, Mindful Money emphasizes that money is a tool you can use to support your lifestyle, reach your goals, and earn the “happiness dividend” everyone deserves.

Click here for more info and/or to order this book:
http://www.amazon.com/exec/obidos/ASIN/1608684369/innerselfcom.

About the Author

Jonathan K. DeYoe, CPWA, AIFJonathan K. DeYoe, CPWA, AIF, is a California-based financial adviser with twenty years’ experience and a longtime Buddhist. He bought his first stock in 1980 (he was nine years old) and he started wondering about the "Meaning of Life" in High School. He started studying finance, but quickly shifted his focus to philosophy, comparative religion and Buddhist phenomenology. He spent 7 years on those subjects before embarking on his financial career. In 2001 he founded DeYoe Wealth Management, which works with families and institutions. His blog can be found at happinessdividend.com, and you can follow him on Twitter @HappinessDiv.

Related Books:

Soar!: Build Your Vision from the Ground Up
happinessAuthor: T. D. Jakes
Binding: Hardcover
Publisher: FaithWords
List Price: $25.00

Buy Now

Faithful Finances 101: From the Poverty of Fear and Greed to the Riches of Spiritual Investing
happinessAuthor: Gary Moore
Binding: Paperback
Publisher: Templeton Press
List Price: $11.95

Buy Now

The Path to Wealth: Seven Spiritual Steps to Financial Abundance
happinessAuthor: May McCarthy
Binding: Paperback
Publisher: Hierophant Publishing
List Price: $15.95

Buy Now