تعلم التحول من الغضب إلى الحب

تعلم التحول من الغضب إلى الحب

يلدغ الغضب وينبح ويدمع أي شيء يمكنه أن يغرق في أسنانه ، سواء كان ذلك معدتك أو قلبك أو أي من المارة الأبرياء داخل دائرة نصف قطرها مائة ميل. لا أحد يهرب الشعور بالغضب في بعض الأحيان. حتى الراهب البوذي Zen Thich Nhat Hahn يحكي قصة عن نضاله للبقاء متمحورًا في حين غاضب ، وهذا الرجل هو مثال للسلام!

الغضب في الدستور العاطفي الجميع إلى درجة أو أخرى. إنها تنفجر بطرق كبيرة وبسيطة ، بغض النظر عن مدى محاولات إخفاءها. يظهر عندما تتصرف بمفهوم أو متهور أو متسلط ، أو عندما يكون لكل ما تقوله دوران سلبي له. ربما تحاول تغيير أشخاص آخرين ، أو أن تصاب بأذى عندما لا تسير الأمور في طريقك ، أو تجد نفسك محبطًا من كل شيء تقريبًا.

عندما لا تعبر عن الغضب بشكل بناء ، فإنك تركز على الناس والأشياء والحالات دون قبولهم. والنتيجة هي نفسها دائما: في نهاية المطاف تشعر بالارتباك ، منفصلة ، تنفيس. يتبع غير لائقة ، والكلمات ، والإجراءات.

إنسان يشعر بالغضب عندما يختبر الظلم

من الطبيعي أن تشعر بالغضب عندما تعاني من الظلم أو الانتهاك. على سبيل المثال ، إذا أخذ أحد الزملاء كل الفضل في مشروع قمت به ، فسترتفع أزعاجك. الغضب يضرب الجميع في وقت واحد أو آخر ، بغض النظر عن كيفية الخوخ التنشئة.

الأداة الأولى هي التعامل مع العاطفة نفسها عن طريق تحريك الطاقة الساخنة والمرتفعة بدون كلمة من جسمك بشكل بنّاء. فكر في طفل صغير في السوبر ماركت. عندما نفى حبوب السكر التي شاهدها على التلفزيون - وهو ظلم في عينيه - يتخبط على الأرض ويلقي نوبة غضب. لا يقول ، "عفوا ، يا عزيزي الأم ، أشعر بالغضب وأحتاج إلى القيام ببعض التمارين الرياضية أو تنظيم التنفس". إنه يحرك هذه الطاقة تلقائياً من جسده بأي طريقة صاخبة وفاحشة. الأم هي محرجة تماما (شعور مرتبط بالخوف) ، ولكن الطفل هو مجرد الاعتناء بنفسه.

إذا أخذه أمه إلى مكان آمن ، مثل السيارة ، ويسمح له بالتعبير عن الغضب جسديًا ، فستمر الطاقة. في مرحلة ما ، انتهى الأمر. يبكي ، ينام ، أو يمتص في شيء آخر. ثم يعود ، حاضرا تماما مع عدم وجود سلبي العالقة بعد الآثار.

تحويل غضبك: الحصول على المادية

إن تحويل غضبك يتخلى عن كبرياءك لأن البالغين يحتاجون إلى طريقة جسدية لتحريك طاقة الغضب. لطرد هذه العاطفة ، تحتاج إلى القيام بشيء حيث يمكنك تركه بأمان ، مثل الصراخ في وسادة ، الدوس حول ، أو دفع ضد عضادة الباب. ما هو مهم هو أنك لا تدمر أي شيء ذي قيمة (بما في ذلك نفسك) بينما تتخلص من الأحاسيس الجسدية. قم بعمل حركات صلبة وسريعة مع إهمال كامل حتى تواجه تغييرًا ملحوظًا وتشعر بتبدد طاقة الغضب.

ما تفكر به وتقوله لنفسك أثناء قصفك أمر بالغ الأهمية. إلقاء اللوم أو لعنة الآخرين لن يؤدي إلا إلى إدامة غضبك. الناس والحالات الأخرى هي مجرد أهداف مريحة. لتحريك الطاقة بشكل بنّاء ، تحتاج إلى امتلاكها كطريق لك ، كمقيم داخلك. أثناء الضرب أو الدفع ، اصنع أصواتًا أولية ، أو جرعًا ، أو قل ، أو "أشعر بالغضب. أشعر بالإحباط الشديد."

تحييد غضبك: القبول والحب

تعلم التحول من الغضب إلى الحبيمكن لأفكارك تحييد غضبك إذا قبلت بالكامل الأشخاص والأشياء والمواقف. أعد التركيز على ما يمكنك فعله لتشعر بمزيد من الحب. تولد الأفكار السلبية عن الأشياء الخارجية من الغضب وخلق المزيد فقط. لكسر الدورة ، فكر في عكس ما عادة ما تقوله لنفسك. بدلاً من التفكير "يجب ألا تتصرف هكذا" ، أو "يجب أن يكون أكثر مراعاة لمشاعري" ، تذكّر نفسك "الناس والأشياء هي كما هم ، وليس بالطريقة التي أريدها أن تكون."

تتناقض هذه الجملة العميقة مع "الإكراميات" و "أنا-مي-لي" معتقدًا أن الأشخاص الذين لديهم دساتير الغضب قد يكررون أنفسهم لوقت طويل جدًا. فكر في أفكار القبول الخاصة بك في أي وقت ، ولكن على وجه الخصوص عندما تدرك أنك لا تفكر جيداً في شخص ما ، عندما تشعر أنك تريد الانسحاب ، أو عندما تكون صاخباً. ثم يمكنك تذكير نفسك ، "تركيزي هو نفسي."

استخدم حدسك بدلاً من إلقاء اللوم على العالم للظروف التي تجد نفسك فيها. حوّل انتباهك إلى حوالي مائة وثمانين درجة ، واسأل نفسك: "ما هو صحيح بالنسبة لي عن هذا الوضع؟ ماذا علي أن أفعل هنا لأشعر بمزيد من الحب؟ إذا عدت إلى نفسك واستمعت إلى ما تخبرك به معرفتك الداخلية ، بدلاً من إعطاء المصداقية لعقلك الانتقامي أو أنانيتك الذاتية ، فستتعرف على المكان الذي تقف فيه وما تحتاجه لتقوله أو تفعله.

توصيل ما هو صحيح لك (مع اللطف)

ابحث عن طريقة لتوصيل ما هو صحيح بالنسبة لك ، وقم به بطريقة لطيفة. الغضب يمنحنا شهادة الدكتوراه في إخبار الآخرين عن أنفسهم ، لذلك قد يبدو الأمر مستحيلاً. لكن التركيز بشكل سلبي على الآخرين لا يجلب الحب ، بل يخلق فقط انفصالاً ويبرز الاختلافات.

فبدلاً من التفاؤل بشأن كيفية تعامل الآخرين ، وكيف ينبغي أن يكونوا ، أو ما ينبغي عليهم فعله ، يجب إعادة التركيز. تحدث عن نفسك - أي ، تحدث "أنا". ليس الأمر ، "ما مشكلتك؟" ، "لقد كنت غاضبًا عندما لم أتمكن من التقاطك على الهاتف." ليس عليك إزالة كلمة " أنت "من المفردات الخاصة بك. عليك فقط أن تبقي انتباهك على الحديث عن ما هو صحيح بالنسبة لك عنك.

هناك طريقة أخرى مضمونة للتحرك من خلال الغضب وزيادة الحب مع خطابك هو إعطاء التقدير والثناء للآخرين ، مع التأكيد على الجانب المشرق ، والتعبير عن امتنانك. أكثر من ذلك ، كان ذلك أفضل.

أعمال حقيقية لإعطاء تذوب الغضب والوقود الحب

العمل - كما هو الحال في أعمال حقيقية من العطاء - يذوب الغضب والوقود الحب. اسأل نفسك باستمرار ، "ماذا يمكن أن أعطي؟ كيف يمكنني أن أقدم المساعدة؟ثم اتبع. إعطاء الاهتمام الكامل من خلال الاستماع بمحبة. عندما تصبح محامي الشيطان أو تقدم نصيحة غير مرغوب فيها ، فإنك تثير الغضب. عندما تستمع لكي تفهم ، يشعر الناس بالاحترام ، وستشعر بمزيد من الحب.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك تقديمها: بطاقة تهنئة أو نقود أو وقت أو خبرة. يمكنك التعاون والتنازل ، أو التخلي عن تفضيلاتك بأمان وتفعل شيئًا بطريقة الشخص الآخر.

الحب يعيدك إلى ذاتك الحقيقية المتمحورة. أنت تعيش في قلبك وتأتي من مساحة من الانفتاح والتوسع. من المستحيل عدم الحب وقبول الأشخاص والمواقف عندما تكون متصلاً بكل ما هو حقاً.

أعيد طبعها بإذن من المؤلف.
© 2011 by Jude Bijou، MA، MFT All Rights Reserved.
الناشر: Riviera Press، Santa Barbara، CA 93101

المادة المصدر:

موقف التعمير: هناك مخطط لبناء حياة أفضل من قبل يهوذا بيجو، MA، MFT


موقف التعمير: هناك مخطط لبناء حياة أفضل
بواسطة جود بيجو، MA، MFT

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

Jude Bijou، MA، MFT، author of: Attitude ReconstructionJude Bijou هو معالج مرخص للزواج والأسرة (MFT) ، ومعلم في سانتا باربرا بولاية كاليفورنيا ومؤلف موقف التعمير: هناك مخطط لبناء حياة أفضل. في 1982 ، أطلق جود ممارسة العلاج النفسي الخاص وبدأ العمل مع الأفراد والأزواج والمجموعات. كما بدأت تدريس دورات الاتصال من خلال كلية سانتا باربرا سيتي لتعليم الكبار. انتشرت كلمة حول نجاح إعادة بناء المواقف، ولم يمض وقت طويل قبل أن تصبح جود ورشة عمل مرغوبة وقادة في الندوة ، لتعليم أسلوبها في المنظمات والمجموعات. زيارة موقعها على الانترنت في AttitudeReconstruction.com/

شاهد مقابلة مع جود بيجو: كيف تجدين المزيد من الفرح والحب والسلام

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

الخوف والرهاب: كيف نواجههم وننتشرهم
الخوف والرهاب: كيف نواجههم وننتشرهم
by روبرت تي. لندن ، دكتوراه في الطب

Learning to Shift from Anger to Love

Learning to Shift from Anger to Love

Anger bites and barks and tears away at anything it can sink its teeth into, whether it be your stomach, your heart, or any innocent bystander within a hundred mile radius. No one escapes feeling anger at times. Even revered Zen Buddhist monk Thich Nhat Hahn tells a story about his struggle to stay centered while angry, and this guy is the epitome of peace!

Anger is in everyone’s emotional constitution to one degree or another. It oozes out in big and little ways, no matter how valiant the attempt to disguise it. It shows up when you act meanspirited, incon­siderate or bossy, or when everything you say has a negative spin to it. Maybe you attempt to change other people, get huffy when things don’t go your way, or just find yourself frustrated about almost everything.

When you don’t express the anger constructively, you focus outward on people, things, and situations without accepting them. The result is always the same: you end up feeling disconnected, separate, alienated. Unkind looks, words, and actions follow.

It's Human to Feel Angry When Experiencing Injustice

It’s human to feel angry when experiencing an injustice or violation. For instance, if a coworker takes all the credit for a project you did, your hackles are going to rise. Anger hits everybody at one time or another, no matter how peachy the upbringing.

The first tool is dealing with the emotion itself by moving the hot, surging, wordless energy out of your body constructively. Think about a small child in the supermarket. When he’s denied the sugar cereal he saw on television — an injustice in his eyes — he flops on the floor and throws a tantrum. He doesn’t say, “Excuse me, mother dear, I’m feeling angry and need to do some exercise or regulated breathing.” He spontaneously moves that energy out of his body in whatever loud and outrageous way it comes. Mother is totally embarrassed (a feeling associated with fear), but the child is just taking care of himself.

If his mother takes him somewhere safe, like the car, and allows him to express the anger physically, the energy passes. At some point, it’s over. He cries, falls asleep, or gets absorbed in something else. He’s then back, fully present with no negative lingering after effects.

Transforming Your Anger: Get Physical

Transforming your anger takes surrendering your pride because adults too need a physical way to move anger energy. To expel this emo­tion, you need to do something where you can safely let go, such as yelling into a pillow, stomping around, or pushing against a doorjamb. What's important is you don’t destroy anything of value (including yourself) while getting rid of the physical sensations. Make hard and fast movements with total abandon until you experience a noticeable shift and feel the anger energy dissipate.

What you think and say to yourself while pounding is crucial. Blam­ing or cursing others will only perpetuate your anger. Other people and situations are just convenient targets. To move the energy constructively, you need to own it as yours, as residing within you. While pounding or pushing, make primal sounds, grunt or growl or say, “I feel angry. I feel so frustrated.

Neutralizing Your Anger: Acceptance & Love

Learning to Shift from Anger to LoveYour thoughts can neutralize your anger if you fully accept people, things, and situations. Refocus on what you can do to feel more love. Negative thoughts about external things are born from anger and only create more. To break the cycle, think the opposite of what you usually tell yourself. Instead of thinking “You shouldn’t act like that,” or “He should be more considerate of my feelings,” remind yourself, “People and things are the way they are, not the way I want them to be.

This profound sentence contradicts the “shoulds” and me-me-me thinking that people with anger constitutions have likely repeated to themselves for a long, long time. Think your acceptance thoughts any­time, but especially when you realize you’re not thinking well of someone, when you feel like pulling away, or when you’re ranting. Then you can remind yourself, “My focus is myself.

Use your intuition rather than blaming the world for the condi­tions you find yourself in. Turn your attention around one hundred and eighty degrees, and ask yourself: “What’s true for me about this situa­tion? What do I need to do here to feel more love?” If you come back to yourself and listen to what your inner knowing tells you, rather than giving credence to your vindictive mind or self-centered ego, you’ll get clear about where you really stand and what you need to say or do.

Communicating What Is True for You (with kindness)

Find a way to communicate what is true for you, and do it in a kind way. Anger awards us a Ph.D. in telling other people about themselves, so it may seem nearly impossible. But focusing negatively on others doesn’t bring love, it only creates disconnection and accentuates differ­ences.

Rather than fuming over how other people are, how they should be, or what they should do, refocus. Speak about yourself — that is, speak your “I.” It’s not, “What’s your problem?” It’s, “I was angry when I couldn’t catch you on the phone.” You don’t have to remove the word “you” from your vocabulary. You just have to keep your attention on talk­ing about what’s true for you about you.

Another surefire way to move through anger and increase love with your speech is to give appreciations and praise to others, emphasizing the bright side, and voicing your gratitude. The more of this, the better.

Genuine Acts of Giving Melt Anger & Fuel Love

Action — as in genuine acts of giving — melts anger and fuels love. Frequently ask yourself, “What can I give? How can I help?” Then fol­low through. Give undivided attention by listening lovingly. When you become the devil’s advocate or offer unsolicited advice, you provoke anger. When you listen in order to understand, people feel respected, and you’ll feel more love.

There’s many ways you can give: a greeting card, money, time, or expertise. You can cooperate, compromise, or gracefully give up your preference and do something the other person’s way.

Love brings you back to your true centered self. You live in your heart and come from a space of openness and expansion. It’s impossible not to love and accept people and situa­tions when you’re truly connected to all that is.

Reprinted with permission of the author.
©2011 by Jude Bijou, M.A., M.F.T. All Rights Reserved.
Publisher: Riviera Press, Santa Barbara, CA 93101

Article Source:

Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life by Jude Bijou, M.A., M.F.T.


Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life
by Jude Bijou, M.A., M.F.T.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Jude Bijou, M.A., M.F.T., author of: Attitude ReconstructionJude Bijou is a licensed marriage and family therapist (MFT), an educator in Santa Barbara, California and the author of Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life. In 1982, Jude launched a private psychotherapy practice and started working with individuals, couples, and groups. She also began teaching communication courses through Santa Barbara City College Adult Education. Word spread about the success of Attitude Reconstruction, and it wasn’t long before Jude became a sought-after workshop and seminar leader, teaching her approach to organizations and groups. Visit her website at AttitudeReconstruction.com/

Watch an interview with Jude Bijou: How to Experience More Joy, Love and Peace