من العقوبة إلى الاحتجاج: تاريخ الأوشام

من العقوبة إلى الاحتجاج: تاريخ الفرنسية من الوشم

قام ملايين الأشخاص عبر الحدود والطبقات والثقافات بتعديل أجسادهم باستخدام الحبر. في حين أن العديد منهم مفتون بالوشم لقيمتهم الجمالية ، فإن تاريخهم الجرافيكي يكشف عن كيفية تصرفهم كوسيلة للقمع والاستبعاد ، ولكن أيضا كشكل من أشكال مقاومة القوانين الاجتماعية التقييدية. فرنسا هي دراسة حالة ملونة تبين كيف تغيرت المواقف تجاه الوشم عبر القرون.

من القرن 16th فصاعدا ، واجه الملاذون الفرنسيون أشخاصا لديهم أنواع مختلفة من الممارسات الجسدية لهم في أماكن من جنوب المحيط الهادي إلى الأمريكتين. كان هؤلاء الأشخاص ، في نظر بعض المراقبين الفرنسيين ، من الغرباء "البدائيين" إلى "الحضارة" ، وساهم الوشم فقط في هذا التصور. آخرون - ولا سيما البحارة - استلهموا ما رأوه ، وحصلت عليه مشغول بالحبر. في مطلع القرن 19th ، كان "الوشم" يحمل اسمًا شائعًا في أوروبا باسم الوشم, Tätowirenأو الوشم.

في القرن 19th ، بدأت السلطات في استخدام الوشم لتمييز نوع مختلف من "الخارج": المجرم. استعيض عن الحديد الساخن الذي وصفت به المجرمين الفرنسيين في وقت مبكر الحديثة بسلاح أكثر سرية لإبرة الوشم في 1832. فبدلاً من الفالق العام ، تم تمييز المجرمين برمز فردي لتحديدهم.

كان الوشم علامة بصرية على خضوع المجرم للسلطة القانونية. لكنها كانت أيضا شكلا من أشكال الانتهاك البدني. في الثقافة الدينية المسيحية ، وكثيرا ما تم إدانة علامات الجسدية كما دليل على الوثنية كما أشارت جين كابلان. عندما اخترقت الإبرة جلد المحكوم ، استولت رمزيًا على ما تبقى من حرمة الجسم. عاقبت العلامة التجارية الحديديّة الساخنة الجسم ، لكن الوشم عاقب الروح.

وشم كما التمرد

عندما تولى المحكومون أنفسهم للتعبير عن أنفسهم ، استولوا على الوشم. ساهم انتشار الوشم على الرجال في المستعمرات العقابية الفرنسية في الخارج وفي السجون العسكرية في ارتباطهم بالانحراف في أواخر القرن 19th.

في مقال مصوروأظهر جيروم Pierrat واريك غيوم كيف أصبح الوشم وسيلة التمرد اللافتة للانتباه ضد المجتمع "محترمة" من قبل mauvais garçons من الرذيلة الفرنسيين في نهاية العالم. بالنسبة للبعض ، هؤلاء "الأولاد السيئون" الموشين لديهم جاذبية غريبة معينة - أنظر إلى شعبية إديث بياف الموشوم بليغأو بابيلون "مذكرات" خيالية من المدان السابق هنري شاريير نشر في 1969. في الكتاب ، لقب لقب الرواية يأتي من الفراشة - بابيلون - وشم على صدره: شعار أمل وحرية أثناء محاولته الهروب من السجن.

ومنذ ذلك الحين ، استمر الأفراد والجماعات في اختيار الإبر والحبر كأدوات يستهجنون بها في نفس الوقت الذي يعبرون فيه عن أنفسهم فنياً.


الحصول على أحدث من InnerSelf


وشم والتضامن

يمكن للوشم أن يتصادم مع إدعاء الحامل بالانتماء الطائفي وكذلك شخصياتهم الفردية. يستخدمها الناس لبناء مجتمعات من جميع الأنواع ، من أفواج عسكرية إلى عصابات راكب الدراجة النارية. ينقل الوشم أيضًا شيئًا عن "الحافة" بين النفس وبقية العالم. بالنسبة للبعض ، فإنها ترتبط مع الغموض الداخلي والظلام الذي يتم إحضاره إلى السطح ، مما يمثل (في كلمات جوليت فليمينغ) ، "شيطان داخلي طُرد في وقت واحد وعُقد على حدود الموضوع".

يبدو هذا التفسير مناسبًا في ضوء مشروع Semicolon الأخير في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية ، حيث أصبح شبه منقوش وشم رمزًا للتضامن مع أولئك الذين يعانون من الاكتئاب والأفكار الانتحارية. ينظر بعض المعلقين إلى الحملة على أنها توجه عابر ، والذي ينشره الهاشتاج ، لا يفعل الكثير لتعزيز الاستقلالية بين تلك التي تصل إليها. آخرون قلقون من جدول الأعمال مرتبطة بالدين.

لقد أصبح مشروع Semicolon منتشرًا بين مستخدمي تويتر ، لكنه بعيد كل البعد عن السطحية. مثل العديد من أسلافهم الموشومين ، يأخذ المشاركون شيئًا قد يكون في الأصل وضعًا "غريبًا" - في هذه الحالة ، صعوبات في الصحة العقلية - وقد حولوه بدلاً من ذلك إلى رمز الشمولية والاتصال والإبداع. في حين أن شبه القولون هو في نفس الوقت "العلامة التجارية" المختارة ذاتيا وبيان للأمل الجماعي.

وكما توضح الحالة الفرنسية ، فإن الوشم يتم إدراجه بإحكام في التاريخ الثقافي للعصر الحديث. في هذه الأيام ، يلعب الوشم دورًا اجتماعيًا مهمًا من خلال تحدي أفكارنا عن الجمال والانتماء. ربما يكون من الأفضل لنا أن نفهم الوشم كمظاهر مرئية (وملموسة) على هيئة تسعى العديد من القوى الخارجية إلى الانضباط والسيطرة عليها.

نبذة عن الكاتب

المحادثةسارة وود ، محاضر في التاريخ الإمبراطوري وما بعد الكولونيالي ، جامعة يورك

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = tattoo history؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

لماذا الأقنعة مسألة دينية
لماذا الأقنعة مسألة دينية
by ليزلي دوروف سميث
ما الذي تريده؟
ما الذي تريده؟
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لماذا النوم مهم جدا لفقدان الوزن
لماذا النوم مهم جدا لفقدان الوزن
by إيما سويني وإيان والش

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
احب الانترنت. الآن أعرف أن الكثير من الناس لديهم الكثير من الأشياء السيئة ليقولوها عن ذلك ، لكني أحب ذلك. مثلما أحب الناس في حياتي - فهم ليسوا مثاليين ، لكني أحبهم على أي حال.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 23 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
ربما يتفق الجميع على أننا نعيش في أوقات غريبة ... تجارب جديدة ، مواقف جديدة ، تحديات جديدة. ولكن يمكن أن نشجع على تذكر أن كل شيء في حالة تغير مستمر ، ...

From Punishment To Protest: A History Of Tattoos

From Punishment To Protest: A French History Of Tattoos

Millions of people across borders, classes and cultures have modified their bodies using ink. While many are fascinated by tattoos for their aesthetic value, their graphic history reveals how they have acted as a means of suppression and exclusion but also as a form of resistance to restrictive social codes. France is a colourful case study showing how attitudes towards tattoos have changed across the centuries.

From the 16th century onwards, French voyagers encountered people with different kinds of bodily practices to theirs in places from the South Pacific to the Americas. Such people were, in the eyes of some French observers, “primitive” outsiders to “civilisation”, and their tattoos only contributed to this perception. Others – notably sailors – were inspired by what they saw, and got busy with the ink. By the turn of the 19th century, the “tattoo” had a common name in Europe as tatouages, Tätowiren, or tattoos.

In 19th-century France, authorities began to use the tattoo to mark a different kind of “outsider”: the criminal. The hot iron which had branded early-modern French criminals was replaced by the more discreet weapon of the tattooist’s needle in 1832. Instead of a generic fleur-de-lys, criminals were marked with an individual code to identify them.

The tattoo was a visual marker of the criminal’s submission to legal authority. But it was also a form of physical violation. In Christian religious culture, bodily markings had often been condemned as evidence of paganism as Jane Caplan has pointed out. When the needle penetrated the convict’s skin, it symbolically took away what remained of their body’s sanctity. The hot iron brand punished the body, but the tattoo punished the soul.

Tattoo as rebellion

When convicts took to inking themselves, though, they appropriated the tattoo. The prevalence of tattoos on men in the French overseas penal colonies and in military prisons contributed to their association with deviancy in the late 19th century.

In a photographic essay, Jérome Pierrat and Eric Guillaume demonstrated how the tattoo became a striking means of rebellion against “respectable” society by the mauvais garçons of the fin-de-siècle French underworld. For some, these tattooed “bad boys” had a certain exotic allure – see the popularity of Edith Piaf’s tattooed Legionnaire, or Papillon, the fanciful “memoir” of ex-convict Henri Charrière published in 1969. In the book, the protagonist’s nickname comes from the butterfly – the papillon – tattooed on his chest: an emblem of hope and freedom as he tries to escape prison.

Since then, individuals and groups have continued to choose needles and ink as tools with which to court outrage at the same time as expressing themselves artistically.

Tattoo as solidarity

Tattoos can stake a claim on their bearer’s sense of communal belonging as well as their individuality. People use them to build communities of all kinds, from military regiments to biker gangs. Tattoos also convey something about the “edge” between oneself and the rest of the world. For some, they are associated with inner mystery and darkness brought to the surface, representing (in the words of Juliet Fleming), “an inner demon at once expelled and held at the border of the subject”.

This interpretation seems apt in light of the recent Semicolon Project in Anglophone countries, where a tattooed semi-colon has become a symbol for solidarity with those who suffer from depression and suicidal thoughts. Some commentators perceive the campaign as a fleeting trend which, spread by hashtags, does little to promote autonomy among those it reaches. Others are wary of an agenda associated with religion.

Project Semicolon has gone viral among Twitter users, but it is far from superficial. Like many of their tattooed predecessors, participants take something which might have originally marked “outsider” status – in this case, mental health difficulties – and have turned it instead into a symbol of inclusivity, communication and creativity. The semi-colon is at the same time a self-chosen “branding” and a collective statement of hope.

As the French case demonstrates, the tattoo is firmly inscribed within the cultural history of the modern era. These days, tattoos play an important social role by challenging our notions of beauty and belonging. Perhaps we might best understand tattoos as visible (and tangible) demonstrations on a body which so many outside forces seek to discipline and control.

About The Author

The ConversationSarah Wood, Lecturer in Imperial and Postcolonial History, University of York

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books

The Tattoo History Source Book
behaviorAuthor: Steve Gilbert
Binding: Paperback
Publisher: Juno Books
List Price: $29.99

Buy Now

Bodies of Subversion: A Secret History of Women and Tattoo, 3rd Edition
behaviorAuthor: Margot Mifflin
Binding: Paperback
Publisher: powerHouse Books
List Price: $23.95

Buy Now

Vintage Tattoos: The Book of Old-School Skin Art
behaviorAuthor: Carol Clerk
Binding: Paperback
Publisher: Universe
List Price: $29.95

Buy Now