في مكان بعيد ، فإن العمل الذي تقوم به ليس مجرد وظيفة هي حياتك

في مكان بعيد ، فإن العمل الذي تقوم به ليس مجرد وظيفة هي حياتك

بعيدا عن 9 إلى 5 ، يمكن أن يكون عمل بناء المجتمع تحديا عندما يكون الاقتصاد النقدي أقل أهمية والمتطوعين يمرون فقط.

لم يسمع كل من مارك شنايدر وفال فيليبس عن اقتصاد أزعج. بعد ساعتين من أقرب محطة قطار وحتى أبعد من المدن الساحلية حيث بدأت شركات مثل TaskRabbit و Postmates بداياتها المبهجة ، فإنها تعيش ما يمكن اعتباره أسلوب حياة بسيط ، على العكس من زحام مدينة iPhone المتاخم. منزلهم ، الذي تم بناؤه من قبل العديد من الأيدي من بياض القش والمدفأ فقط بضوء الشمس الجنوبي في فصل الشتاء ، يقف في السهول الفيضية من ألف عام في مقاطعة هورفانو ، واحدة من أفقر الأحياء في ولاية كولورادو. إنهم حكام كوي شيعي (وهو اسم يعني "مياه الناس" في جيكاريلا أباتشي) ، وهو منزل يقع على الجانب الخلاب الآن في عامه التاسع.

الهواتف الذكية هي أساسا موضوعية هنا. يتم تشغيل الإنترنت ومطحنة القهوة الكهربائية في أيام يوليو الرمادية والرياح عندما تكون طاقة البطارية منخفضة. يمكن تحديد الإيقاع اليومي للتغذية ، والحلب ، والري ، والزراعة ، والحصاد عن طريق التقويم. ولكن الشكوك التي تصاحب الاقتصاد أزعج الحضرية هي وجود هنا أيضا. اختار مارك و فال الخروج من القوى العاملة التقليدية من 9 إلى 5 للعودة إلى شيء ما مثل زراعة الكفاف ، لكنهم يعتمدون على Medicaid وطوابع الطعام للبقاء مذيعين ، على الرغم من العمل بشكل مستمر تقريبا في موسم الذروة.

على الرغم من أن الأرض تغذي الماعز والدجاج ، والتي بدورها تزود المجتمع المحيط بالبيض ، والانتاج ، وأربعة أنواع مختلفة من جبن الماعز ، جزء كبير من قوة العمل الشيعية كويي ليست محلية الصنع على الإطلاق. وإلى جانب مارك وفال والماعز والدجاج والنحل والديدان ، هناك مزارعين متدربين يأتون لتوفير القوة المقايضة التي تحافظ على تشغيل المكان.

لقد جئت إلى كوي كوي منذ أربع سنوات ، أحد حفنة من المتدربين الذين وصلوا من جميع أنحاء البلاد للتعرف على الزراعة الصغيرة ، ودراسة المجتمع المتعمد ، والحصول على الأوساخ تحت أظافرنا. جدران الحديقة التي بنيناها هي في حاجة ماسة إلى الترقيع. هذا هو أكثر من علامة على الزمن من الإهمال. بنيت من فروع الصفصاف والحساء الموحل من الرمل والطين والقش والسماد الحصان ، أنها بنيت لمزجها مع الأرض ، وليس التغلب عليها.

يجد معظم المتدربين طريقهم إلى Shii Koeii من خلال الإنترنت ، على مواقع مثل WWOOF-USA (الفصل الوطني من World Wide Opportunities on Organic Farms) التي تربط النقاط بين المتدرب والمزارع. معظمهم ، كما فعلت ، يأتون من أماكن بعيدة ، متلهفين للحصول على أيديهم في الأرض ورؤية جزء من البلاد حيث الطرق لها أسماء بدلاً من أرقام. إنهم يتاجرون بالعمالة الزراعية من أجل وجبات الطعام المطبوخ في المنزل ومكان للنوم ، ومثل حوائط الحديقة التي يرقونها والبذور التي يرعونها ، يصبحون جزءًا من المناظر الطبيعية طوال مدة إقامتهم.

homesteading2 10 27المتدربان Cait Coyle و Christopher Cordeiro يتفوقان على الأعمال اليومية في اجتماع القهوة الصباحي حول 7: أعد 30 am Mark أرغفة الخبز في وقت مبكر من صباح ذلك اليوم لتسليم حصة المزرعة في البلدة "القريبة" ، على بعد دقائق من 40.

كنت قد أنقذت لرحلتي ، ثم قضيت مدخراتي في الزيارات إلى المدن القريبة ، وشرائح من الكعكة من المقهى في أيام السوق ، ونزهة واحدة لا تنسى لمسابقات رعاة البقر. ركض أموالي تماما كما دعاني حياتي الحقيقية الشرقية. إن بداية السنة الدراسية والوظيفة التي كانت تنتظرني في بروكلين ، نيويورك ، تعني أن التزامي كان بطيئًا منذ البداية. كان ذلك يعني أيضًا أن الأشهر التي أمضيت فيها بدون دخل كانت محدودة. أنت لا تحتاج إلى الكثير من المال من أجل البقاء في Shii Koeii ؛ الأرض توفر أكوام من الخضار ، مارك أشكال أرغفة من الخبز من أكياس السائبة العملاقة من الطحين ، وهناك كمية من الشامبو التي خلفتها من المتدربين السابقين. لكن أولئك الذين لديهم ديون استهلاكية ، أو نفقات طبية ، أو مدخرات غير كافية ، قد لا يكونوا قادرين على جعلها تعمل على المدى الطويل.


الحصول على أحدث من InnerSelf


كما أن Caitlin Fogarty ، أحد زملائي المتدربين خلال فصل الصيف في 2012 ، قد أنقذت مقدما لتشق طريقها إلى كولورادو من وسط فلوريدا. كان لديها تأمين صحي من خلال صاحب عمل والدتها وفاتورة هاتف خلوية حول 20 دولار في الشهر على خطة عائلتها. وتقول: "لم أنفق حقا أي نقود بينما كنت في كوي كوي" ، كما تقول ، فيما بعد كوب شاي من حين لآخر في جولات نهارية. وتقول عن المزرعة: "إنهم نوع من هذه الصورة المصغرة في هذا العالم الرأسمالي المجنون". إنها فترة راحة نهائية لن تكون مستدامة بالنسبة لها على المدى الطويل ، رغم ذلك. لقد سألها مارك و فال ، لكنها لا تستطيع ذلك.

"يستمر التأمين الصحي الخاص بي في الارتفاع. الآن ، إنها مثل $ 400 في الشهر ، "يقول Caitlin. قبل بضع سنوات ، تم تشخيصها بأنها مصابة بمرض التصلب المتعدد ، مما جعل الحصول على الرعاية من الاعتبارات ذات الأولوية عندما تنظر إلى الفرص المستقبلية المحتملة للعيش في مجتمع متعمد ومواصلة الزراعة على نطاق صغير. حتى مع الدعم ، فإن نفقاتها الطبية مرتفعة. "إذا كنت في مكان مثل [شي كواي] ، فسأضطر إلى الحصول على وظيفة خارجية" ، كما تقول ، وهو خيار لا يمكن تبريره بالنظر إلى الموقع البعيد للمزرعة وكثافة العمل المطلوب في الموقع.

تتميز مارك و فال بسخاء مع رحلات من مراكز الترانزيت على بعد ساعتين أو ثلاث ساعات ، وقد قدموا مؤخرًا مكافأة إنجاز متواضعة لمساعدة المتدربين المغادرين على الركبتين التاليتين من رحلاتهم. في بعض الأحيان ، حتى أنهم قادرون على مساعدة أحد المتدربين في طريقهم إلى المدينة. تعني حالة مؤسسة Shii Koeii غير الربحية أيضًا أن بعض ديون الطلاب مؤهلة للتأجيل ، مما يفتح الباب أمام مجموعة أكبر من المتدربين. لكن هذا النوع من الدعم المالي الذي يحتاجه المتدرب مثل كايتلين للبقاء على المدى الطويل ما زال مستحيلاً ، مما يعني أن الباب ليس مفتوحًا أمام الجميع ، وأن مارك و فال يُتركون بدون شركاء دائمين ما زالوا يأملون في جذبه.

homesteading3 10 27يتم صنع نوعين مختلفين من الشيدر الخام من حليب الماعز الشيعي كوي.

مع تاريخ انتهاء الصلاحية المدمج ، لم تكن وجودي في المزرعة مختلفة كثيراً عن العربات المؤقتة التي التقطتها كمستقلة. لقد كان مجرد قطعة أخرى من رص الحيوانات معا. في العمل الحر ، والاكتفاء عن النفس من أي مكتب الفضاء تمسك overlords على النحو جائزة والمبدأ. على الرغم من أن فال ومارك يبنيان طريقة للخروج من سباق الفئران ، فإن منهجهما يهدف إلى نموذج جديد كليًا.

على سبيل المثال ، لا يعد الاكتفاء الذاتي أحد أهدافها. في الواقع ، "لا يوجد شيء من هذا القبيل" ، يقول فال. "أنت دائمًا متكاتف مع أشخاص آخرين ، مع حياة أخرى ، مع كائنات أخرى. السؤال هو ، من تريد أن تكون مترابطة مع؟ "إن جوابهم هو مجتمعهم. تعتمد ميزانيتهم ​​على التبرعات لكسرها حتى في كل عام ، وهو خيار واعٍ يتميز بالبراغماتية ويتماشى بعمق مع نظرتهم إلى العالم. إن السؤال السنوي عن الاستثمار المجتمعي هو خطوة جذرية تعتمد على الكرم للبقاء على قيد الحياة. يقول فال: "إنها ممارسة روحية لكوننا ضعفاء بما يكفي لطلب المساعدة". "وأطلب من مجتمعك أن يؤمن بك".

إن سوق المزارعين الذي بدأوه قبل خمس سنوات مزدهرة ، مع وجود المزيد من البائعين في كل موسم ، وقاعدة عملاء ملتزمة. يأتي زبائنهم إلى السوق لتخزين الطماطم المهروسة والجبن "المزرعة" ، ثم تتوقف عند المزرعة لنقل الماعز إلى المراعي عندما لا يكون هناك ما يكفي من أيدي المزارعين على سطح السفينة. هذا هو شكل الدعم المجتمعي.

لكنه ليس فقط دعم المجتمع الذي يساعد على الحفاظ على كوي كوي. يؤهل الدخل المحدود للعلامة "مارك" و "فال" للحصول على مساعدات حكومية مثل مخصصات SNAP ، التي تدفع ثمن الغذاء الذي لا توفره الأرض. هذه الفوائد تسمح لهم بالمساهمة بشكل أكبر في المجتمع من خلال توفير النقود لشراء لحوم محلية عالية الجودة ، على سبيل المثال ، والتي تدعم المزارعين المحليين - "الاحتفاظ بالمال في المحافظة" ، يقول فال.

وتعني المساعدات الحكومية أيضاً أن الأموال متوفرة لمبادرات شيعي كويي المباشرة لتوفير الطعام الجيد للناس بغض النظر عن إمكانياتهم. وهي تقدم صفقات بروتين ومنتجات بروتين للعملاء ذوي الدخل المنخفض ويتم إعدادها لقبول الدفع في مزايا برنامج SNAP في السوق. في منطقة حيث الدخل المتوسط ​​للأسر يحوم بالقرب من 33,000 ، فإن هذه الإجراءات الإضافية هي جزء من العمل البطيء لتوسيع الوصول إلى الغذاء وتزايد الاتصالات الدائمة.

على الرغم من الاستثمارات طويلة الأجل والالتزام الضروري لزراعة الأغذية والمجتمع ، فإن الحياة في المزرعة يحضرها العديد من نفس الشكوك التي تزعج عمالقة الاقتصاد الاقتصادي. ليس لدى مارك و فال خطة تقاعد ، ولا تأمين صحي فاخر ، ولا ضمانات بأن الأرض التي تدعمهم الآن ستواصل القيام بذلك في السنوات العشر القادمة من 40. إلى الخارج ، قد تبدو الحقائق مخيفة: مع وجود 45 بدل شهر وخطة لتوقيع عملهم في نهاية المطاف إلى منظمة غير ربحية (بمجرد أن تكون الكيانات القانونية كلها سليمة) ، ألزم مارك و فال أنفسهم بمستوى الفقر الأجور وليس خطة الاحتياطية المالية.

لكن إذا سألتهم ، فإن هذه المشاكل ليست مشاكل على الإطلاق. تأمين صحي؟ على الرغم من أنهم مسجلون في برنامج Medicaid ، إلا أنهم يفضلون الطب البديل و- يضعون علامة على المائدة حيث نأكل العشاء - كالي. التقاعد؟ فهم يثقون في المجتمع الذي يقومون ببنائه لرعايتهم بالطريقة التي يريدون أن يعتنوا بها شيوخهم ، على الرغم من عدم التزام أي شخص بالبقاء في ما بعد الموسم. في مكان خطط التقاعد والتأمين الصحي ، اختار مارك و فال الاعتماد على الناس. يقول فال: "بالنسبة لنا ، كانت خطة الطوارئ دائمًا مجتمعًا".

هذا هو السبب في أنه مؤلم جدا عندما تتدخل عقلية الحفلة. ومع وجود بعض الاستثناءات الضالة للتفاح السيئ ، يقول فال إن المتدربين المتدربين كانوا متنبهين ، ومتعاونين ، ونوعيين ، ومهورين ، وكل واحد من هذه السنة خفض مدة إقامتهم أو ، في بعض الحالات ، لم يظهر على الإطلاق.

homesteading4 10 27مارك يعمل أمام سقيفة حلب مع الماعز تشولا ، تشاميسا ، لونا ، وبينون. بنيت كلتا الحظائر باستخدام بالات القش.

يمكن لباب المساعدة المتكامل أن يجعل التخطيط طويل الأجل للمشاريع ، مثل كهف الجبن ومساحة المعيشة المضافة ، ضعيف في أحسن الأحوال. ولكن من بعض النواحي ، فإن نمط الالتزامات المقتطعة ليس مفاجئاً. من الصعب تخيل المزرعة النائية التي تقترب من الطرق غير الممهدة التي ترافق حراس الماشية ، لشخص لم يكن هناك. قد يتأمل المتدربون الذين اعتادوا تلوث الضوء على النجوم التي تمتد على طول الطريق إلى الأفق ، لكنهم قد لا يعرفون في وقت مبكر كيف سيشعرون بالجنون في مثل هذه البقعة ، وكم سيضيئون بيوتهم ، أو حتى قلة ما يحبون الزراعة. إنها علامة استفهام كبيرة بالنسبة إلى الكثير من الزائرين ذوي النوايا الحسنة ، وعندما تشجّع التكنولوجيا في نهاية المطاف على نسخ اللحظات الأخيرة بنص أو بنقرة على أحد التطبيقات ، يمكن لهذا الموقف أن ينتقل إلى الحياة الزراعية.

لقد كنت أنا واحد بكفالة في بعض الأحيان أيضا. عندما يتحول الالتزام الذي تم اتخاذه بحسن نية إلى أكثر مما يمكن أن أقدمه ، اخترت رخائي على كلمتي ، حتى وإن كان أكثر من صراع. بالنسبة للشباب الذين نشأوا في وقت قليل من الضمانات ، فإن هذا ليس قبحًا متعمدًا يقود مثل هذا السلوك ولكن الإحساس بأن لا أحد آخر سيهتم باحتياجاته بقدر ما يهتم به. يمكن أن يشعر وكأنه خط رفيع بين عدم الاعتماد عليها ورعاية النفس عندما لا أحد غيرهم.

ومن المفارقات ، أن شدة الحياة الزراعية قد تعزز العقلية التي تجعل من السهل على المتدربين الداخليين الإفراج بكفالة. لا يملك الخضر والماعز وقتًا للتقديم التدريجي ، خاصة في موسم الذروة. وصولاً إلى شيى كويى ، يتجنب المتدربون العملية البطيئة لبناء مجتمع طويل الأجل والقفز فوراً إلى الألفة. بعد هذا الانتقال السريع من الغريب إلى المحلي ، قد يشعر المتدربون أن المغادرة المفاجئة هي بنفس السهولة. إن العقود قصيرة الأجل لتوظيف الأجرة الحديثة - سهلة الصنع ويمكن كسرها بسهولة - لا تصلح بالضبط لنوع المجتمع المتجذر الذي تبنيه مارك و فال.

ومع ذلك ، حتى مع عدم اليقين ، توفر الأرض الأمن لمارك وفال بطريقة لم تفعلها الحياة الحضرية أبداً. "أنا أزرع نفس الطعام. الفصول تأتي وتذهب. يقول مارك: "لا شيء يتغير بشكل جذري بالنسبة لي ، وهو أمر مألوف جدًا ، وأنا معجب به حقًا".

إن الجذور العميقة التي يتغذى بها المزارعون واضحة في كل مكان ، من أعضاء الماعز الذين يأخذون الماعز للرعي في صباح أحد الأيام المزدحمة إلى شطائر البيض المقلي مارك يقدم لهم وجبة الغداء: منزلية الصنع من الأعلى إلى الأسفل. "إنه جدول المزرعة ،" يمزح. "نحن لا نحتاج حتى إلى". "

ظهر هذا المقال أصلا على نعم فعلا! مجلة

نبذة عن الكاتب

كتبت أولغا كريمر هذه المقالة عن The Gig Economy ، وهي قضية 2016 من نعم! مجلة.

كتب ذات صلة:

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = لتوطين، maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

On a Remote Homestead, the Work You Do Is Not Just a Job It’s Your Life

On a Remote Homestead, the Work You Do Is Not Just a Job It’s Your Life

Far from the 9-to-5, the work of building community can be a challenge when the cash economy is less relevant and volunteers are just passing through. 

Mark Schneider and Val Phillips have never heard of the gig economy. Two hours from the nearest train stop and even farther from the coastal cities where companies like TaskRabbit and Postmates got their splashy starts, they live what could be considered a simple lifestyle, the opposite of the perpetually iPhone-adjacent city hustle. Their house, built by many hands out of straw bales and heated solely by southern sunlight in winter, stands in a thousand-year floodplain in Huerfano County, one of the poorest in Colorado. They’re the stewards of Shii Koeii (a name meaning “people’s water” in Jicarilla Apache), a creekside homestead now in its ninth year.

Smartphones are basically moot here. The internet and electric coffee grinder get turned off on gray, windless July days when battery power is low. The daily rhythm of feeding, milking, watering, planting, and harvesting could be determined by almanac. But the uncertainties that accompany the urban gig economy are a presence here too. Mark and Val opted out of the traditional 9-to-5 workforce to return to something like subsistence farming, but they rely on Medicaid and food stamps to stay solvent, despite working almost constantly in the high season.

Though the land feeds the goats and chickens, which in turn supply the surrounding community with eggs, produce, and four different kinds of goat cheese, a large part of the labor powering Shii Koeii is not homegrown at all. Beside Mark, Val, the goats, chickens, bees, and worms are intern farmers who come to provide the bartered labor force that keeps the place running.

I came to Shii Koeii four years ago, one of a handful of interns who arrived from around the country to learn about small-scale farming, study intentional community, and get dirt under our fingernails. The garden walls we built then are direly in need of patching. That’s more a sign of time than of neglect; built out of willow branches and a muddy stew of sand, clay, straw, and horse manure, they’re built to blend with the land, not overpower it.

Most interns find their way to Shii Koeii through the internet, on sites like WWOOF-USA (the national chapter of World Wide Opportunities on Organic Farms) that connect the dots between intern and farmer. Most, like I did, come from far away, eager to get their hands in the ground and see a part of the country where the roads have names instead of numbers. They trade farm labor for home-cooked meals and a place to sleep, and like the garden walls they patch and the seeds they nurture, they become part of the living landscape for as long as they stay.

homesteading2 10 27Interns Cait Coyle and Christopher Cordeiro go over the day’s chores at the morning coffee meeting around 7:30 a.m. Mark prepared the bread loaves earlier that morning for afternoon farm share deliveries in the “nearby” town, about 40 minutes away. 

I had saved up for my trip, then spent my savings on visits to nearby cities, slices of pie from the cafe on market days, and one memorable outing to the rodeo. My funds ran out just as my real life called me back east; the start of the school year and a job waiting for me back in Brooklyn, New York, meant that my commitment was fleeting from the outset. It also meant that my months without an income were limited. You don’t need much cash to survive at Shii Koeii; the land provides piles of vegetables, Mark shapes loaves of bread from giant bulk bags of flour, and there’s a stash of shampoo left over from past interns. But those with consumer debt, medical expenses, or insufficient savings may be unable to make it work long-term.

Caitlin Fogarty, one of my fellow interns during the summer of 2012, had also saved in advance to make her way to Colorado from central Florida. She had health insurance through her mom’s employer and a cell phone bill around $20 a month on her parents’ family plan. “I didn’t really spend any money while I was at Shii Koeii,” she says, beyond an occasional cup of tea on day-off outings. “They’re kind of this microcosm in this crazy capitalist world,” she says of the farm. It’s a bucolic respite that wouldn’t be sustainable for her long-term, though. Mark and Val have asked her back, but she just can’t afford it.

“My health insurance keeps going up. Right now, it’s like $400 a month,” Caitlin says. A few years ago, she was diagnosed with multiple sclerosis, making access to care a priority consideration as she looks into possible future opportunities to live in an intentional community and continue small-scale farming. Even with subsidies, her medical expenses are high. “If I was in a place like [Shii Koeii], I’d have to have an outside job,” she says—an untenable option given the farm’s remote location and the intensity of the work required on site.

Mark and Val are generous with rides from the transit hubs two or three hours away, and they recently introduced a modest completion bonus to help departing interns on the next legs of their travels. Sometimes, they’re even able to help an intern pay their way to town. Shii Koeii’s nonprofit status also means that some student debts are eligible for deferment, opening the door to a bigger pool of interns. But the kind of financial support that an apprentice like Caitlin would need to stay long-term is still impossible, which means the door just isn’t open to everyone—and Mark and Val are left without the lasting partners they still hope to attract.

homesteading3 10 27Two different kinds of raw cheddar are made from Shii Koeii goat milk.

With its built-in expiration date, my stay on the farm was not much different from the temporary gigs I pick up as a freelancer. It was just another piece of cobbling together a living. In self-employment, self-sufficiency free of any Office Space overlords is held up as the prize and the principle. Although Val and Mark are similarly building a way out of the rat race, their approach aims for a new paradigm altogether.

For example, self-sufficiency isn’t one of their goals. In fact, “there is no such thing,” says Val. “You are always interdependent with other people, with other life, with other beings. The question is, who do you want to be interdependent with?” Their answer is their community. Their budget relies on donations to break even every year, a conscious choice that’s both pragmatic and deeply aligned with their view of the world. Asking annually for community investment is a radical move, relying on generosity to survive. It’s “a spiritual practice of being vulnerable enough to have to ask for help,” says Val. “And to ask your community to believe in you.”

The farmers market they started five years ago is thriving, with more vendors every season and a committed customer base. Their customers come to market to stock up on heirloom tomatoes and goat “farmesan” cheese, then stop by the farm to take the goats to pasture when there aren’t enough farmer hands on deck. This is what community support looks like.

But it’s not only community support that helps sustain Shii Koeii. Mark and Val’s minimal income qualifies them for government aid like SNAP benefits, which pay for food that the land doesn’t provide. Those benefits allow them to contribute more to the community by making cash available to purchase high-quality local meat, for example, which supports local ranchers—“keeping the money in the county,” says Val.

Government aid also means that funds are available for Shii Koeii’s direct initiatives to make good food available to people regardless of their means. They offer two-for-one produce and protein deals for low-income customers and are set up to accept payment in SNAP benefits at the market. In a region where the median household income hovers near $33,000, these incremental measures are part of the slow work of expanding food access and growing lasting connections.

Despite the long-term investment and commitment necessary for growing food and community, life at the farm is attended by many of the same uncertainties that plague gig economy job hoppers. Mark and Val have no retirement plan, no fancy health insurance, no guarantees that the land that sustains them now will continue to do so for the next 40 years. To an outsider, the facts might seem frightening: With a $45 a month allowance and a plan to eventually sign over their deed to a nonprofit (once the legal entities are all in order), Mark and Val have committed themselves to poverty-level wages and no financial fallback plan.

If you ask them, though, these problems are not problems at all. Health insurance? Though they’re enrolled in Medicaid, they prefer alternative medicine and—Mark points to the table where we’re eating dinner—kale. Retirement? They trust the community they’re building to take care of them the way they want to take care of their elders, though so far no one is committed to staying on beyond a season. In place of retirement plans and health insurance, Mark and Val have chosen to rely on people. “For us, the contingency plan was always community,” says Val.

That’s why it’s so painful when the gig mentality intrudes. With a few stray bad apple exceptions, Val says that their interns have been thoughtful, collaborative, kind, adept—and every one this year has cut their stay short or, in some cases, not shown up at all.

homesteading4 10 27Mark works in front of the milking shed with goats Cholla, Chamisa, Luna, and Piñon. Both barns were built using straw bales.

The revolving door of help can make long-term planning for projects, like a cheese cave and added living space, tenuous at best. But in some ways, the pattern of truncated commitments is not surprising. The remote farm, approached by unpaved roads pitted with cattle guards, is hard to imagine for someone who hasn’t been there. Interns accustomed to light pollution might marvel at the starscape that stretches all the way down to the horizon, but they may not know ahead of time how stir-crazy they’ll feel in such a spot, how much they’ll miss their homes, or even how little they like farming. It’s a big question mark for a lot of well-meaning visitors, and when technology all but encourages last-minute cop-outs with a text or the tap of an app, that attitude can carry over to farm life.

I’ve been the one to bail sometimes too. When a commitment made in good faith has turned into more than I could offer, I’ve chosen my own well-being over my word, even while more than a little conflicted. For young people who have grown up in a time of few guarantees, it’s not intentional flakiness that drives such behavior but the sense that no one else will care about their needs as much as they do. It can feel like a fine line between being unreliable and taking care of oneself when no one else will.

Paradoxically, the intensity of farm life may reinforce the mentality that makes it easy for interns to bail. The greens and the goats don’t have time for gradual introductions, especially in the high season. Arriving at Shii Koeii, interns bypass the slow process of building long-term community and jump immediately into intimacy. After such a rapid transition from stranger to local, interns may feel that a sudden departure is just as easy. The short-term contracts of modern gig employment—easily made and easily broken—don’t exactly lend themselves to the kind of deeply rooted community that Mark and Val are building.

Still, even with its uncertainties, the land provides security for Mark and Val in a way that urban living never did. “I grow the same food. The seasons come and go. Nothing dramatically changes for me, and it’s very familiar, and I really like it,” says Mark.

The deep roots the farmers have been nurturing are apparent all over, from the goat share members who take the goats to graze one busy morning to the fried egg sandwiches Mark serves them for lunch: top-to-bottom homemade. “It’s farm table,” he jokes. “We don’t even need the ‘to.’”

This article originally appeared on YES! Magazine

About The Author

Olga Kreimer wrote this article for The Gig Economy, the Fall 2016 issue of Yes! Magazine. 

Related Books:

The Backyard Homestead: Produce all the food you need on just a quarter acre!
economyBinding: Paperback
Publisher: Storey Publishing, LLC
List Price: $18.95

Buy Now

The Homesteading Handbook: A Back to Basics Guide to Growing Your Own Food, Canning, Keeping Chickens, Generating Your Own Energy, Crafting, Herbal Medicine, and More (The Handbook Series)
economyBinding: Paperback
Publisher: Skyhorse Publishing
List Price: $14.95

Buy Now

Homesteading: A Backyard Guide to Growing Your Own Food, Canning, Keeping Chickens, Generating Your Own Energy, Crafting, Herbal Medicine, and More (Back to Basics Guides)
economyAuthor: Abigail R. Gehring
Binding: Hardcover
Publisher: Skyhorse Publishing
List Price: $27.95

Buy Now