فوائد الخزامى: النمو والحصاد واستخدام هذه النباتات الطبية

لافندر يستخدم

قمت بزيارة مزرعة الخزامى العضوية في الصيف الماضي. حوالي نصف ميل على الطريق قبل وصوله كنت أعرف أنني كنت قريبة من ذلك ، حيث كنت أشم رائحة رائحة عطرة نطوف في الهواء. كان التلال المنحدرة مليئة بنباتات الخزامى الخضراء والارجوانية المذهلة.

بينما لم أذهب قط إلى فرنسا ، تخيلت أن هذا ما يجب أن يبدو عليه الريف الفرنسي ورائحته. شعرت على الفور نقلها إلى دولة هادئة ومريحة. كم كان مرتبطًا بالتأثيرات العطرية الفعلية لللافندر أو الجمال الطبيعي له في هذه البيئة الجميلة ، لن أعلم أبدًا. في كلتا الحالتين ، كانت تجربة تذكر.

إنه أسهل من التفكير في تجربة الجمال والخصائص العلاجية لللافندر عن طريق زراعة واستخدام الخزامى الطازج الخاص بك لاستخدامها في الغذاء ، العناية بالجسم ، والاستحمام ، وغيرها من الأغراض. يمكن أن يتم ذلك بسهولة داخل الأواني أو خارجها في حديقتك.

تاريخ موجز لافندر

وقد استخدم الخزامى لمدة لا تقل عن سنوات 2500 ، عندما تم استخدامه للتحنيط والعطارة من قبل المصريين القدماء والفينيقيين والعرب. ويعتقد أيضا أن الرومان القدماء استخدموا الخزامى للطهي والاستحمام وشذ الهواء.

تزايد الخزامى

هناك العديد من أنواع الخزامى ، التي تتراوح في معظمها من واحد إلى قدمين ، والتي تشكل أكوام من أوراق الشجر الخضراء الفضية وتعلوها زهور أرجوانية عندما تكون في ازهر. فهي سهلة النمو وتتطلب الحد الأدنى من الرعاية ، مما يجعلها نباتًا مثاليًا للبستاني أو البستاني المبتدئ. أصناف أقصر تجعل حواف مذهلة على طول الممرات في حين أن أنواع أطول تجعل تحوطات جميلة ومعطرة.

ينمو بشكل أفضل في مكان مشمس مع تربة جيدة التصريف. يجب الانتباه إلى توصيات المباعدة على علامة المصنع عند شراء نباتات الخزامى حيث يمكن أن تنمو بعض الأصناف على أقدام قليلة.

يمكنك أيضا زراعة الخزامى من البذور لأنها تميل إلى أن تكون هاردي. تحتاج إلى الري لكي تبدأ ولكن تحتاج إلى سقي نادر بعد أن يعلق النبات حتى أثناء الطقس الحار.

حصاد الخزامى

للحصاد ، انتظر حتى يزهر النبات وقطع حوالي الثلث أسفل الساق. جمع الخزامى على سيقانها ومكانها في إناء أو إبريق في الداخل لإعطاء الهواء رائحة جديدة وحلوة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


بدلا من ذلك ، لتجفيف الخزامى ، ربط حزم بوصة واحدة من عشب جنبا إلى جنب مع العصابات أو سلسلة مرنة ومعلقة رأسا على عقب حتى يجف. قد ترغب في وضع قطعة قماش نظيفة أو وعاء كبير تحتها أثناء التجفيف لالتقاط بعض الزهور لأنها ستقع في بعض الأحيان.

استخدام الخزامى للتخفيف من القلق والاكتئاب

في دراسة حديثة مقارنة تأثيرات دواء للاكتئاب على شرب الشاي المصنوع من زهور اللافندر ، وجد العلماء أن الخزامى كان أكثر فعالية قليلاً من الأدوية المضادة للاكتئاب. وخلص الباحثون إلى أن الخزامى قد تستخدم كمساعد للعقاقير المضادة للاكتئاب أو بمفردها للمساعدة في أعراض الاكتئاب.

شرب المشاركون في الدراسة كوبين من التسريب مصنوع من الخزامى يومياً. لصنع شاي اللافندر: أضف ملعقتين من الزهور المجففة إلى الماء المغلي واتركيهما لمدة دقيقة 10. سلالة وشراب. بالطبع ، لا تتوقف أبدًا عن تناول أي أدوية بدون استشارة الطبيب.

علاج الأرق

وفقا لجيمس دوق ، عالم النبات ومؤلف الصيدلية الخضراء، الخزامى هو علاج الأرق ممتازة. يروي قصصا عن المستشفيات البريطانية باستخدام زيت اللافندر الأساسي في حمامات المرضى أو يرش على ملابس السرير لمساعدتهم على النوم. لاستخدامها في حمام يرش 5 إلى 10 قطرات من زيت اللافندر الأساسي تحت الماء كما تملأ الحوض للسماح للزيوت بالانتشار. بدلا من ذلك ، ضع ملعقة كبيرة من زهور اللافندر المجففة في القماش القطني ، وربطها في حزمة والسماح للبث في مياه الاستحمام أثناء النقع.

طارد الحشرات سهلة وفعالة

في دراسة تقارن تأثيرات زيت اللافندر الأساسي على مبيدات القراد على أساس DEET ، أظهر الخزامى نتائج مماثلة إلى رشاشات DEET. عند تركيز 5٪ استمرت نتائج طارد الحشرات لزيت اللافندر لدقائق 40 أثناء تركيز 10٪ أو أعلى من الزيت الأساسي ، واستمرت النتائج لمدة ساعتين. أضف قطرات 10 إلى 20 من زيت اللافندر الأساسي إلى الكريمة المحببة المفضلة لديك ثم ضعها قبل التوجه إلى الخارج. الأفضل من ذلك ، اصنعي غسول الجسم الخاص بك من Skin-Soothing Lavender أدناه.

PMS الإغاثة

دراسة جديدة نشرت في المجلة الطب البيو باسسيكوسيالي وجدت أن استنشاق رائحة اللافندر لمدة عشر دقائق كان له تأثير كبير على الجهاز العصبي من النساء اللواتي يعانين من أعراض ما قبل الحيض. انها تقلل بشكل خاص من مشاعر الاكتئاب والارتباك.

يمكنك وضع بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي على المنديل ، واستنشاقه دوريًا ، أو تقديم مشروب الشاي من الزهور المجففة على النحو الوارد أعلاه ، أو تنفس بعمق من نبات ينمو في الداخل أو في الهواء الطلق للتخفيف من أعراض PMS المرتبطة بالمزاج.

غسول الجسم لطف الجلد اللطيف

إنه أسهل مما تظن أنه يجعل مستحضر الجسم الطبيعي الخاص بك. يمكن العثور على معظم المكونات في متجر الأطعمة الصحية المحلي. بدلاً من الماء في الوصفة أدناه ، يمكنك استخدام ضخ مصنوع من ملعقة كبيرة من زهور اللافندر في كوب 1 من الماء ، يملؤه 10 إلى 20 دقيقة ثم يجهد. إذا كنت تستخدم ضخ الخزامى ، يمكنك حذف زيت اللافندر الأساسي إذا كنت تفضل ذلك.

يجعل حول فناجين 2.

  • ¾ كوب زيت اللوز الحلو
  • 2 ملعقة طعام شمع العسل محلوق
  • 30 قطرات زيت اللافندر الأساسي
  • 1 كوب ماء

يُسكب الزيت في قدر صغير ، ويُضاف إليه شمع العسل ، ويُسخّن الخليط على نار خفيفة إلى متوسطة حتى يذوب شمع العسل. أزلت من الحرارة فورا. اتركه ليبرد لمدة دقيقة أو اثنتين ، ولكن ليس لفترة أطول ، حيث يبدأ شمع العسل في التصلب. ضجة في زيت اللافندر الأساسي.

صب الماء في خلاط ، غطاء ، وبدء مزجها بسرعة عالية. مع تشغيل الخلاط ، قم بسكب خليط شمع العسل ببطء من خلال الفتحة الموجودة في غطاء الخلاط. يبدأ الخليط في التكاثف بعد أن يتم دمج حوالي ثلاثة أرباع شمع النحل.

بمجرد مزج كل شمع العسل ، صب المستحضر على الفور في جرة زجاجية واحدة 16-ounce أو جرارتي زجاج 8-ounce. يدوم هذا المستحضر حول أشهر 6 ويتم الاحتفاظ به بشكل أفضل في الثلاجة ، حيث أنه لا يحتوي على مواد حافظة اصطناعية.

حقوق الطبع والنشر 2016 من ميشيل Schoffro كوك.
كل الحقوق محفوظة. الناشر: مكتبة العالم الجديد.
www.newworldlibrary.com

المادة المصدر

كن عشبًا بالأعشاب: الأعشاب الأساسية للصحة والجمال والطهي بواسطة Michelle Schoffro Cook PhD.كن أخصائي الأعشاب بنفسك: الأعشاب الأساسية للصحة والجمال والطهي
من ميشيل Schoffro كوك دكتوراه.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

ميشيل شوفرو كوكميشيل شوفرو كوك هو مؤلف مبيع في الكتب الأكثر مبيعًا على مستوى العالم ، وأخصائيًا بالأعشاب معتمدًا ، وطبيبًا معتمدًا في الطب الطبيعي ، وأحد أشهر مدوني الصحة الطبيعية في العالم. وهي حاصلة على درجات علمية متقدمة في الصحة ، والتغذية ، والتغذية الجزيئية ، والوخز بالإبر. هي مؤلفة كتاب كن متخصصًا بالأعشاب, 60 ثانية إلى نحيف . وعد بروبيوتيك. اعرف المزيد عن عملها في http://www.DrMichelleCook.com.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

The Benefits of Lavender: Growing, Harvesting and Using This Medicinal Plant

Lavender Uses

I visited an organic lavender farm last summer. About a half a mile down the road before arriving I knew I was close as I could smell the fragrant aroma wafting through the air. The rolling hillside was full of the stunning silvery-green and purple lavender plants.

While I’ve never been to France, I imagined this is what the French countryside must look and smell like. I felt immediately transported to a peaceful, relaxed state. How much was linked to the actual aromatic effects of lavender or the natural beauty of it in this lovely environment, I’ll never know. Either way, it was an experience to remember.

It’s easier than you think to experience the beauty and healing properties of lavender by growing and using your own fresh lavender for use in food, body care, bathing, and other purposes. It can easily be done indoors in pots or outside in your garden.

A Brief History of Lavender

Lavender has been in use for at least 2500 years, when it was used for mummification and perfumery by the ancient Egyptians, Phoenicians, and Arabs. Ancient Romans are also believed to have used lavender for cooking, bathing, and scenting the air.

Growing Lavender

There are many varieties of lavender, most ranging from one to two feet tall, and which form mounds of silver-green foliage topped with purple flowers when they are in bloom. They are simple to grow and require minimal care, making them the ideal plant for the lazy or novice gardener. Shorter varieties make a stunning edging along walkways while taller kinds make beautiful, scented hedges.

It grows best in a sunny location with well-drained soil. Pay attention to the spacing recommendations on the plant’s tag when purchasing lavender plants since some varieties can grow over a few feet in diameter.

You can also grow lavender from seed as it tends to be quite hardy. It needs watering to get started but needs only infrequent watering after the plant takes hold even during hot weather.

Harvesting Lavender

To harvest, wait until the plant blooms and cut about one-third down the stems. Collect the lavender on its stems and place in a vase or pitcher indoors to give the air a fresh, sweet smell.

Alternatively, to dry the lavender, tie one-inch bundles of the herb together with string or elastic bands and hang upside down until dry. You may want to place a clean cloth or large bowl beneath it during drying to catch some of the flowers since they will sometimes fall.

Using Lavender to Alleviate Anxiety and Depression

In a recent study comparing the effects of a medication for depression to drinking tea made from lavender flowers, scientists found that the lavender was slightly more effective than the anti-depressant drugs. The researchers conclude that lavender might be used as an adjunct to anti-depressant drugs or on its own to assist with symptoms of depression.

Study participants drank two cups of an infusion made with lavender daily. To make lavender tea: Add two teaspoons of dried flowers to boiled water and let sit for 10 minutes. Strain and drink. Of course, never discontinue any medications without consulting your physician.

Insomnia Remedy

According to James Duke, botanist and author of The Green Pharmacy, lavender is an excellent insomnia remedy. He recounts stories of British hospitals using lavender essential oil in patients’ baths or sprinkled onto bed clothes to help them sleep. To use in a bath sprinkle 5 to 10 drops of lavender essential oil under the water as the tub fills to allow the oils to disperse. Alternatively, place a heaping tablespoon of dried lavender flowers in cheesecloth, tie into a bundle and allow to infuse in the bathwater while soaking.

Easy and Effective Insect Repellent

In a study comparing the effects of lavender essential oil to DEET-based tick repellents, lavender showed comparable results to the DEET sprays. At a 5% concentration the insect-repellent results of the lavender oil lasted for 40 minutes while at a 10% or higher concentration of the essential oil, the results lasted for two hours. Add 10 to 20 drops of lavender essential oil to your favorite unscented cream and apply before heading outdoors. Better yet, make your own Skin-Soothing Lavender Body Lotion below.

PMS Relief

A new study published in the journal BioPsychoSocial Medicine found that inhaling the scent of lavender for ten minutes had a significant effect on the nervous system of women suffering from premenstrual symptoms. It especially decreased feelings of depression and confusion.

You can place a few drops of lavender essential oil on a handkerchief and inhale periodically, make a tea infusion of the dried flowers as above, or breathe deeply of a plant growing indoors or outdoors to alleviate mood-related PMS symptoms.

Skin-Soothing Lavender Body Lotion Recipe

It’s easier than you think to make your own natural body lotion. Most of the ingredients can be found in your local health-food store. In place of the water in the recipe below, you can use an infusion made from one tablespoon of lavender flowers in 1 cup of water, infused for 10 to 20 minutes and then strained. If you are using a lavender infusion, you can omit the lavender essential oil if you prefer.

Makes about 2 cups.

  • ¾ cup sweet almond oil
  • 2 tablespoons shaved beeswax
  • 30 drops lavender essential oil
  • 1 cup water

Pour the oil into a small saucepan, add the beeswax, and heat the mixture over low to medium heat until the beeswax melts. Remove from the heat immediately. Allow to cool for a minute or two, but not longer, as the beeswax will begin to harden. Stir in the lavender essential oil.

Pour the water into a blender, cover, and begin blending it on high speed. With the blender running, slowly pour the beeswax mixture through the hole in the blender lid. The mixture will begin to thicken after about three-quarters of the beeswax has been incorporated.

Once all the beeswax has been blended, immediately pour the lotion into one 16-ounce glass jar or two 8-ounce glass jars. The lotion lasts about 6 months and is best kept in the fridge, since it contains no artificial preservatives.

Copyright 2016 by Michelle Schoffro Cook.
All rights reserved. Publisher: New World Library.
www.newworldlibrary.com

Article Source

 Be Your Own Herbalist: Essential Herbs for Health, Beauty, and Cooking by Michelle Schoffro Cook PhD.Be Your Own Herbalist: Essential Herbs for Health, Beauty, and Cooking
by Michelle Schoffro Cook PhD.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Michelle Schoffro CookMichelle Schoffro Cook is an internationally bestselling author, a certified herbalist, a board-certified doctor of natural medicine, and one of the world’s most popular natural health bloggers. She holds advanced degrees in health, nutrition, orthomolecular nutrition, and acupuncture. She is the author of author of Be Your Own Herbalist, 60 Seconds to Slim and The Probiotic Promise. Learn more about her work at http://www.DrMichelleCook.com.