هي المحليات منخفضة السعرات الحرارية حقا أفضل بالنسبة لك؟

هي المحليات منخفضة السعرات الحرارية حقا أفضل بالنسبة لك؟
تصوير: ستيف سنودجراس. (CC 2.0)

قد لا يساعد تناول المشروبات التي تحتوي على مواد تحلية منخفضة السعرات الحرارية على فقدان الوزن وقد يكون سيئًا لصحتك ، وفقًا لبحث جديد نُشر في مجلة الجمعية الطبية الكندية. ووجد الباحثون الذين راجعوا عددًا من الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون بانتظام المحليات منخفضة السعرات الحرارية (مثل الأسبارتام والسكرالوز والستيفوسيدي) يميلون إلى زيادة خطر زيادة الوزن على المدى الطويل والسمنة ونوع السكري 2 وارتفاع ضغط الدم والقلب. المرض من أولئك الذين لا يفعلون.

السمنة هي مشكلة عالمية متناميةو استهلاك السكر الزائد يشتبه في كونه عاملا رئيسيا في هذا المسار القاتم. في محاولة لتجنب العواقب الصحية لاستهلاك الكثير من السكر ، كان الناس يتحولون إلى المحليات منخفضة السعرات الحرارية. وقد زاد استهلاك هذه المحليات بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة ، والاتجاه هو المتوقع أن يستمر.

ومع ذلك ، فإن عددا من الدراسات الحديثة - بما في ذلك الدراسات على الحيوانات - اقترحوا أن المحليات منخفضة السعرات الحرارية قد لا تكون جيدة لصحتك. على سبيل المثال ، هناك بعض الأدلة على أنها قد تؤثر سلبًا ايض الجلوكوز, الميكروبات المعوية و السيطرة على الشهية. لكن الدراسات الفردية الصغيرة لا تعطي دائما صورة كاملة. من أجل الحصول على فكرة أفضل عن ما تقوم به المحليات منخفضة السعرات الحرارية على صحتنا ، أجرى الباحثون في هذه الدراسة الأخيرة مراجعة منهجية باستخدام التحليل التلوي. وهذا يعني أنهم جمعوا البيانات من أفضل الدراسات التي تمكنوا من العثور عليها وإعادة تحليل البيانات المجمعة من أجل توليد إحصاءات أكثر موثوقية.

لمراجعتها ، قام الباحثون بتحليل البيانات من سبع تجارب معشاة ذات شواهد ("المعيار الذهبي" للدراسات السريرية) ودراسات الرصد 30. في جميع ، شملت الدراسات المشاركين 400,000.

أظهرت التجارب ، التي شملت المشاركين 1,003 الذين تمت متابعتهم لمدة ستة أشهر في المتوسط ​​، أي دليل ثابت على أن المحليات منخفضة السعرات الحرارية ساعدت الناس على إدارة وزنهم. وجدت الدراسات الرصدية ، التي أعقبت الناس لمدة عشر سنوات في المتوسط ​​، أن الأشخاص الذين يشربون بانتظام المشروبات المحلاة منخفضة السعرات الحرارية (واحد أو أكثر من المشروبات يوميا) لديهم خطر متزايد من زيادة الوزن المعتدلة ، وارتفاع ضغط الدم ، متلازمة الأيض ، نوع مرض السكري 2 وأمراض القلب (بما في ذلك السكتة الدماغية).

يمكن أن تثبت التجارب المعشاة ذات الشواهد أن شيئًا ما يسبب شيئًا آخر ، ولكن الدراسات القائمة على الملاحظة لا يمكن أن تظهر إلا وجود علاقة بين الأشياء. لذلك نحن بحاجة إلى معالجة النتائج من الدراسات القائمة على الملاحظة بمزيد من الحذر ، حيث قد تكون هناك عوامل أخرى (تعرف باسم "الإرباك") تفسر الارتباطات. على سبيل المثال ، من الممكن أن يستهلك الأشخاص الأثقل المشروبات ذات المحليات منخفضة السعرات الحرارية لمحاولة إنقاص الوزن ، بدلاً من استهلاك هذه المشروبات سبب زيادة في الوزن.

نظرت المراجعة أيضا فقط في المشروبات التي تحتوي على المحليات منخفضة السعرات الحرارية ، وليس عند تناول هذه المحليات في الأطعمة الأخرى. في الوقت الحاضر ، تم العثور على المحليات منخفضة السعرات الحرارية في مجموعة من الأطعمةبما في ذلك الزبادي والصلصات والمخبوزات و "القضبان الصحية". العديد من العلامات التجارية من معجون الأسنان تحتوي أيضا عليها. من المحتمل أن الأشخاص في الدراسات القائمة على الملاحظة الذين أعلنوا أنهم لم يشربوا أبدًا المشروبات التي تحتوي على مواد تحلية منخفضة السعرات الحرارية استهلكوا هذه المحليات في الأطعمة الأخرى.


الحصول على أحدث من InnerSelf


كيف يقارن مع السكر؟

للأسف ، لم تقارن أي من الدراسات في المراجعة استهلاك المشروبات المحلاة منخفضة السعرات الحرارية مع المشروبات السكرية. ما هو واضح من الدراسات السابقة هو أن هناك توازٍ قريب بين ارتفاع استهلاك السكر و الزيادات في السمنة العالمية. ووجدت دراسات أخرى أن تناول المشروبات المحلاة بالسكر يرتبط بزيادة خطر الإصابة اكتب مرض السكري 2 ومرض القلب التاجيمستقلة عن الوزن.

لقد أصبح من الواضح على نحو متزايد: السكر هو سيئة للغاية لصحتك. لذا يبدو من المنطقي أن نفترض أنه إذا تم استبدال نسبة عالية من السعرات الحرارية بالسكر بمحلٍ منخفض السعرات الحرارية ، فسنقلل من خطر زيادة الوزن ، واكتشاف مرض السكري 2 ومرض القلب. ما توحي به هذه الدراسة الأخيرة هو أن هذا قد لا يكون كذلك.

المحادثةقد لا تكون الأدلة ضد المحليات منخفضة السعرات الحرارية محكمة ضد الماء ، ولكن إذا كان آخر مراجعة صحيحة ، فقد يكون من الأفضل تجنبها. ربما علينا فقط أن نخلص أنفسنا من الأطعمة التي تذوق الأطعمة تمامًا ، بغض النظر عما يحلو له.

نبذة عن الكاتب

راشيل آدامز ، محاضر أول في العلوم الطبية الحيوية ، جامعة كارديف متروبوليتان

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة:

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = artificial sweeteners؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Are Low Calorie Sweeteners Really Better For You?

Are Low Calorie Sweeteners Really Better For You?
Photo Credit: Steve Snodgrass. (CC 2.0)

Drinking beverages containing low-calorie sweeteners may not help you lose weight and may even be bad for your health, according to new research published in the Canadian Medical Association Journal. The researchers, who reviewed a number of studies, found that people who regularly consume low-calorie sweeteners (such as aspartame, sucralose and stevioside) tend have a higher risk of long-term weight gain, obesity, type 2 diabetes, hypertension and heart disease than those who don’t.

Obesity is a growing, global problem, and excess sugar consumption is suspected of being a major factor in this grim trajectory. In an effort to avoid the health consequences of consuming too much sugar, people have been switching to low-calorie sweeteners. Consumption of these sweeteners has increased significantly in recent years, and the trend is expected to continue.

However, a number of recent studies – including animal studies – have suggested that low-calorie sweeteners may not be that good for your health. For example, there is some evidence that they may negatively affect glucose metabolism, gut microbes and appetite control. But small, individual studies don’t always give a complete picture. In order to get a better idea of what low-calorie sweeteners are doing to our health, the researchers in this latest study conducted a systematic review with a meta-analysis. This means they pooled data from the best studies they could find and re-analysed the combined data in order to generate more reliable statistics.

For their review, the researchers analysed data from seven randomised controlled trials (the “gold standard” for clinical studies) and 30 observational studies. In all, the studies included 400,000 participants.

The trials, which included 1,003 participants who were followed for an average of six months, showed no consistent evidence that low-calorie sweeteners helped people manage their weight. The observational studies, which followed people for an average of ten years, found that people who regularly drank low-calorie sweetened drinks (one or more drinks a day) had an increased risk of moderate weight gain, hypertension, metabolic syndrome, type 2 diabetes and heart disease (including stroke).

Randomised controlled trials can prove that one thing causes another, but observational studies can only show an association between things. So we need to treat the findings from observational studies with more caution, as there may be other factors (known as “confounders”) that explain the associations. For example, it is possible that heavier people consume drinks with low-calorie sweeteners to try and lose weight, rather than that the consumption of these drinks cause an increase in weight.

The review also only looked at beverages that contained low-calorie sweeteners, not at the intake of these sweeteners in other foods. Nowadays, low-calorie sweeteners are found in a range of foods, including yogurts, sauces, baked goods and “health bars”. Many brands of toothpaste also contain them. It’s possible that the people in the observational studies who declared that they never drank beverages containing low-calorie sweeteners consumed these sweeteners in other foods.

How does it compare with sugar?

Unfortunately, none of the studies in the review compared consuming low-calorie sweetened drinks with sugary drinks. What is clear from earlier studies is that there is a close parallel between the rise in sugar consumption and increases in global obesity. And other studies have found that consuming sugar-sweetened beverages is associated with an increased risk of type 2 diabetes and coronary heart disease, independent of weight.

It has become increasingly clear: sugar is very bad for your health. So it seems logical to assume that if high calorie sugar is replaced with low-calorie sweetener then we reduce the risk of weight gain, type 2 diabetes and heart disease. What this latest study suggests is that this may not be the case.

The ConversationThe evidence against low-calorie sweeteners may not be watertight, but, if the latest review is correct, it might be best if we avoided them. Maybe we’ll just have to wean ourselves off sweet-tasting foods altogether, regardless of what they’re sweetened with.

About The Author

Rachel Adams, Senior Lecturer in Biomedical Science, Cardiff Metropolitan University

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books:

Know Your Sweets: A Basic Guide on the Different Sugar Substitutes and Sweeteners
healthAuthor: Mary Conrad
Binding: Paperback
Publisher: CreateSpace Independent Publishing Platform
List Price: $8.99

Buy Now

Sweet Poison: How the World's Most Popular Artificial Sweetener Is Killing Us — My Story
healthAuthor: Janet Starr Hull
Binding: Paperback
Publisher: New Horizon Press
List Price: $15.95

Buy Now

Artificial Sweeteners: Risks and Effects
healthAuthor: C.D. Shelton
Binding: Kindle Edition
Format: Kindle eBook
Publisher: Choice PH

Buy Now