كيف الحمية المتنوعة يمكن أن تمنع داء السكري

كيف الحمية المتنوعة يمكن أن تمنع داء السكري

In دراسة من الأشخاص البالغين فوق 25,000 الذين لديهم معلومات مفصلة عن عاداتهم الغذائية ، أظهر الأشخاص الذين لديهم تنوع أكبر في الأطعمة في نظامهم الغذائي انخفاضًا بنسبة 30٪ في الإصابة بنوع السكر 2 خلال فترة عشر سنوات. ولسوء الحظ ، كانت الحمية التي تحتوي على تنوع أكبر 18٪ أكثر تكلفة من الوجبات الأقل تنوعًا.

اتباع نظام غذائي صحي أمر بالغ الأهمية للوقاية من مرض السكري من النوع 2 وإدارته. يؤثر مرض السكري من النوع 2 على البالغين حول العالم 415m ؛ الرقم المتوقع أن يرتفع إلى 643m بواسطة 2040في الغالب في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل. لذا يجب على الحكومات دعم قدرتها على تناول الطعام بشكل جيد.

لعدة عقود الآن ، أوصت الحكومات بأن الناس يأكلون نظامًا غذائيًا متنوعًا. تؤكد الحملات العالمية التي تستغرق خمسة أيام على استهلاك مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات. وتذهب النظرية إلى أن تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة يضمن حصول الشخص على جميع الفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية اللازمة لعمل الجسم والحفاظ على صحته. ولكن ، ماذا نعني حقاً بنظام غذائي متنوع وما علاقته بداء السكري؟

اتباع نظام غذائي متنوع هو اتباع نظام غذائي صحي

على الرغم من أن الإرشادات الغذائية قد أوصت لفترة طويلة بتناول مجموعة متنوعة من الأطعمة ، إلا أن العلماء ليسوا متأكدين تمامًا مما يتعلق بتناول نظام غذائي متنوع قد يعزز الصحة. كان هناك بحث عن كيفية ارتباط مجموعة متنوعة من الأطعمة بالجودة الغذائية للنظام الغذائي للشخص ، ولكن لا يعرف إلا القليل عما إذا كان تنوع النظام الغذائي يرتبط خطر الأمراض المزمنة مثل مرض السكري نوع 2.

على سبيل المثال ، لا توجد دراسات حول ما إذا كان النظام الغذائي يحتوي على الأطعمة من الجميع خمس مجموعات غذائية يقلل من خطر الشخص من نوع مرض السكري 2. كما أننا لا نعرف ما إذا كان تنوع الأغذية داخل كل مجموعة من المجموعات الغذائية الخمسة مهمًا بالنسبة للصحة.

تختلف الأنظمة الغذائية الشعبية من حيث المجموعات الغذائية المختلفة. على سبيل المثال ، قد يتكون النظام الغذائي لشخص واحد بشكل رئيسي من اللحم والحبوب بينما قد يحتوي شخص آخر على منتجات الألبان والخضروات والفاكهة. كما تختلف الحميات في مجموعة متنوعة من الأطعمة داخل كل مجموعة غذائية. كنا مهتمين بتحليل ما إذا كانت التوصية باستهلاك مجموعة واسعة من الأطعمة المختلفة داخل كل مجموعة غذائية سيكون لها تأثير على خطر الإصابة بمرض السكر.

للقيام بذلك ، استخدمنا البيانات التي تم جمعها من البالغين البريطانيين في منتصف العمر وكبار السن الذين أبلغوا أنماط حياتهم ، بما في ذلك عاداتهم الغذائية ، عندما دخلوا الدراسة وتمت متابعتهم لمدة عشر سنوات. وجدنا أن الأشخاص الذين يأكلون بشكل روتيني من جميع المجموعات الغذائية الخمسة لديهم خطر أقل بنسبة 30٪ من داء السكري 2 من الأشخاص الذين تناولوا ثلاث مجموعات غذائية فقط أو أقل. كما أن الأشخاص الذين يتناولون أكبر مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان يقللون بدرجة كبيرة من مخاطر الإصابة بداء السكري مقارنة بالأشخاص الذين لديهم نظام غذائي أقل تنوعا. لا يمكن تفسير هذه النتائج بعوامل خطر محتملة أخرى ، مثل وزن الجسم والمهنة والدخل والتعليم ، حيث أخذنا هذه العوامل في الاعتبار في تحليلنا.


الحصول على أحدث من InnerSelf


الفاتورة من فضلك

الأبحاث أظهرت ذلك تناول الطعام الصحي باهظ الثمن. تتزايد الفجوة السعرية بين الأطعمة الصحية بشكل أقل في المملكة المتحدة ، وقد تمنع التكاليف الغذائية المرتفعة الناس من تناول نظام غذائي أكثر صحة ، لا سيما أولئك الذين يحصلون على دخل منخفض. ولكن ماذا عن نظام غذائي أكثر تنوعا؟ هل هذا أغلى ، أيضًا؟

لا تحتوي معظم الدراسات الوبائية على معلومات حول تكاليف المواد الغذائية للمستهلك ، ولكن دراستنا قد أجريت لأننا ربط البيانات الغذائية بأسعار المواد الغذائية التجزئة. وجدنا أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على جميع المجموعات الغذائية الخمس كانت في المتوسط ​​أكثر تكلفة بنسبة 18٪ من الوجبات الغذائية التي تحتوي على ثلاث مجموعات غذائية أو أقل. وكانت الحميات الغذائية التي تحتوي على المزيد من التنوع داخل كل مجموعة من المجموعات الغذائية الخمسة مكلفة أكثر من الوجبات الغذائية التي تحتوي على تنوع أقل داخل كل مجموعة غذائية.

لذلك ، في حين أن الأنظمة الغذائية المتنوعة قد تساعد في منع الأمراض المزمنة ، فإن صانعي السياسات الصحية سيحتاجون إلى الاعتراف بأن تبني أنظمة غذائية أكثر تنوعًا ، خاصة تلك التي تحتوي على أكثر أنواع الخضار والفاكهة ، قد يكون أكثر تكلفة بشكل كبير وقد يؤدي إلى تفاقم عدم المساواة الاجتماعية والاقتصادية القائمة في النظام الغذائي.

ما تستطيع الحكومة فعله

يمكن للحوافز المالية تحسين الخيارات الغذائية وتقوم بعض السلطات المحلية بتجريب الضرائب على الأغذية غير الصحية ، بما في ذلك على المشروبات المحلاة بالسكر. هذه بداية جيدة ، لكن المقاربات المالية ليست رصاصة فضية.

قد يكون تذبذب أسعار المواد الغذائية تافهًا حول الحواف إذا لم تتعامل الحكومات أيضًا مع القضايا النظامية مثل السياسات الزراعية غير المتزامنة مع الأولويات الغذائية معظم الحكومات تدعو. و لنا البيئات المجاورةورفوف السوبر ماركت و أحجام جزء قد يكون تعزيز الاستهلاك المفرط من الأطعمة المجهزة في المقام الأول ، والطاقة كثيفة.

تحتاج الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني إلى تحقيق ترابط السياسات عبر النظام الغذائي ، بما في ذلك الزراعة والأعمال والصحة. الوصول السهل والمتسهل إلى نظام غذائي متنوع سيفيد صحة الجميع الآن وفي المستقبل.

عن المؤلفين

Annalijn I Conklin، باحثة في الصحة والسياسة العالمية، جامعة كاليفورنيا في لوس انجليس

نيتا فروحي ، رئيسة برنامج ، علم الأوبئة الغذائية ، جامعة كامبريدج

بابلو مونسفيس ، محاضر جامعي كبير ، جامعة كامبريدج

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = How Not To يموت ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
by ساثفيك براساد وبرادلي ريفز
هل أجهزتك تتجسس عليك؟
هل أجهزتك تتجسس عليك؟
by كايلين مانوارنج وروجر كلارك

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
هل كنت جزءًا من المشكلة آخر مرة؟ هل ستكون جزءًا من الحل هذه المرة؟
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
هل قمت بالتسجيل للتصويت؟ هل صوتت؟ إذا كنت لن تصوت ، فستكون جزءًا من المشكلة.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...

How A Varied Diet Can Prevent Diabetes

How A Varied Diet Can Prevent Diabetes

In a study of over 25,000 adults with detailed information about their eating habits, people with a greater diversity of foods in their diet showed a 30% lower risk of developing type 2 diabetes over a ten-year period. Unfortunately, the diets with more variety were 18% more expensive than the less-varied ones.

A healthy diet is critical for preventing and managing type 2 diabetes. Type 2 diabetes affects around 415m adults globally; a figure that is expected to rise to 643m by 2040, mostly in low- and middle-income countries. So governments should support their citizen’s ability to eat well.

For several decades now, governments have recommended that people eat a varied diet. Global five-a-day campaigns stress the consumption of a variety of fruits and vegetables. The theory goes that consuming a variety of foods ensures that a person receives all the necessary vitamins, minerals and phytochemicals that are needed for the body to function and stay healthy. But, what do we really mean by a varied diet and what is its relationship with diabetes?

A varied diet is a healthier diet

Although dietary guidelines have for a long time recommended eating a variety of foods, scientists are not sure exactly what it is about eating a varied diet that might promote health. There has been research on how the variety of foods relate to the nutritional quality of a person’s diet, but little is known about whether the diversity of the diet is related to risk of chronic diseases such as type 2 diabetes.

For example, there are no studies on whether a diet containing foods from all five food groups reduces a person’s risk of type 2 diabetes. We also don’t know whether the variety of foods within each of the five food groups is important for health.

People’s diets vary in terms of the different food groups. For example, one person’s diet might consist mainly of meat and grains while another person’s might contain dairy, vegetables and fruit. Diets also vary in the variety of foods within each food group. We were interested in analysing whether the recommendation to consume a wide range of different foods within each food group would have an impact on the risk of developing diabetes.

To do this, we used data collected from middle and older-aged British adults who reported their lifestyles, including their eating habits, when they entered the study and were followed for about ten years. We found that people who routinely ate from all five food groups had a 30% lower risk of type 2 diabetes than people who only ate three food groups or fewer. Also, people eating the widest variety of fruits and vegetables and dairy products also greatly reduced their risk of diabetes compared with people who had a less varied diet. These results could not be explained by other potential risk factors, such as body weight, occupation, income and education, as we took these factors into account in our analysis.

The bill, please

Research shows that healthy eating is expensive. The price gap between more and less healthy foods is growing in the UK and higher food costs may prevent people from eating a healthier diet, particularly those on low incomes. But what about a more varied diet? Is that more expensive, too?

Most epidemiological studies don’t have information about consumer food costs, but our study did because we linked the dietary data to retail food prices. We found that diets containing all five food groups were on average 18% more costly than diets containing three food groups or fewer. And diets with more variety within each of the five food groups were more costly than diets that contained less variety within each food group.

So, while diverse diets may help prevent chronic diseases, health policymakers will need to acknowledge that the adoption of more varied diets, particularly those containing the most variety of vegetables and fruits, may be substantially more costly and may worsen existing socioeconomic inequalities in diet.

What government can do

Financial incentives can improve food choices and some local authorities are experimenting with taxes on unhealthy foods, including on sugar-sweetened beverages. These are a good start, but financial approaches are no silver bullet.

Tweaking food prices may just be fiddling around the edges if governments don’t also deal with systemic issues such as agricultural policies that are out-of-sync with the dietary priorities most governments advocate. And our neighbourhood environments, supermarket shelves and portion sizes may be promoting overconsumption of primarily processed, energy-dense foods.

The government, the private sector and civil society need to bring policy coherence across the food system, including agriculture, business and health. Easy, affordable access to a varied diet will benefit everyone’s health now and in the future.

About The Authors

Annalijn I Conklin, Research Scholar in Global Health & Policy, University of California, Los Angeles

Nita Forouhi, Programme Leader, Nutritional Epidemiology, University of Cambridge

Pablo Monsivais, Senior University Lecturer, University of Cambridge

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books

How Not to Die: Discover the Foods Scientifically Proven to Prevent and Reverse Disease
foodAuthor: Michael Greger M.D. MD
Binding: Hardcover
Publisher: Flatiron Books
List Price: $29.99

Buy Now

The How Not to Die Cookbook: 100+ Recipes to Help Prevent and Reverse Disease
foodAuthor: Michael Greger M.D. MD
Binding: Hardcover
Publisher: Flatiron Books
List Price: $29.99

Buy Now

How Not To Die: 50 Whole Food, Budget Friendly Meals-Reduce Your Meat Intake And Embrace A Plant Based Diet To Prevent Long-Term Health Implications
foodAuthor: Anthony Wynne
Binding: Paperback
Publisher: CreateSpace Independent Publishing Platform
List Price: $10.99

Buy Now