كيف تؤثر السموم أكثر من جسمك البدني؟

السموم الكامل لنفسك كله: النفسية والبدنية

كان مريغي بادما مرتبكًا - وشككًا.

"لقد جئت إليكم للحصول على نصائح غذائية ، وللتخلص من السموم" ، قالت بنغمها الباهت لهجة هندية. "لكنك تتحدث معي عن كل أنواع القضايا الأخرى إلى جانب الطعام. أنا شخص علم - عالم اجتماع - وأريد التركيز على العلوم والحقائق. "

ابتسمت. كنت قد سمعت هذه الاعتراضات من قبل ، ولكن قلما كان مرضاي المتشككون يعبرون عن آرائهم بصراحة ، وبسرعة.

من خلال توضيح ذلك ، سمح لي بادما أن أكون واضحا في الرد.

قلت لها: "أنا أيضا شخص من العلم". "وما تعلمته خلال أكثر من خمسة عشر عامًا من البحث والعمل السريري هو أن أكثر الطرق العلمية للشفاء لا تركز على جزء صغير من جسم الإنسان ، ناهيك عن تجاهل دور الأفكار والمعتقدات ، والعواطف في صحتنا. تحصل على أفضل النتائج من خلال مخاطبة الشخص كله. هذا ما يدور حوله هذا البرنامج. "

لا يزال بادما مشكوك فيه.

الكيمياء الحيوية البشرية 101

ذهبت "بادما" ، "كنت تعتقد أن المعتقدات والعواطف منفصلة عن الجسم المادي. ولكن ، في الواقع ، في كل مرة يكون لديك فكرة أو شعور ، يتم التعبير عنها كيميائيا حيويا ، كسلسلة من الناقلات العصبية ، أو الهرمونات ، أو الاستجابات الخلوية. لذلك ، يمكن أن يكون لحالتك الجسدية تأثير هائل على مزاجك ، وقدرتك على التفكير بوضوح ، ونظرة عامة على حياتك - مثلما يمكن أن يؤثر مزاجك وأفكارك ومعتقداتك على حالتك البدنية. طب العقل والجسم ليس طموحًا غامضًا. إنها الكيمياء الحيوية البشرية 101 ".

اعتاد معظمنا على التمييز بين أجسادنا وعواطفنا. نحن نؤمن بأن "أشعر بالحر" أو "أزعج قدمي" أو "أخبرني الطبيب أنني في خطر من نوبة قلبية" هي أنواع مختلفة من التصريحات من "أشعر بالخوف" أو "آلام قلبي" أو " إذا أبقيني رئيس العمل في وقت متأخر ليلة واحدة هذا الأسبوع ، فسوف أسير في السقف ".

بالطبع ، في بعض الطرق ، تلك هي تصريحات مختلفة. في حين أننا لا نستطيع قياس التجربة الذاتية للحرارة أو الألم ، يمكننا أن نأخذ درجة حرارتنا من خلال مقياس حرارة ، أو أشعة على قدمنا ​​للعظام المكسورة ، وأن ندير مجموعة كاملة من الاختبارات لتقييم خطر الإصابة بنوبة قلبية.

من الصعب قياس الخوف ، والحزن ، والغضب. وعلى الرغم من أننا نتحول إلى الاستعارات المادية للتعبير عن حالتنا العاطفية ، فإننا نعلم أننا لا نعنيها حرفياً. قلبك لا يفعل هل حقا وجع. دمك ليس كذلك حرفيا الغليان. أنت لست كذلك في الواقع على وشك الانفجار.


الحصول على أحدث من InnerSelf


لكن بالمعنى الحقيقي ، فإن التناقض بين العقل والجسد هو ما استخدمه أساتذتي القديمون في تسمية "تمييز دون فرق" ، وهو تمييز لا يكون مفيدًا للغاية في نهاية المطاف. لأنه ، في الواقع ، لا يوجد في الواقع شيء مثل "الجسد" ، "العقل" ، "الإحساس" ، "العاطفة" - تلك هي فقط الأسماء التي توصلنا إليها لفهم تجربتنا.

ما نحن ، حقا؟

我们 هل حقا عندما ننظر إلى حياتنا البشرية ، فإن الكيمياء الحيوية هي: شبكة تفاعلية كبيرة واحدة من الهرمونات ، والناقلات العصبية ، والمشابك ، والغدد التي تتمثل مهمتها في الاستجابة للتحديات والفرص في بيئتنا. كل هذه الاستجابات تحدث من خلال الكهرباء والكيمياء ، وجميعها دائمًا على حد سواء مادي . عاطفية. أي أن أي فكر أو عاطفة ينعكس في حدث كيميائي حيوي ، وأي حدث كيميائي حيوي له أبعاده العقلية والعاطفية.

إذا كان شخص ما يركض معك بسكين ، على سبيل المثال ، قد تواجه العاطفة المعروفة باسم الخوف. أو قد تشعر بالغضب أو العزيمة أو بعض المشاعر الأخرى. من المحتمل أن تفكر ، هذا لا يبدو جيدا or أتساءل ما إذا كان بإمكاني الركض بسرعة كافية للهروب.

مهما كانت الأفكار والعواطف التي قد تكون لديك ، فسوف تواجه أيضًا استجابة جسدية فورية وقابلة للقياس: الاستجابة للضغط النفسي. ستكون عضلاتك متوترة ، وسيبدأ تدفق الدم نحو عضلاتك وبعيدا عن معدتك ، وسوف ينبض قلبك بشكل أسرع ، وسوف ينكمش التلاميذ ، وسوف تتحلل راحة يدك ، وستبدأ في التنفس بسرعة.

وخلف كل من الاستجابات العقلية والبدنية هي فيض من هرمونات الإجهاد - الكورتيزول ، الدوبامين ، الأدرينالين ، النورادرينالين ، وغيرها الكثير - التي يتم إطلاقها عبر سلسلة كيميائية معقدة تبدأ في منطقة ما تحت المهاد وتنتقل إلى الغدة النخامية والغدة الكظرية. تظهر تجربتك العقلية والعاطفية والجسدية - الأفكار والمشاعر والأحاسيس التي تواجهها - في الأحداث البيوكيميائية.

كل ذلك يشعر الحقيقي

وتخيل ماذا؟ لا يهم حقا إذا كنت في الواقع تجربة خطر أو إذا كنت للتو اعتقد أنت ربما يكون في خطر. . . أو حتى لو كنت تذكر منذ عشر سنوات عندما كنت في خطر بالفعل الذاكرة ، والخيال ، والخيال ، والترقب - كل هذه تنتج نفس الاستجابة الجسدية.

يمكن أن يقنعك المنوم المغناطيسي بأنك خائف وينتج عنك استجابة للضغط النفسي. كذلك يمكن لمتكلم قوي ينبهك إلى تهديد سياسي أو اجتماعي. حتى يمكن للفيلم ، السفينة الدوارة ، أو حتى رواية مخيفة حقا. أو حلم. قد تعتقد أن المهاجم بسكين حقيقي والكابوس غير واقعي ، وبالطبع ذلك is تمييز مهم ، ولكن هناك نقطة بالغة الأهمية هي الحقيقة جسمك لا يعرف الفرق. الاستجابات البيوكيميائية والنبضات الكهربائية التي تحفز التتالي الكيميائي هي نفسها سواء كانت ناتجة عن حدث فيزيائي فعلي أو مجرد فكر.

الآن ، ماذا يعني هذا بالنسبة لنا نحن الذين يريدون أن يعيشوا حياة صحية ومرضية؟ وهذا يعني أننا بحاجة إلى أن نكون على دراية بالطرق المعقدة التي تتفاعل بها أجسامنا وعقولنا - حيث تكون الفئات التي نحب أن نطلق عليها "جسديًا" و "عقليًا" و "عاطفيًا" غالبًا ما تكون مخلوطة وغير واضحة. إذا شعرت بالاكتئاب واقترحت أن تأكل المزيد من الألياف ، وفي غضون أسابيع قليلة قمت بالتهليل ، فإن جسمك قد أثر بشكل كبير على عقلك. إذا شعرت بالإجهاد ووجدت عندها صعوبة في هضم الطعام (لأن ، من بين أشياء أخرى ، الإجهاد يخفض حمض المعدة) ، فإن عقلك قد أثر بشكل ملحوظ على جسمك.

إزالة السموم من النفسية ، وكذلك العوامل الفيزيائية

عندما أدركت هذه الحقيقة ، فهمت أنني بحاجة إلى دمجها في عملي كأخصائية التغذية في الطب الوظيفي. لم أستطع فقط إخبار مرضاي بماذا نأكل ؛ اضطررت لمساعدتهم على إزالة السموم من جميع العوامل التي قد تؤثر سلبًا على صحتهم.

هذه البصيرة قطع طريقتان. كان المرضى الذين يعانون من مشاكل نفسية مستعصية - كالقلق والاكتئاب والتوتر - يحصلون في كثير من الأحيان على نتائج مذهلة من تغيير نظامهم الغذائي. في نفس الوقت ، كان لدى المرضى الذين يعانون من مشاكل جسدية غير قابلة للشفاء ـ آلام في المفاصل ، وقضايا قلبي وعائي ، ومشاكل في الغدة الدرقية ، والتهاب القولون التقرحي ، على سبيل المثال لا الحصر ـ فوائد مذهلة خاصة بهم من التخلي عن بعض المعتقدات المحدودة ، وتغذية إبداعاتهم ، وغير ذلك. دعم عقولهم وعواطفهم.

نميل إلى التفكير في الحد الفاصل بين العقل والجسم كنوع من السور البحري - حاجز جامد وحازم يحدد بوضوح الفرق بين الماء والأرض ، الرطب والجاف. في الواقع ، فإن الحدود أشبه برقعة واسعة من الرمال الرملية التي يتدفق منها المد والجزر: الآن المياه ، والآن الأرض ، وهي خليط من الاثنين معا ، وتتغير باستمرار.

© 2016 by Deanna Minich. كل الحقوق محفوظة.
نشرت من قبل HarperOne ، بصمة الناشر هاربر كولينز.

كتاب من هذا المؤلف

السموم الجامع: برنامج 21-Day Personalized لكسر الحواجز في كل مجال من حياتك بقلم Deanna Minich.السموم الكاملة: برنامج شخصي 21-Day لكسر الحواجز في كل مجال من مجالات حياتك
من جانب دينا Minich.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

د. دينا مينيتشد. دينا مينيتش هو خبير في طب نمط الحياة وقد أتقن فن دمج تقاليد الشفاء القديمة مع العلم الحديث. نظرتها الفريدة "الذاتية الكاملة" إلى التغذية تنظر إلى علم وظائف الأعضاء وعلم النفس والأكل والعيش ضمن ما تسميه "أنظمة 7 للصحة". مؤلف الكتاب خمس مرات ، ومؤسس الغذاء والروح، تستمر في القيام ببرامج التخلص من السموم مع الأفراد لمساعدتهم على تحقيق صحة أفضل. تعرف على المزيد حول كيفية التغلب على الأكل العاطفي وتحقيق التوازن بين مزاجك DeannaMinich.com.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

How Does Detox Affect More Than Your Physical Body?

 Whole Detox For Your Whole Self: Psychological and Physical

My patient Padma was confused— and skeptical.

“I came to you for nutritional advice, and to detox,” she said with her faint flavor of an Indian accent. “But you are talking to me about all sorts of other issues besides food. I am a person of science—a sociologist—and I want to focus on science and the facts.”

I smiled. I had heard these objections before, but seldom did my skep­tical patients express their opinions so bluntly, and so soon.

By being so clear, Padma allowed me to be clear in response.

“I am also a person of science,” I told her. “And what I’ve learned in more than fifteen years of research and clinical work is that the most scientific approach to healing doesn’t ever focus on just one small part of the human body, let alone ignore the role of thoughts, beliefs, and emotions in our health. You get the best results by addressing the whole person. That’s what this pro­gram is all about.”

Padma still looked doubtful.

Human Biochemistry 101

“Padma,” I went on, “you think that beliefs and emotions are separate from the physical body. But, in fact, every time you have a thought or feel­ing, it is expressed biochemically, as a cascade of neurotransmitters, hor­mones, or cellular responses. Therefore, your physical condition can have an enormous impact on your mood, your ability to think clearly, and your overall outlook on life—just as your mood, thoughts, and beliefs can affect your physical condition. Mind–body medicine isn’t some mystical mumbo jumbo. It’s Human Biochemistry 101.”

Most of us are used to making distinctions between our body and our emotions. We believe that “I feel hot” or “My foot hurts” or “My doctor tells me I’m at risk for a heart attack” are fundamentally different types of state­ments from “I feel scared” or “My heart aches” or “If my boss keeps me late one more night this week, I’m going to go through the roof.”

Of course, in some ways, those are different statements. While we can’t measure the subjective experience of heat or pain, we can take our tempera­ture with a thermometer, x- ray our foot for broken bones, and run a whole range of tests to assess our risk for a heart attack.

Fear, grief, and anger are harder to measure. And even though we turn to physical metaphors to express our emotional states, we know we don’t mean them literally. Your heart doesn’t really ache. Your blood isn’t literally boiling. You aren’t actually about to explode.

Yet in a very real sense, the contrast between mind and body is what my old professors used to call “a distinction without a difference”—a distinc­tion that, at the end of the day, isn’t really very useful. Because, in fact, there isn’t really any such thing as “body,” “mind,” “sensation,” “emotion”—those are just the names we’ve come up with to make sense of our experi­ence.

What Are We, Really?

What we really have, when we look at our human lives, is biochemistry: one big interactive network of hormones, neurotransmitters, synapses, and glands whose job is to respond to the challenges and opportunities of our environment. These responses all happen through electricity and chemistry, and all of them are always both physical and emotional. That is, any thought or emotion is reflected in a biochemical event, and any biochemical event has its mental and emotional dimensions.

If someone runs up to you with a knife, for example, you might expe­rience the emotion known as fear. Or you might feel anger or determi­nation or some other emotion. You are likely to think, This doesn’t look good or I wonder if I can run fast enough to get away.

Whatever thoughts and emotions you might have, you’ll also experience an immediate, measurable physical response: the stress response. Your muscles will tense, your blood will begin to flow toward your muscles and away from your stomach, your heart will beat faster, your pupils will contract, your palms will sweat, and you’ll start to breathe quickly.

And behind both the mental and the physical responses is a flood of stress hormones— cortisol, dopamine, adrenaline, noradrenaline, and many others—triggered via a complicated chemical cascade initiated in your hypothalamus and passing on to your pituitary and your adrenals. Your mental, emotional, and physical experience—the thoughts, feelings, and sensations you experience—all show up in bio­chemical events.

It All Feels Real

And guess what? It doesn’t really matter if you actually experience danger or if you just think you might be in danger . . . or even if you remember a time ten years ago when you actually were in danger. Memory, imagination, fantasy, anticipation—all of these produce the same physical response.

A hypnotist can convince you that you’re scared and produce in you a stress response. So can a powerful speaker alerting you to a political or social threat. So can a movie, a roller coaster, or even a really scary novel. Or a dream. You might think the attacker with a knife is real and the nightmare is unreal, and of course that is an important distinction, but an equally important point is the fact your body doesn’t know the difference. The biochemical responses and electrical impulses that trigger the chemical cascade are the same whether they are generated by an actual physical event or a mere thought.

Now, what does this mean for those of us who want to lead healthy, fulfilling lives? It means we need to be aware of the complex ways in which our bodies and minds interact—in which the categories we like to call “physical,” “mental,” and “emotional” are often blended and blurred. If you feel depressed and I suggest you eat more fiber, and in a few weeks you’ve cheered up, then your body has measurably affected your mind. If you feel stressed and you then have trouble digesting your food (because, among other things, stress lowers your stomach acid), your mind has measurably affected your body.

Detoxifying From Psychological, As Well As Physical Factors

When I realized this truth, I understood that I needed to incorporate it into my work as a functional medicine nutritionist. I couldn’t just tell my patients what to eat; I had to help them detoxify from all the factors that might be adversely affecting their health.

This insight cut two ways. Patients with seemingly intractable psy­chological issues—anxiety, depression, stress— frequently got spectacular results from changing their diets. At the same time, patients with seemingly incurable physical issues—joint pain, cardiovascular issues, thyroid prob­lems, and ulcerative colitis, to name only a few—got their own spectacular benefits from letting go of some limiting beliefs, nourishing their creativity, and otherwise supporting their minds and emotions.

We tend to think of the boundary between mind and body as a kind of seawall—a rigid, firm barrier clearly marking out the difference between water and land, wet and dry. In reality, the boundary is more like a wide patch of damp sand over which the tide ebbs and flows: now water, now land, now a mixture of both—and constantly changing.

©2016 by Deanna Minich. All Rights Reserved.
Published by HarperOne, an imprint of Harper Collins Publishers.

Book by this Author

Whole Detox: A 21-Day Personalized Program to Break Through Barriers in Every Area of Your Life by Deanna Minich.Whole Detox: A 21-Day Personalized Program to Break Through Barriers in Every Area of Your Life
by Deanna Minich.

Click here for more info and/or to order this book.
 

About the Author

Dr. Deanna MinichDr. Deanna Minich is a lifestyle medicine expert who has mastered the art of integrating ancient healing traditions with modern science. Her unique "whole self" approach to nutrition looks at physiology, psychology, eating, and living within what she calls the "7 Systems of Health." A five-time book author, and founder of Food & Spirit, she continues to do detox programs with individuals to help them achieve better health. Learn more about how to conquer emotional eating and balance your mood at DeannaMinich.com.
 

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}