يمكن لهذه الميكروبات الأمعاء حماية الأطفال من العدوى

يمكن لهذه الميكروبات الأمعاء حماية الأطفال من العدوى

توصلت دراسة حديثة مع الفئران إلى أن بكتيريا الأمعاء يمكن أن تؤثر على ما إذا كان الأطفال ينجون من عدوى الجهاز الهضمي أم لا.

مئات الآلاف من الأطفال يموتون كل عام في جميع أنحاء العالم بسبب العدوى التي تهز نظمهم الهضمية ، بما في ذلك تلك التي تسببها السالمونيلا و E. كولاي بكتيريا. ملايين المزيد من الأطفال يمرضون.

البكتيريا كلوستريديا توفير حماية رئيسية للحيوانات ضد العدوى ، بالإضافة إلى المساعدة في هضم الطعام. لكن البيانات تظهر أن أصغر الفئران حديثي الولادة لم يكن لديك كلوستريديا حتى الآن ، مما يجعلها أكثر عرضة لغزو البكتيريا على غرار تلك التي تصيب العديد من الأطفال الرضع.

والنتائج التي نشرت في علوم ، يمكن أن تشير إلى أساليب جديدة لحماية الأطفال الرضع.

يقول غابرييل نونيز ، المؤلف الأقدم للدراسة وأستاذ علم الأمراض في كلية الطب بجامعة ميتشيغان: "يعرف أي والد أن المواليد الجدد هم عرضة للإصابة بالعدوى في السنة الأولى من العمر ، بما في ذلك العدوى المعوية أو الأمعاء". "يشير هذا العمل إلى أن نقص البكتيريا الوقائية في الأمعاء الدقيقة هو آلية لهذه الحساسية ، ربما أكثر من عمر الجهاز المناعي".

الفئران خالية من الجرثومية

بدأ نونيز وزملاؤه ، بما في ذلك المؤلفين المشتركين وزملاء الأبحاث يون جي كيم وكاي ساكاموتو ، بقائمة بيضاء: فئران مولدة في بيئة خالية من الجراثيم.

ومع عدم وجود بكتيرات ذات أمعاء طبيعية خاصة بها ، قدمت الفئران فرصة فريدة لرؤية آثار الميكروبات المزروعة من فئران طبيعية من أعمار مختلفة واختبار قابلية التعرض للإصابة. كما استخدم الباحثون تقنيات تحليل الحمض النووي المتطورة لاكتشاف أنواع البكتيريا وكمياتها في أحشاء الفأر.

خلاصة القول: في مكان ما في الفترة المحيطة بفئران الفطام من حليب الأم إلى الطعام الصلب ، كلوستريديا تبدأ البكتيريا في النمو في الأمعاء وتعمل على منع نمو شكلين من البكتيريا المسببة للأمراض.


الحصول على أحدث من InnerSelf


استخدم فريق البحث كلا من الفئران حديثي الولادة والبالغين الخالية من الجراثيم وعينات من الميكروبات المعوية المأخوذة من برازات 4-day-old ، و 12-day-old ، وفئران عادية من العمر 16-day للتجارب.

ووجد الباحثون أن العينات المأخوذة من الفئران العادية القديمة لديها أكثر تنوع الميكروبات المعوية ، بما في ذلك كلوستريديا ومنظمة الأغذية العصوانية البكتيريا لم تشاهد في الفئران الأصغر سنا التي كانت لا تزال تحصل على غذائها بالكامل من حليب الأم.

أولاً ، أعطى الباحثون الفئران الخالية من الجراثيم عملية زرع البكتيريا من فئران 4-day-old أو 16-day-old العادية ، ثم تعرضهم إلى سلالة من السالمونيلا يمكن أن تصيب القناة الهضمية ولكن لا تنتشر في جميع أنحاء الجسم. مات نصف الفئران التي حصلت على ميكروبات 4-day-old ، لكن لم يكن أي من هؤلاء الذين لديهم ميكروبات 16-day القديمة.

حاولوا مرة أخرى مع Citrobacter rodentium، سلالة من البكتيريا تشبه E. كولاي سلالات تجعل البشر مرضى. وأصيبت فئران خالية من الجرثومة بميكروبات عمرها أربعة أيام مزروعة بالمرض ومات كثيرون. ولكن عندما أضاف الباحثون البكتيريا من الفئران العادية 16 يوم واحد ، فإن كمية C. القوارض في أحشاء الفئران الناجية نزلت.

بعد ذلك ، نظر الباحثون في ما حدث للفئران الخالية من الجراثيم التي أعطيت ميكروبات الفئران حديثي الولادة ، ولكن مع جرعات إضافية إما كلوستريديا or العصوانية البكتيريا المضافة في. تعرضوا مجموعات من هذه الفئران ل C. القوارض ووجد أن الفئران فقط كلوستريديا تمكنوا من مقاومة الالتهابات. بعد أسبوع ، 90 في المئة من الفئران التي حصلت اضافية كلوستريديا، ثم السالمونيلا ، كانت لا تزال على قيد الحياة ، مقارنة مع 50 في المئة من أولئك الذين لم يتلقوا ذلك.

لأن E. كولاي كما يؤثر السالمونيلا أيضًا على البالغين ، وقد قام الباحثون باختبار ما حدث عندما تم إعطاؤهم فئران عادية للبالغين بالفانكوميسين ، وهو مضاد حيوي يقتل البكتريا بشكل انتقائي كلوستريديا ومنظمة الأغذية العصوانية. كلا C. القوارض وازدهرت السالمونيلا في هذه البيئات.

واضاف الدفاع

وللاطلاع على الدور الذي لعبه الجهاز المناعي للجسم في مكافحة العدوى مقارنة بالميكروبات الهضمية ، درس الفريق أيضًا سلالتين من الفئران التي أضعفت جهاز المناعة. في بيئة خالية من الجراثيم وبعد ذلك أعطت ميكروبات من أمعاء عمرها 4 أيام من العمر ، ولا تزال هذه الفئران قادرة على مقاومة عدوى السالمونيلا دون أي مساعدة من الجهاز المناعي - ولكن فقط عندما كانت قد تلقت جرعة من المضافة كلوستريديا لأول مرة.

وأخيرًا ، نظر الباحثون في تأثير إضافة السكسينات ـ وهو الملح الذي تنتجه البكتريا المحبة للأكسجين في الأمعاء كمنتج ثانوي ـ في مياه شرب الفئران الخالية من الجراثيم مع الميكروبات التي عمرها أربعة أيام والتي تلقت المزيد من كلوستريديا.

هذه الفئران قاتلت عدوى السالمونيلا حتى أفضل ، مما يشير إلى أن اللاهوائي كلوستريديا تتغذى على النفايات من البكتيريا الهوائية التي تزدهر في أحشاء الأطفال حديثي الولادة.

يعمل نونيز وزملاؤه على إجراء مزيد من البحوث حول دور كلوستريديا في الدفاع ضد عدوى القناة الهضمية. انهم يريدون تحديد أي سلالات كلوستريديا- وهناك الكثير - لها أكبر الأثر.

كما أنهم يتطلعون إلى دور حليب الأم في إنشاء ميكروبات الأمعاء لحديثي الولادة ونقل الحماية من العدوى ، وكذلك الانتقال إلى الأطعمة الصلبة التي يمكن أن تحمل الميكروبات إلى أمعاء حديثي الولادة من العالم الخارجي. وهم يريدون اختبار ما إذا كانت المكونات الأخرى للميكروبيوم تحمي من مسببات الأمراض الأخرى.

"عادة ، نحن نكتسب كلوستريديا يقول نونيز: "عندما نبدأ في تناول الأطعمة الصلبة ، فإن هذا العمل يوحي بوجود نافذة من الضعف أمام مسببات الأمراض المعوية في المراحل المبكرة من الحياة".

يقول أنه إذا كان دور الحماية المضافة كلوستريديا بالنسبة إلى الأطفال حديثي الولادة ، فإنهم يجرون دراسات إضافية على الحيوانات ، وقد يكون من الممكن اقتراح تجربة سريرية عند البشر لاختبار مجموعة من السلالات.

قام نونيز ، وكيم ، وساكاموتو ، وزملاؤهم من جامعة ميشيغان ، وجامعة شيكاغو ، وجامعات في اليابان وكوريا بتنفيذ العمل باستخدام التمويل من المعاهد الوطنية للصحة.

المصدر جامعة ميشيغان

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = الميكروبات الجيدة ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Cybersex والتكنولوجيا المثيرة والحميمية الافتراضية في ازدياد
Cybersex والتكنولوجيا المثيرة والحميمية الافتراضية في ازدياد
by سيمون دوبي وديف أنكتيل وماريا سانتاجويدا

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

These Gut Microbes May Protect Babies From Infections

These Gut Microbes May Protect Babies From Infections

Gut bacteria could influence whether or not babies survive infections of the digestive system, new research with mice suggests.

Hundreds of thousands of babies worldwide die every year from infections that ravage their digestive systems, including those caused by salmonella and E. coli bacteria. Millions more children get sick.

The bacteria Clostridia provide animals key protection against infection, in addition to helping digest food. But the data show the youngest newborn mice don’t have Clostridia yet, making them the most vulnerable to invading bacteria similar to those that sicken so many human babies.

The findings, published in Science, could point to new approaches to protect human babies.

“Any parent knows that newborns are very susceptible to infections in the first year of life, including enteric, or gut, infections,” says Gabriel Nunez, the study’s senior author and a pathology professor at the University of Michigan Medical School. “This work suggests that the lack of protective bacteria in the gut microbiota is a mechanism for that susceptibility, perhaps more than the age of the immune system.”

Germ-free mice

Nunez and his colleagues, including co-first authors and research fellows Yun-Gi Kim and Kei Sakamoto, started with a blank slate: mice bred in a germ-free environment.

With no natural gut bacteria of their own, the mice offered a unique chance to see the effects of transplanted microbes from normal mice of different ages and to test vulnerability to infection. The researchers also used advanced DNA analysis techniques to detect the types and amounts of bacteria in mouse guts.

The bottom line: Somewhere in the period around weaning mice from mother’s milk onto solid food, Clostridia bacteria begin to grow in the gut and work to prevent the growth of two forms of illness-causing bacteria.

The research team used both newborn and adult germ-free mice and samples of gut microbes taken from the feces of 4-day-old, 12-day-old, and 16-day-old normal mice for the experiments.

They found that the samples from the older normal mice had the most diversity of gut microbes, including Clostridia and Bacteroides bacteria not seen in the younger mice that were still getting their nutrition entirely from mother’s milk.

First, the researchers gave the germ-free mice a transplant of bacteria from 4-day-old or 16-day-old normal mice and then exposed them to a strain of salmonella that can infect the gut but not spread bodywide. Half the mice that got the 4-day-old microbes died, but none of those with 16-day-old microbes did.

They tried it again with Citrobacter rodentium, a strain of bacteria similar to the E. coli strains that make humans sick. Germ-free mice with transplanted four-day-old microbes got sick, and many died. But when the researchers added bacteria from 16-day-old normal mice, the amount of C. rodentium in the guts of surviving mice went down.

Next, the researchers looked at what happened to germ-free mice that had been given a newborn mouse’s microbes, but with extra doses of either Clostridia or Bacteroides bacteria added in. They exposed groups of these mice to C. rodentium and found that only the mice given Clostridia were able to resist the infections. After a week, 90 percent of the mice that got extra Clostridia, then salmonella, were still alive, compared with 50 percent of those that hadn’t received it.

Because E. coli and salmonella also affect adults, the researchers tested what happened when normal adult mice were given vancomycin, an antibiotic that selectively kills bacteria like Clostridia and Bacteroides. Both C. rodentium and salmonella flourished in these environments.

Added defense

To see what role the body’s own immune system played in fighting infection compared with gut microbes, the team also studied two strains of mice that have impaired immune systems. Raised in a germ-free environment and then given a transplant of gut microbes from a four-day-old normal mouse, these mice were still able to resist salmonella infection without any help from their immune system—but only when they had received a dose of added Clostridia first.

Finally, the researchers looked at the impact of adding succinate—a salt that oxygen-loving bacteria in the gut produce as a byproduct—into the drinking water of germ-free mice with four-day-old microbes that had received extra Clostridia.

These mice fought off salmonella infection even better, suggesting that the anaerobic Clostridia feed off the waste products of the aerobic bacteria that flourish in the guts of newborns.

Nunez and his colleagues are working on further research on the role of Clostridia in defending against gut infections. They want to determine which strains of Clostridia—and there are many—have the largest effect.

They’re also looking at the role of mother’s milk in establishing a newborn’s gut microbiome and conveying protection from infection, as well as the transition to solid foods that can carry microbes into a newborn’s gut from the outside world. And they want to test whether other components of the microbiome protect against other pathogens.

“Normally, we acquire Clostridia strains in our guts when we begin to eat solids, but this work suggests a window of vulnerability to enteric pathogens in the early stages of life,” says Nunez.

He says that if the protective role of added Clostridia for newborns bears out in further animal studies, it might be possible to propose a clinical trial in humans to test a combination of strains.

Nunez, Kim, Sakamoto, and their colleagues from the University of Michigan, the University of Chicago, and universities in Japan and Korea performed the work using funding from the National Institutes of Health.

Source: University of Michigan

Related Books

Microbes: The Good, the Bad, and the Ugly (Amazing Human Body)
healthBinding: Paperback
Publisher: Enslow Pub Inc
List Price: $11.70

Buy Now

Missing Microbes: How the Overuse of Antibiotics Is Fueling Our Modern Plagues
healthAuthor: Martin J. Blaser MD
Binding: Paperback
Publisher: Picador
List Price: $17.00

Buy Now

I Contain Multitudes: The Microbes Within Us and a Grander View of Life
healthAuthor: Ed Yong
Binding: Hardcover
Publisher: Ecco
List Price: $27.99

Buy Now