هل يجعلك تشعر بأنك نبتت الآن أنت تخرجت؟

هل يجعلك تشعر بأنك نبتت الآن أنت تخرجت؟

قد نعتقد أن انقطاعًا بسيطًا في العمر - مثل 18 - يجب أن يجعلنا نشعر كالبالغين. ولما لا؟ بعد كل شيء ، يمكن أن يؤدي عبور عتبة عمر إلى منح حقوق معينة ، مثل التصويت والتجنيد العسكري وشراء مواد معينة بالإضافة إلى صور أو مقاطع فيديو للبالغين.

من وجهة نظرنا بوصفنا الباحثين الذين يدرسون الانتقال من مرحلة المراهقة إلى مرحلة البلوغ ، فإن هذه العلامات العمرية المحددة قانونًا بالكاد تعتبر مؤشراً جيداً لما نشعر به مثل البالغين. يمكن أن تكون عرضة للتغيير وليس لها معيار عالمي أو حتى وطني.

على سبيل المثال ، الحد الأدنى لسن شراء المشروبات الكحولية والماريجوانا الترفيهية هو 21. لكن شراء الماريجوانا الترفيهية غير مسموح به قانونًا في جميع الولايات. في حين أن عمر شراء التبغ هو عادة 18 ، فقد قامت ولايتان وعدة مدن مؤخراً بنقل سن شراء التبغ إلى 21.

بالإضافة إلى ذلك ، في كثير من الأحيان ، قد لا يشعر الأفراد دائمًا وكأنهم "بالغ" لمجرد أنهم تجاوزوا علامة العمر.

لذا ، متى "نشعر" مثل البالغين؟

الطريق إلى سن الرشد

ترتبط فكرتنا عن "الكبار" ارتباطًا وثيقًا بكل من تحقيقنا الموضوعي لأدوار معينة بالإضافة إلى تقييمنا الشخصي لتوقيت تلك الأدوار.

العلماء يعملون في هذا المجال وقد حددت خمسة تحولات دور هامة بمناسبة سن الرشد: الانتهاء من المدرسة ، وترك المنزل ، والحصول على عمل مستقر ، الزواج وأولياء الأمور.

على الرغم من أن كل من هذه الأدوار الكبار قد تم اعتباره بمفرده أو في أزواج ، إلا أنه لا يُعرف إلا القليل عن كيفية اجتياز الأفراد لجميع الأدوار في وقت واحد ، وكيف يؤثر تحقيق هذه العلامات على سن الرشد على اعتبار نفسه "بالغًا".

قد يشعر الناس "في الوقت المناسب" أو "وقت التوقف" ، وهذا يتوقف على ما إذا كانوا يحققون أدوار الكبار في "الوقت المناسب". وبعبارة أخرى ، قد يكون الشعور مثل الشخص البالغ مرتبطًا بتحقيق أدوار متعددة تشير إلى حياة البالغين بدلاً من أي فرد واحد. والقيام بذلك في الوقت المناسب مقارنة مع أقرانهم

A تم وضع المسار النموذجي في أوائل ومنتصف القرن 20th: مدرسة الخروج ، والحصول على وظيفة ، والخروج من منزل الوالدين ، والزواج ، ولها أطفال.

في حين أن هذا قد يعتبر المسار "الطبيعي" حتى اليوم ، إلا أن هذه التحولات لا تحدث في مثل هذا الترتيب الأنيق والمتوقع للعديد من الشباب المعاصر. علاوة على ذلك ، أصبح الوقت لإكمالها أطول.

من الشائع اليوم بالنسبة للشباب العودة إلى المدرسة بعد بدء العمل, تحرك مع الوالدين (أو لم تغادر), لديك أطفال قبل الزواج، أو العمل في وظائف بدوام جزئي أقل أمنا.

مسارات انتقال مختلفة

بالنظر إلى المسارات التي لا تعد ولا تحصى من خلال هذه الأدوار ، ابحاثنا يسعى لإيجاد أنماط متكررة أو قواسم مشتركة في الطرق التي يتم بها اجتياز الأدوار التي تميز مرحلة البلوغ من الأعمار من 17 إلى 30 وما تعنيه بالنسبة للشخص البالغ.

وتستند الدراسة على عينة من 1,010 المبتدئين من المدارس العامة سانت بول ، وهي منطقة مدرسة في ولاية مينيسوتا. بدأ الاستبيان في 1988 واستمر بالقرب من العام عبر 2011. خلال سنوات 20 ، درست هذه الدراسة نتائج العمل والخبرات التكوينية الأخرى في مرحلة المراهقة للانتقال إلى مرحلة البلوغ.

باستخدام طريقة يمكنها تحديد أنماط متميزة في توقيت وتتابع أدوار البالغين ، وجدنا أن الانتقال من المدرسة إلى العمل التقليدي يتبعه "تكوين الأسرة" (أي ، الزواج وإنجاب الأطفال - حول سن 25) الموصوف أعلاه لا يزال موجودا.

ومع ذلك ، فقط حول 17 في المئة من الشباب يتبعون هذا الطريق اليوم. بدلا من ذلك ، يأخذ معظم الشباب أربعة مسارات أخرى إلى مرحلة البلوغ.

اثنان من هذه المسارات ينطويان على انتقال تقليدي من المدرسة إلى العمل في أوائل العشرينات. لكنهم يختلفون عندما يختارون تكوين عائلة: تأخرت مجموعة واحدة من تشكيل أسرة حتى أواخر العشرينات من أعمارهم (20 بالمائة) ؛ آخر لم يفعل ذلك من خلال سن 30 (27 في المئة).

تميز المساران المتبقيان باحتمالهما الضئيل في الالتحاق بالجامعات والزواج المبكر والأطفال. كان لكل عضو في هذه المجموعة أطفالًا حسب العمر 22.

ولكن حتى هذين المسارين اللذين تم تحديدهما من خلال الأبوة المبكرة المبكرة اختلفا عن بعضهما البعض: مجموعة واحدة من الآباء في سن مبكرة تزوجت واكتسبت عملاً بدوام كامل (15 بالمائة). ومع ذلك ، كانت الفرصة الأخرى أقل بكثير في تحقيق تلك الأدوار (نسبة 20 في المائة).

وبعبارة أخرى ، كانت هناك عدة طرق موضوعية لاجتياز الانتقال إلى مرحلة البلوغ.

الزواج والوالدية أمر بالغ الأهمية

يبقى السؤال ، هل أعضاء هذه المجموعات شعور مثل الكبار عندما يصلون إلى منتصف العشرينات؟ هل حصلوا على هوية البالغين؟ هل يعتقدون أنهم في أو خارج الوقت في تحقيق العلامات الخمسة للبلوغ؟

بالنظر إلى القبول الاجتماعي للمسار التقليدي للعمل-المدرسة-الزواج-الأطفال ، كان الأفراد الذين يتابعون ذلك يميلون إلى رؤية أنفسهم "كليا" كشخص بالغ. واعتبروا أنفسهم "في الوقت المناسب" فيما يتعلق بالزواج والاستقلال المالي ، مقارنة بأقرانهم.

ﮐﻣﺎ أن اﻷھل اﻟﻣﺑﮐر اﻟذﯾن ﯾزوﺟون و ﯾﺣﺻﻟون ﻋﻟﯽ ﻋﻣل ﺑدوام ﮐﺎﻣل ﯾﺷﻌرون ﺑﺎﻟﮐﺎﻣل ﻣﺛل اﻟﺑﺎﻟﻐﯾن ، ﻋﻟﯽ اﻟرﻏم ﻣن اﻋﺗﺑﺎرھم أﻧﮭم "ﻣﺑﮐرﯾن ﺟدا" ﻓﻲ ﻋﺑور ھذه اﻟﻌﻼﻣﺎت.

على النقيض من ذلك ، فإن الآباء الأوائل الذين لم يتزوجوا أو حصلوا على عمل مستقر ، شعروا "مبكراً جداً" على الأبوة ، لكن "متأخرين جداً" على علامات أخرى مثل الزواج والتعايش والاستقلال المالي.

أما المجموعتان الأخريان اللتان تولتا الانتقال التقليدي من المدرسة إلى العمل ولكنهما تأجلتا أو لم تتزوجا وكان الأطفال يشعرون أنهم "غير كليين" مثل الكبار. كانوا يعتقدون أنهم كانوا "متأخرين جدا" على الأبوة.

في حين حققت العديد من العلامات التقليدية للبلوغ ، بما في ذلك الانتهاء من المدرسة ، والحصول على وظيفة ، والخروج من تلقاء نفسها ، فإنها لا تزال لا تشعر مثل البالغين دون زواج وأولياء الأمور.

يبدو أن الشعور الحقيقي وكأنه شخص بالغ أصبح مرتبطًا بتكوين أسرة خاصة به عن طريق الزواج والأبوة.

متى "نشعر" الكبار؟

يظهر بحثنا أن هناك العديد من المسارات التي يأخذها الشباب في مرحلة الانتقال إلى مرحلة البلوغ. إن مرحلة البلوغ هي عملية ذاتية لا يبدو أن هناك علامة واحدة قادرة على تحديدها ، على الرغم من أهمية الزواج والأبوة.

إن الابتعاد عن الانتقال التقليدي من المدرسة إلى العمل يسمح بفترة من الاستكشاف ، مثل الشباب معرفة ماذا يريدون أن يفعلوا في الحياة. يقترن اكتساب علامات البلوغ مع تاركين وراءهم سلوك منحرف، مثل الحفلات الثقيلة وحتى السرقة ، وعادة ما ترتكب في سن أصغر. علاوة على ذلك ، في البحث المستمر ، نجد أن الآباء في وقت مبكر دون شركاء لديهم نتائج صحية موضوعية وذاتية ضعيفة.

ولكن ، للعودة إلى السؤال الأصلي ، عندما "نشعر" مثل البالغين ، لا توجد إجابة بسيطة.

يصبح الأفراد راشدين عندما يشعرون بأنهم راشدين ، ولكن هذا الشعور مرتبط بالاستحواذ على علامات معينة في الوقت المناسب ، وخاصة الزواج والأبوة. هذه التقييمات الذاتية مبنية اجتماعيا.

مع مرور الوقت ، كلما أصبحت المسارات الأربعة "غير التقليدية" أكثر شيوعًا ، ربما يتحول ما يُنظر إليه على أنه "في الوقت المناسب" ، إلى مرحلة البلوغ بحيث يتحول الأفراد الذين يتبعون هذه المسارات إلى أنفسهم كبالغين في مرحلة مبكرة من حياتهم.

نبذة عن الكاتب

المحادثة

مايكل فولو ، أستاذ مساعد في علم الاجتماع ، جامعة ولاية أوهايو

جايلان تي مورتيمر ، أستاذ علم الاجتماع ، جامعة مينيسوتا

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.


كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 161628384X، maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Does It Make You Feel Like A Grown Up Now That You Graduated?

Does It Make You Feel Like A Grown Up Now That You Graduated?

We may think that a simple age cutoff – such as 18 – should make us feel like adults. And why not? After all, crossing an age threshold can bestow certain rights, such as voting, military enlistment, purchase of certain substances as well as adult images or videos.

From our perspective as researchers who study the transition from adolescence to adulthood, these legally defined age markers are hardly a good indicator of when we feel like adults. They can be subject to change and have no universal or even national standard.

For example, the minimum age for purchase for alcohol and recreational marijuana is 21. But the purchase of recreational marijuana is not legally permitted in all states. While tobacco purchase age is typically 18, two states and several cities recently moved the tobacco purchase age up to 21.

In addition, often times, individuals may not always “feel” like an adult simply because they passed an age marker.

So, when do we “feel” like adults?

Path to adulthood

Our idea of “adult” is bound closely to both our objective attainment of certain roles as well as our subjective evaluation of the timing of those roles.

Scholars working in this area have identified five important role transitions marking adulthood: finishing school, leaving home, acquiring stable work, marrying and parenting.

Although each of these adult roles has been considered alone or in pairs, little is known about how people traverse all the roles simultaneously and how achieving these markers of adulthood affects considering one’s self an “adult.”

People may feel “on time” or “off time,” depending on whether they achieve adult roles at the “right time.“ In other words, feeling like an adult may be tied to achieving multiple roles marking adult life rather than any single one and doing so in a timely manner compared to peers

A typical pathway was laid out in the early and mid-20th century: exit school, get a job, move out of the parental home, get married, and have children.

While this might be considered the “normal” pathway even today, these transitions do not occur in such a neat and predictable order for many contemporary young people. Furthermore, the time to complete them has become longer.

It is commonplace today for young people to return to school after beginning work, move back in with parents (or never leave), have children prior to marriage, or work in less secure part-time jobs.

Different transition paths

Given the myriad possible paths through these roles, our research seeks to find frequent patterns or commonalities in the ways roles marking adulthood are traversed from ages 17 to 30 and what they mean for considering oneself an adult.

The study is based on a sample of 1,010 freshmen of St. Paul Public Schools, a school district of Minnesota. The survey started in 1988 and continued near annually through 2011. Over 20 years, this study has examined the consequences of work and other formative experiences in adolescence for the transition to adulthood.

Using a method that could identify distinct patterns in the timing and sequencing of adult roles, we found that the traditional school-to-work transition followed by “family formation” (that is, getting married and having children – around age 25) described above still exists.

However, only about 17 percent of young people follow that path today. Rather, most youth take four other pathways to adulthood.

Two of those paths involve a traditional school-to-work transition in one’s early twenties. But they are different in when they choose to form a family: one group delayed forming a family until their late twenties (20 percent); another did not do so by age 30 (27 percent).

The two remaining paths were distinguished by their low likelihood of attending college and early marriage and kids. Each member of this group had children by age 22.

But even these two paths defined by early parenting differed from one another: One group of early parents married and acquired full-time work (15 percent). The other, however, had much lower chances of achieving those roles (20 percent).

In other words, there were several objective ways to traverse the transition to adulthood.

Marriage, parenthood are critical

The question remains, do the members of these groups feel like an adult when they reach their mid-twenties? Have they acquired an adult identity? Do they think they are on or off time in achieving the five markers of adulthood?

Given the social acceptance of the traditional pathway of school-work-marriage- kids, individuals following that were more inclined to view themselves “entirely” as an adult. They considered themselves “on time” with regards to marriage and financial independence, relative to their peers.

Early parents who married and acquired full-time work also felt entirely like adults, although they considered themselves “very early” in traversing those markers.

By contrast, the early parents who did not get married or acquired stable work, felt “very early” on parenthood, but “very late” on other markers like marriage, cohabitation, and financial independence.

The other two groups who took the traditional school-to-work transition but delayed or did not get married and had kids felt “not entirely” like an adult. They believed that they were “very late” on parenthood.

While they achieved several traditional markers of adulthood, including finishing school, getting a job, and moving out on their own, they still did not feel like adults without marriage and parenthood.

It would appear that truly feeling like one has become an adult is tied to forming one’s own family via marriage and parenthood.

When do we “feel” adult?

Our research shows that there are many pathways that young people take in transitioning to adulthood. Adulthood is a subjective process that no one marker appears to be able to define, though marriage and parenthood are particularly important.

Moving away from the more traditional school-to-work transition allows for a period of exploration, as young people figure out what they want to do in life. Acquiring markers of adulthood is associated with leaving behind deviant behavior, such as heavy partying and even theft, usually committed at younger ages. Furthermore, in ongoing research, we find that early parents without partners have poor objective and subjective health outcomes.

But, to come back to the original question, when do we “feel” like adults, there is no simple answer.

Individuals become adults when they feel like adults, but this feeling is tied to the timely acquisition of certain markers, especially marriage and parenthood. Such subjective assessments are socially constructed.

In time, as the four “non-traditional” pathways become more commonplace, perhaps what is perceived as “on time” adulthood will shift so that individuals following those paths will view themselves as adults earlier in life.

About The Author

The Conversation

Michael Vuolo, Assistant Professor of Sociology, The Ohio State University

Jeylan T Mortimer, Professor of Sociology, University of Minnesota

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.


Related Books

Cooking from the Farmers' Market
parentingAuthor: Jodi Liano
Binding: Paperback
Publisher: Weldon Owen
List Price: $24.95

Buy Now